يعاني فريق نادي الشباب السعودي منذ بداية الموسم الحالي من دوري روشن للمحترفين، وذلك بعدما خسر العديد من النقاط، فضلًا عن رحيل مجموعة من أجانب شيخ الأندية السعودية والذي كان السبب في الهبوط الكبير لمستوى الليوث بجانب قلة العامل المادي.

تحدث رئيس نادي الشباب في أكثر من ظهور عن الأزمات المادية التي يعاني منها الفريق، وحاجته للدعم بالصفقات الجديده ليكون قادر على المنافسة في الموسم الجديد من دوري روشن حيث النسخة الأكثر انتظارًا في تاريخ المسابقة.

الشباب يعاني مبكرًا في الدوري السعودي

الشباب منذ بداية الموسم الحالي تعادل بهدف لمثله أمام نادي الأخدود الصاعد من دوري يلو، وفي الجولة الثانية خسر 3-1 من نادي الوحدة، وسجل لاعبو الليوث هدف وحيد عن طريق أحمد عبده، وعن هدف الجولة الثانية فسجله مدافع نادي الوحدة عن طريق الخطأ في مرماه.

استقبلت شباك الشباب 4 أهداف بعد مرور جولتين، ويحتل المركز الـ 12 في الترتيب، على عكس بداية الموسم الماضي الذي كان فيه مرشحًا للفوز باللقب.

الشباب السعودي 2022-2023.. متصدر الدوري ومنافس قاري

حقق الانتصار في 6 مباريات على التوالي على أندية الباطن وأبها والطائي والعدالة والفيحاء والرائد، تنمكن خلالها من تسجيل خلالها 15 هدف، واستقبلت شباكه هدف وحيد كان في الجولة الخامسة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان أمام نادي الفيحاء حين تفوق الليوث بهدفين لهدف.

أول تعثر للشباب في الموسم الماضي من الدوري السعودي كان أمام نادي الهلال، وانتهت المباراة بينهم بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق على ملعب الامير فيصل بن فهد "الملز"، وكانت اول هزيمة له في الموسم الماضي بالجولة العاشرة على يد نادي الفتح وخسرها بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، على ملعب الأمير عبدالله بن جلوي.

وصل الشباب لدور ربع نهائي دوري أبطال آسيا في الموسم الماضي وخرج على يد نادي الدحيل 2-1، وانهى الموسم في المركز الرابع بجدول الترتيب بفارق 3 نقاط عن الهلال الثالث.

أنهى الموسم في المركز الرابع من حيث أقوى الاندية التي تمتلك خط هجوم برصيد 57 هدف سجلهم في المنافسين.

أجانب نادي الشباب في الموسم الماضي والحالي

مع بدية الموسم الماضي كان يمتلك نادي الشباب مجموعة مميزة من اللاعبين الأجانب تتمثل في كل من كيم سيونج جيو وإياجو سانتوس وجريجور كريشوفياك وإيفر بانيجا وسانتي مينا وآرون سالم بوبيندزا وكارلوس جونيور، وكان يقدم مستوى جيد للغاية حتى كان اللاعب أحمد عبده يظهر في قليل من المباريات.

في الموسم الحالي أحمد عبدة أصبح أساسيًا، وأصبح يمتلك الفريق هذا الموسم من اللاعبين الأجانب كيم سيونج جيو وإياجو سانتوس وإيفر بانيجا وجوستافو كويلار وكارلوس جونيور وحبيب ديالو.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشباب نادى الشباب خسارة الشباب الدورى السعودى دوري روشن أخبار الشباب فی الموسم الماضی نادی الشباب من دوری

إقرأ أيضاً:

بعد وفاة أحمد رفعت.. أول طلب بإلغاء الدوري الممتاز هذا الموسم

طالب ماجد سامي مالك نادي وادي دجلة وليرس البلجيكي، اليوم السبت، بإنهاء بطولة الدوري المصري الممتاز هذا الموسم، وذلك بعد وفاة أحمد رفعت لاعب نادي مودرت سبورت، محذرًا من وفاة لاعبين آخرين بسبب لعب مباريات البطولة في أجواء حارة.

