ترأس الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم الأحد، اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم وتمويل وتشييد المشروعات التعليمية. 

وزير التعليم العالى يستعرض تفاصيل اجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب جدول امتحانات الدور الثاني من الثانوية العامة 2023

وناقش الاجتماع طلبات الدعم والتمويل المعروضة على مجلس إدارة دعم وتمويل المشروعات التعليمية وكذلك متابعة موقف المشروعات التى يمولها الصندوق بمختلف محافظات الجمهورية، وعرض طلبات الدعم المجمعة من المديريات، والإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية.

 
وتم خلال الاجتماع التصديق على مشروع الموازنة التخطيطية للصندوق العام المالي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، كما تم خلال الاجتماع، الموافقة على صندوق دعم الصندوق لموضوعات ديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الفترة من 14/11/2022 إلى 16/5/2023 والتى تتضمن دعم الأنشطة والخدمات، وتوفير احتياجات المعامل بمدارس المتفوقين في مدارس العلوم والتكنولوجيا، وطباعة امتحانات الثانوية العامة الدور الأول، وسداد جزء من مستحقات المؤسسات الوطنية عن أعمال طبع وتوريد الكتب الجميع المراحل التعليمية وشراء الكتب والمحتوى العلمي وحقوق ملكية الكتب، فضلا عن تمويل جزء من التعاقد على توفير عدد (20) ألف عامل للاستعانة بهم کخدمات معاونة بالمدارس على مستوى الجمهورية.

تفاصيل اجتماع صندوق دعم المشروعات التعليمية

وافق المجلس على دعم صندوق دعم المشروعات التعليمية لموضوعات مديريات التربية والتعليم خلال الفترة من 14/11/2022 إلى 16/5/2023، والتى تضمنت صيانة ورفع كفاءة مبنى مديرية التربية والتعليم القديم بمحافظة جنوب سيناء،  بالإضافة إلى تجهيز استراحات الامتحانات العامة بجميع إدارات محافظة مطروح. 
كما تم خلال الاجتماع، الموافقة على المشروع القومي لتجهيز معامل الحاسب الآلي بالمدارس الحكومية بأجهزة الحواسيب والطابعات، وتوفير ١٥٠ معمل للمدارس الحكومية، خاصة المدارس الإعدادية على مستوى ٢٧ محافظة، بواقع عدد ١٥٠٠ جهاز حاسب آلى و١٥٠ طابعة، كما تمت الموافقة على تنفيذ مشروع إنشاء مدرسة النيل الدولية بمحافظة السويس. 
كما وافق مجلس صندوق دعم المشروعات التعليمية على تمويل تنفيذ خطة الهيئة العامة للأبنية التعليمية لإحلال المقاعد في الفصول المدرسية، بواقع توفير ١٠٠ ألف مقعد للمدارس على مستوى جميع المحافظات. 

وقد وافق مجلس الإدارة على التصديق بإنشاء مدرسة النيل الدولية بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء. 

جاء ذلك بحضور، الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير لتكنولوجيا المعلومات، واللواء  محمد سامى مدير صندوق ودعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية، والعميد طارق الباز رئيس الإدارة المركزية للاستثمار والتمويل، والعميد أحمد نبيل رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية والإدارية، والمستشار أشرف السيد المستشار القانونى بالوزارة، واللواء أحمد صالح زغلول رئيس الإدارة المركزية للموارد البشرية بوزارة التنمية المحلية، والدكتورة منى ناصر ميلاد رئيس وحدة الاجتماعات الوزارية ومتابعة التكليفات بقطاع مكتب وزير المالية، ومحمد عبد الفتاح المغربى المشرف على قطاع التنمية البشرية والاجتماعية بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وياسر أحمد عباس رئيس قطاع خدمات الاستثمار بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صندوق دعم وزير التربية والتعليم رضا حجازي وزير التعليم صندوق دعم المشروعات التعليمية التربیة والتعلیم على مستوى

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. وزير التعليم يوجه تعليمات عاجلة بشأن امتحان الفيزياء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه في إطار الشكاوى التي تم تلقيها وتداولها على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي حول صعوبة امتحان مادة الفيزياء بشهادة إتمام الثانوية العامة، تتوجه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برسالة طمأنة لأبنائها الطلاب، حيث تؤكد الوزارة أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أصدر توجيهاته للجنة فنية متخصصة محايدة بسرعة إعداد تقريرها حول مدى مطابقة ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة للمواصفات والتأكد من عدم وجود أي أسئلة يشوبها خطأ أو تحتمل أكثر من إجابة في أسئلة الاختيار من متعدد.

وأوضح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم أن الدكتور رضا حجازي يتابع عن كثب تقرير اللجنة الفنية، مؤكدا أنه سيتم وضع مصلحة الطالب على رأس الأولويات ولن يضار أي طالب خلال التصحيح.

وشهد امتحان الفيزياء اليوم شكاوى من عدد كبير من طلاب الثانوية العامة، لاسيما تداول أسئلة وإجابات الامتحان على جروبات الغش.

مقالات مشابهة

  • السوداني يترأس الاجتماع الدوري لمجلس إدارة صندوق العراق للتنمية
  • رئيس جامعة أسيوط يرأس اجتماع مجلس إدارة النادي الجديد لمتابعة خطة التطوير
  • رئيس جامعة أسيوط يترأس اجتماع نادي الجامعة الجديد لمتابعة الخدمات وخطة التطوير
  • نائب وزير الإسكان يشهد احتفالية توزيع جوائز معرض "Big 5 Construct Egypt 2024"
  • اجتماع عاجل لـ وزير التعليم بشأن امتحان مادة الفيزياء للثانوية العامة
  • محافظ الغربية يترأس اجتماع المجلس التنفيذي
  • الثانوية العامة 2024.. وزير التعليم يوجه تعليمات عاجلة بشأن امتحان الفيزياء
  • أول تعليق من وزير التعليم على صعوبة امتحان الفيزياء للثانوية العامة.. عاجل
  • التعليم تتوصل لهوية ناشري امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ
  • حامد بن زايد يشهد محاضرة “إعادة تصور التعليم المبكر”.. نظمها مجلس محمد بن زايد