أعلنت السلطات اليونانية إخلاء ثماني قرى في شمال شرق البلاد. فيما تتجه نيران حرائق غابات صوب المطار في مدينة أليكساندروبوليس الساحلية شمال شرقي البلاد.      

وضربت موجة حارة جديدة اليونان امس، بعدما شهدت حرارة مرتفعة للغاية وجفافا. لمدة طويلة في يوليو الماضي وأوت الحالي في أرجاء عديدة من  البلاد.

وقال خريستوس ميتيوس حاكم مقدونيا الشرقية وتراقيا في تصريح صحفي: “تم إخلاء ثماني قرى.

على الأقل ونحن نبذل قصارى جهدنا لضمان عدم تعرض حياة الناس للخطر”. كما طلبت السلطات من سكان مدينة أليكساندروبوليس الساحلية البقاء في منازلهم.

وقال متحدث باسم الحماية المدنية “أمامنا ليلة صعبة مع هبوب رياح من 7 إلى 8 درجات على مقياس بوفورت” المؤلف من 12 درجة.

وأضاف، أن النيران اقتربت من قريتي أنانتيا وأنثيا وتتجه شمالا باتجاه مطار ألكسندروبوليس. فيما احترقت منازل صباح أمس في قريتي آيتوهوري وبيفكاكس.

ووضعت سلطات مطار ألكسندروبوليس في حالة تأهب بسبب الدخان الكثيف الذي يتسبب بمشاكل في الرؤية.

كما قالت السلطات إن 31 شاحنة إطفاء وتسع فرق إطفاء راجلة و14 طائرة وأربع مروحيات. يدعمها متطوعون على الأرض، يكافحون النيران في هذه المنطقة.

إلى ذلك، حذرت هيئة الدفاع المدني اليونانية من خطر أشد من نشوب حرائق غابات، اليوم  الأحد. مشيرة إلى أن مستوى الخطر مرتفع للغاية في شمال غربي شبه جزيرة بيلوبونيز، في منطقة أتيكا التي تضم العاصمة أثينا. وفي جزيرة يوبوا، وفي خالكيذيكي، منطقة العطلات ذات الشعبية شمالي البلاد.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

مطالب بتوفير التمويل اللازم لمنع حرائق الغابات في بريطانيا

إثر موجة الحر التي حدثت هذا الأسبوع، يحث اتحاد فرق الإطفاء البريطانيون الحكومة المقبلة على تهيئة البلاد لمواجهة تأثير ارتفاع درجات الحرارة.
وقال اتحاد فرق الإطفاء إنه قد اندلعت حرائق غابات في معظم أنحاء البلاد، محذرًا من أن خدمة الإطفاء والإنقاذ مجزأة، وتعمل فوق طاقتها، وتعاني من نقص مزمن في التمويل.منع تكرار الحرائقودعا الاتحاد إلى توفير استثمار عاجل لمنع تكرار للحرائق التى اندلعت في صيف 2022، حينما تردد أن خدمات الإطفاء والإنقاذ وصلت إلى حافة الانهيار وقتها.
أخبار متعلقة انهيارات وقتلى.. عواصف رعدية عنيفة تضرب سويسرامقتل 5 جراء انفجار للغاز في تركياوشدد على على حكومة حزب العمال القادمة الانتباه إلى الواقع القاسي لحالة الطوارئ المناخية.تجنب أسوأ مخاطر انهيار المناخوتابع: "نحن في حاجة إلى إزالة الكربون بشكل عاجل لتجنب أسوأ مخاطر انهيار المناخ، ولكن يجب علينا أيضا التكيف مع الأوضاع".
ويكافح رجال الإطفاء آثار درجات الحرارة المرتفعة، لكن تخفيضات مؤلمة في التمويل استمرت طول عقد جعلت المملكة المتحدة في حالة عدم استعداد.

مقالات مشابهة

  • عواصف في سويسرا وإيطاليا وحرائق في اليونان وتركيا
  • بالفيديو.. فرق الإطفاء تحاول إخماد حريق في جزيرة يونانية ورئيس الوزراء يحذر من "صيف خطير"
  • حرائق مدمرة.. اليونان تسجل أكثر من 40 حريقاً والدولة تواجه صيفاً صعباً
  • عواصف في سويسرا وإيطاليا وحرائق في اليونان وتركيا.. ماذا يحدث بالقارة العجوز؟
  • مطالب بتوفير التمويل اللازم لمنع حرائق الغابات في بريطانيا
  • حرائق الغابات تجتاح اليونان مع اقتراب موسم الحرائق
  • اليونان.. اندلاع النيران في غابات قرب أثينا تزامنا مع اقتراب موسم الحرائق
  • اندلاع حريق غابات جديد قرب العاصمة اليونانية
  • "أمامنا أوقات صعبة".. رئيس وزراء اليونان يحذر من موسم حرائق الغابات
  • السلطات اليونانية تخمد حريقًا في شمال أثينا