عقد محمد عبداللطيف فايد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بمحافظة دمياط، وأيمن رخا نائب رئيس الغرفة التجارية، وسمير شطا نائب رئيس الغرفة التجارية، ومسعد الرداد عضو مجلس الإدارة، وأحمد أمين، أمين عام الغرفة التجارية بدمياط، وأحمد والي، مستشار الغرفة التجارية، وطلال الجمل، المستشار الإعلامي الغرفة، اجتماع مع إدارة الشؤون الاقتصادية والشعب بالغرفة التجارية برئاسة وليد الشناوي والعاملين بالإدارة.

تم بحث تفعيل دور الشعب بجميع تخصصاتها المختلفة وإنشاء شُعب للمهن الغير ممثله بشعب داخل الغرفة للعمل علي حل مشاكل جميع القطاعات والتواصل المستمر مع أبناء أصحاب المهن التجارية المختلفة.

فيما شدد فايد علي عقد اجتماعات شهرية للشعب ومتابعاتها من إدارة إدارة الشؤون الاقتصادية والشعب بالغرفة واطلاعه عليها شخصيا كل شهر.

كما أكد فايد أننا هنا لخدمة أبناء دمياط كافة في جميع المهن والتخصصات المختلفة ولن نسمح بأي تقصير يتم اتجاه أبناء المحافظة.

عقد مجلس إدارة الغرفة التجارية بدمياط المنتخبين والمعينين جلسة الإجراءات لتشكيل هيئة مكتب مجلس الإدارة دورة 2023/2027

وجاء التشكيل اختيار محمد عبد اللطيف فايد رئيس مجلس الإدارة الغرفة التجارية في محافظة دمياط، وأيمن رخا نائب أول رئيس الغرفة، وسمير شطا، نائب ثان رئيس الغرفة.

كما تم اختيار أحمد أبو شامة أمين الصندوق، ووسام عبد القادر أبو العينين أمين الصندوق المساعد، واختيار السيد عبد الحميد شعير، السكرتير العام.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الغرفة التجارية الغرفة التجارية بدمياط إدارة الغرفة التجاریة رئیس الغرفة

إقرأ أيضاً:

مقترح بتجميد توزيع أرباح أعضاء مجلس إدارة مصر للمقاصة بسبب المخالفات

 

 

 

حمل عدد من السماسرة مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة المخالفات التى شهدتها الشركة خلال الفترة الماضية والتى على أثرها استقال العضو المنتدب السابق للشركة.

كما علمت «الوفد» أن عددًا من السماسرة يعتزمون التقدم بمقترح لتجميد توزيع الأرباح عن السنة المالية المنتهية فى 31 ديسمبر 2023 لأعضاء مجلس إدارة الشركة، كونهم مشاركين فى المخالفات التى شهدتها الشركة خلال فترة العضو المنتدب السابق.

ينص البند 11 من بنود الجمعية العمومية المزمع عقدها فى 16 يوليو 2024 «الموافقة على مقترح مجلس الإدارة بشأن مشروع توزيعات الأرباح عن السنة المالية المنتهية فى 31 ديسمبر 2023، مع الأخذ فى الاعتبار أوجه القصور التى نتجت عن المخالفات المشار إليها بمكاتبات الهيئة والمنسوبة إلى التنفيذيين المسئولين عن الإدارة المالية قبل 3 أكتوبر 2023 والتى استلزم تصحيحها زيادة المخصصات لمقابلة تلك الالتزامات بمبلغ يتجاوز 400 مليون جنيه».... قال السماسرة إن هذه المخالفات ستؤدى إلى الاقتصاص وخفض توزيعات الأرباح على المساهمين، الذين ليس لديهم مسئولية فى هذه المخالفات المرتكبة التى يتحملها مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة.

أكد السماسرة أنه ليس ذنبهم الاقتصاص من أرباحهم، وهم غير مسئولين عن المخالفات، التى يتحمل العضو المنتدب السابق، وأعضاء مجلس الإدارة، أوضح السماسرة أن تجميد توزيعات الأرباح على اعضاء مجلس الإدارة يعد قرارًا منصفًا، كما أوضح السماسرة أن أعضاء مجلس الإدارة حصلوا العام الماضى كل عضو على مكافأة نحو 6 ملايين جنيه، وهو الأكبر فى تاريخ مصر للمقاصة، وتعد توزيعات غير مسبوقة، بالإضافة إلى بدل الجلسات واللجان الذى وصل عددها العام الماضى 2022 إلى 43 جلسة واجتماعًا بقيمة 430 ألف جنيه للعضو الواحد، على اعتبار أن بدل الجلسة بنحو 10 آلاف جنيه.

يبلغ عدد مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة 11 عضوًا قبل استقالة العضو المنتدب السابق، بالإضافة إلى العضو المنتدب الأخر، وعلاء عامر رئيس مجلس الإدارة، والأعضاء من ذو الخبرة، والمنتخبين وممثلى أمناء الحفظ... تضم بنود الجمعية المزمع مناقشتها 22 بندًا، ويتوزع هيكل المساهمين بنسبة 45% للسماسرة، 50% للأمناء الحفظ، و5% للبورصة.

كانت «الوفد» فى أكتوبر عام 2023 قد انفردت بكواليس واسرار استقالة العضو المنتدب للمقاصة من منصبه، وذلك قبل عام من انتهاء مدة المجلس القانونية صيف عام 2024... 

مقالات مشابهة

  • مقترح بتجميد توزيع أرباح أعضاء مجلس إدارة مصر للمقاصة بسبب المخالفات
  • أمين صندوق الغرف: ثورة 30 يونيو سطرت ملحمة خالدة للحفاظ على هوية الوطن
  • انتخاب التونسية ليلى بلخيرية نائب رئيس «كوميسا النساء صاحبات المؤسسات»
  • عمومية جمعية «السواعد الخضراء» تختار جمال سند السويدي رئيساً لمجلس الإدارة
  • عمومية جمعية “السواعد الخضراء” تختار جمال سند السويدي رئيساً لمجلس الإدارة
  • نائب جمهوري يطالب إدارة بايدن بإغلاق رصيف غزة العائم
  • جمعية الاجتماعيين تنظم ندوة حول آفة المخدرات
  • اضطراب حركة البيع والشراء.. كيف أثر غلق المحال 10 مساء على قطاع الملابس؟
  • مجلس ادارة جديد للمؤسسة الوطنية للضمان الإلزامي
  • "قنديل" يترأس اجتماع مجلس إدارة نادى جامعة حلوان