وكتب ماجد سامي عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": دوري أحمد رفعت ٢٠٢٣/٢٠٢٤.. فليكن اليوم السادس من شهر يوليو ٢٠٢٤ يوماً تاريخياً من أجل أحمد رفعت و جميع اللاعبين".

وأضاف: "مات اللاعب الدولي أحمد رفعت وسنموت جميعاً رحمة الله عليه و علينا و على جميع المصريين فهل سيكون رد الفعل هو تأجيل مباراة ناديه القادمة؟".

وواصل: "مات رفعت من مضاعفات ما حدث له في مارس فماذا فعلنا في الأشهر الأربع التي مرت حتى نحاول إنقاذه؟ أو حتى نتحاشى أن يتكرر الموقف الذي حدث له للاعب غيره؟".

وأضاف: "مات رفعت و سيموت أخرون إن استمر اللعب في شهري يوليو و أغسطس و في ظل هذه الأجواء الحارة".

وأكمل: "لقد كان إلغاء الدوري في موسم كورونا ثم في الموسم الذي يليه واجباً على من كانوا يديرون الكرة في حينها إلا أنهم عاندوا الطبيعة فأفسدوا مسابقاتنا منذ حينها و اليوم و لوفاة اللاعب أحمد رفعت، أتمنى أن يتفق الجميع على قرار تاريخي بإطلاق إسم اللاعب أحمد رفعت على دوري هذا الموسم و إنهاءه اليوم مع تطبيق اللائحة (أياً ما كانت نتيجتها) فيما يخص إعلان الترتيب النهائي للفرق مع الاتفاق على عدم إقامة أي احتفالات من قبل بطل الموسم الحالي.(أهلي أو بيراميدز) تقديراً للظرف المؤلم".

وأتم: "فهل من عاقل في كرة بلادنا حتى يحدث هذا؟؟؟؟".

وفاة أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت

وأعلن نادي مودرن سبورت، صباح اليوم السبت، وفاة لاعبه أحمد رفعت، إثر تدهور حاد في حالته الصحية.

وذكر نادي مودرن سبورت- في بيان، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"- "ببالغ الصبر والحزن وبمزيد من الإيمان بقضاء الله وقدره، يعلن نادي مودرن سبورت عن وفاة أحمد رفعت لاعب الفريق الأول ومنتخب مصر إثر تدهور حاد في حالته الصحية، تم نقله على أثره إلى المستشفى ليتوفاه الله، بعد رحلة شاقة من الصراع بعد الأزمة الصحية التي حدثت له يوم 11 مارس الماضي".

وأضاف "بقلوب يعتصرها الحزن لا نملك إلا الرضا بأقدار الله.. يتقدم النادي بخالص التعازي لأسرة اللاعب وجماهير الكرة المصرية، داعين المولى- عز وجل- أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهمنا جميعا الصبر والسلون".

وكان أحمد رفعت (31 عاما) قد تعرض لأزمة صحية مفاجئة في مباراة فريقه مودرن سبورت أمام الاتحاد السكندري يوم 11 مارس الماضي، ضمن منافسات الدوري الممتاز، ليتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

مقالات مشابهة

  • يايسله يعطي إجازة إضافية لـ البريكان وكيسيه
  • القناة يضم مهاجم الغوطة السعودي لمدة 4 مواسم
  • بركات: الاتحاد المصري للقوة حقق نجاحات كبيرة خلال الموسم الماضي
  • أحمد حجازي يقترب من نيوم
  • بدر الميمني مساعدًا لمدرب الخور القطري
  • قرار تاريخي من نادي مودرن سبورت بعد وفاة أحمد رفعت
  • بعد وفاة ‎أحمد رفعت.. مالك نادي وادي دجلة يطالب بإلغاء الدوري
  • بعد وفاة أحمد رفعت.. أول طلب بإلغاء الدوري الممتاز هذا الموسم
  • وزير الشباب والرياضة ينعي أحمد رفعت
  • أوكلاند منافس الأهلي المحتمل يبحث عن الصعود للأدوار النهائية بتشاثام