أعلنت وزارة الداخلية أنها ستقوم بتفعيل نظام الرادارات الموحد بشأن رصد مخالفات حزام الأمان واستخدام الهاتف الجوال أثناء القيادة، ابتداء من 3 سبتمبر المقبل، وذلك في إطار جهودها الرامية إلى تحقيق الأمن والسلامة على الطرق، والحد من الحوادث المرورية.

وأوضح العميد عبدالعزيز بن جاسم آل ثاني، المدير العام للمرور بالوكالة، أن تفعيل نظام الرادارات الموحد بشأن رصد مخالفات حزام الأمان واستخدام الهاتف الجوال أثناء القيادة، يأتي ضمن حرص وزارة الداخلية على تطوير أنظمة المرور بما يلبي ويعزز متطلبات السلامة المرورية، بهدف المحافظة على سلامة أفراد المجتمع.


وأشار إلى أن الإدارة العامة للمرور ستبدأ التفعيل المسبق للمخالفات المذكورة في يوم الأحد المقبل، عن طريق الرادار الآلي وكاميرات (طلع) وذلك قبل أسبوع من موعد التفعيل الرسمي، بهدف توعية مستخدمي الطريق بهذه المخالفات.
وأفاد العميد عبدالعزيز بن جاسم آل ثاني أنه سيتم إرسال رسائل نصية للتنبيه (للمخالفين) بعدم تحصيل غرامة مالية خلال الفترة المذكورة (قبل التطبيق الفعلي للمخالفات).
ودعا المدير العام للمرور جميع مستخدمي الطريق إلى ضرورة الامتثال والتقيد بقانون المرور ولائحته التنفيذية للمحافظة على الأرواح والممتلكات، والمساهمة في الجهود الكبيرة التي تبذلها مختلف الجهات المعنية في الدولة، مؤكدا أن السلامة المرورية مسؤولية مشتركة بين الجهات الرسمية وأفراد المجتمع.
ومن المقرر أن تطلق وزارة الداخلية اعتبارا من الأسبوع المقبل حملة إعلامية توعوية مكثفة عبر جميع وسائل الإعلام وحسابات مواقع الوزارة في وسائل التواصل الاجتماعي بهدف رفع مستوى الوعي المروري بين كافة فئات المجتمع بضرورة الالتزام بربط حزام الأمان وعدم استخدام الهاتف الجوال أثناء القيادة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: وزارة الداخلية حزام الأمان

إقرأ أيضاً:

وزارة الطوارئ الروسية تبدأ إجلاء المواطنين الروس من لبنان

قالت وزارة الطوارئ الروسية، إنّها بدأت إجلاء المواطنين الروس من لبنان، جاء ذلك خلال نبأ عاجل نقلته قناة القاهرة الإخبارية.

مقالات مشابهة

  • الحكومة الشرعية تعلن وفاة وإصابة 316 شخصاً في الحوادث المرورية خلال سبتمبر
  • «التضامن»: المجتمع المدني شهد نقلة نوعية في ظل دعم واسع من القيادة السياسية
  • ضابط مرور يوضح هل تشمل مخالفة عدم ربط حزام الأمان الراكب بجوار السائق .. فيديو
  • للسلامة المرورية.. "الطرق" تحدد 4 معايير للوحات الإعلانية الإلكترونية
  • "الإمارات الصحية" تبدأ تنفيذ خطتها لمكافحة الإنفلونزا الموسمية
  • للاستعلام عن المخالفات المرورية.. الخطوات وطرق الدفع
  • وزارة الطوارئ الروسية تبدأ إجلاء المواطنين الروس من لبنان
  • محافظ المنيا يبحث مع المجلس القومي للمرأة تفعيل مبادرة “بداية”
  • محافظ المنيا يبحث مع المجلس القومي للمرأة تفعيل مبادرة “بداية” لتعزيز التنمية البشرية وتمكين المرأة
  • الجبهة الداخلية الإسرائيلية: تفعيل صفارات الإنذار في متولا والجليل الأعلى إثر تهديدات أمنية