جريدة الوطن:
2024-06-30@00:56:20 GMT

بورصة مسقط بيئة جاذبة للاستثمار

تاريخ النشر: 20th, August 2023 GMT

يعد اتجاه المستثمرين الخليجيين والأجانب في بورصة مسقط إلى الشراء الأسبوع الماضي أحد المؤشرات على جاذبية بورصة مسقط للاستثمارات حيث تتعزز هذه الجاذبية بمجموعة من العوامل التي تشمل سمعة البورصة واداءها إضافة إلى مؤشرات الاقتصاد العماني.
وخلال الأسبوع الماضي استحوذ المستثمرون الخليجيون والأجانب على أكثر من 17 بالمائة من إجمالي قيمة التداول بالشراء مقابل مبيعات عند 3.

8 بالمائة من إجمالي التداولات مع تسجيل البورصة عددًا من المكاسب مستفيدة من ارتفاع أسهم الشركات القيادية المدرجة في عينة المؤشر الرئيسي والمؤشرات القطاعية خاصة بعد أن استوعبت البورصة النتائج المالية للنصف الأول من العام الجاري والتي أشارت إلى تحسن أرباح العديد من الشركات. كذلك تستفيد بورصة مسقط من المؤشرات الإيجابية للاقتصاد العماني والتي منها إعلان وزارة المالية تراجع الدَّين الحكومي إلى نحو 16.3 مليار ريال عُماني بعد سداد أكثر من 1.5 مليار ريال عُماني؛ في الوقت الذي حققت فيه الموازنة العامة للدولة في النصف الأول من العام الجاري فائضًا عند 656 مليون ريال عُماني.
ويؤشر صعود قيمة التداول خلال الأسبوع الماضي إلى 11.8 مليون ريال عُماني مقابل 9.8 ملايين ريال عُماني في الأسبوع الذي سبقه والمكاسب التي تسجلها القيمة السوقية للأوراق المالية على الفرص الواعدة بالبورصة لتكون مستقبلا لمدخرات المواطنين والاستثمارات المحلية والأجنبية.
المحرر

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: ریال ع مانی بورصة مسقط

إقرأ أيضاً:

انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية بنسبة 0.86% في أسبوع

المناطق_واس

انخفض الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم المدرجة في البورصة الأردنية بنسبة 0.86%، لينهي تداولات الأسبوع عند مستوى 2399.6 نقطة.

 

أخبار قد تهمك انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية بنسبة 0.2% في أسبوع 12 أبريل 2024 - 2:38 مساءً ارتفاع الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية بنسبة 0.33% في أسبوع 15 مارس 2024 - 3:17 مساءً

 

وبلغ المعدل اليومي لحجم التداول في بورصة عمّان خلال الأسبوع الماضي نحو 4.2 ملايين دينار أردني مقارنة مع 5.0 ملايين دينار أردني الأسبوع السابق، بنسبة انخفاض 15.6% , فيما بلغ حجم التداول الإجمالي الأسبوعي نحو 21.0 مليون دينار أردني، مقارنة مع 19.9 مليون دينار للأسبوع السابق.

 

 

كما بلغ عدد الأسهم المتداولة التي سجلتها البورصة خلال الأسبوع الماضي 19.3 مليون سهم، نُفذت من خلال 10066 صفقة.

مقالات مشابهة

  • تعديل وحدة المزايدة لتحديد سعر الإقفال للأوراق المالية
  • برلماني: مصر نجحت في تشييد بنية تحتية جاذبة للاستثمار
  • إذا كنت مستثمرًا في بورصة مسقط؛ هذا التقرير يهمك
  • السيسي وأورسولا فون يشهدان جلسة "الإصلاح الاقتصادي لخلق بيئة جاذبة للاستثمار بمصر"
  • مؤشر بورصة مسقط الأسبوعي يكسب 8.4 نقطة.. والتداول 10.6 مليون ريال
  • انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية بنسبة 0.86% في أسبوع
  • للمستثمرين داخل وخارج عُمان.. 100 مليون ريال سندات تنمية حكومية
  • «البورصة» تغلق آخر جلسات الأسبوع على مكاسب سوقية 9 مليارات جنيه
  • البورصة المصرية تواصل الصعود فى آخر جلسات الأسبوع
  • بورصة مسقط تكسب 14.3 نقطة .. والتداول عند 1.7 مليون ريال