الاقتصاد نيوز - بغداد

ترأس مدير عام مصرف الرافدين وكالة ماهر حسين رشيد اجتماع لجنة النظام الداخلي للمصارف الحكومية في مقر وزارة المالية ضمّ مدير عام الدائرة القانونية في الوزارة محمد حمزة مصطفى وجميع المدراء العامين للمصارف الحكومية وحضور ممثلين عن البنك المركزي العراقي. 

وشهد الاجتماع، بحسب بيان للمكتب الإعلامي لمصرف الرافدين، "استكمال مناقشة الإجراءات والآليات والتعديلات الخاصة لمسودة الانظمة الداخلية للمصارف الحكومية وما تضمنته المقترحات والأفكار التي تقدم بها الحاضرين في الاجتماع وبما يتوافق مع توجهات وزارة المالية والبنك المركزي العراقي".

واكد رشيد على "ضرورة تطوير النظام المصرفي ودور حوكمة المؤسسات في تحسين الأداء المصرفي لتحقيق التنمية المستدامة والتحول الرقمي للعمليات المصرفية وتعزيز الأساليب الحديثة ومواكبة التكنولوجيا والتقنيات المتطورة وتحديث متطلبات العمل المصرفي الحديث بعيدا عن الروتين والبيروقراطية ومغادرة التعاملات الورقية والاعتماد على الأنظمة الالكترونية في العمل المصرفي" .

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار النظام المصرفي الرافدين المالية التحول الرقمي

إقرأ أيضاً:

تأكيد حكومي على ضرورة تطوير قطاع النقل الجوي في العراق

الاقتصاد نيوز - بغداد

أصدر وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، اليوم الاثنين، توجيهات لشركة الخطوط الجوية العراقية، فيما وجه بتعزيز وتعضيد التعاون بين جميع أقسام الشركة. 

وذكر بيان للوزارة تلقته "الاقتصاد نيوز"، أن"السعداوي، ترأس اليوم، اجتماعاً لإدارة الخطوط الجوية العراقية، لبحث جملة من الملفات المتعلقة بخطة تطوير عمل الشركة، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمسافرين".

وأكد وزير النقل، وفق البيان، على "ضرورة وضع خطط متكاملة للمرحلة القادمة بما ينسجم مع توجهات الحكومة، لتطوير قطاع النقل الجوي وتحسين الخدمات، وضمان التشغيل الأمثل لأسطول طائرات الناقل الوطني".

وشدد على "العمل بروح الفريق الواحد من أجل تجاوز جميع التحديات وإكمال التزامات الشركة المتعلقة بالإيفاء بالمتطلبات الدولية لرفع الحظر الأوروبي عن الطائر الأخضر، وكذلك حسم الملفات الخاصة بإعادة جميع الطائرات العاطلة الى الخدمة، موجهاً "بتعزيز وتعضيد التعاون بين جميع أقسام الشركة".

مقالات مشابهة

  • تمهيدًا لإلغاء التعامل الورقي.. التنظيم والإدارة تنتهي من فحص 15ألف مستند إلكتروني
  • التخطيط القومي يدشن البرنامج التدريبي "الرقمنة والتحول الرقمي"
  • محافظ البحيرة تستقبل مدير عام الدعم التشغيلي للعلاقات الحكومية وحوكمة الشركات
  • المرعاش: الأزمة المالية في ليبيا ستؤدي إلى تغييرات جذرية تحت ضغوط غربية
  • الرقابة المالية تدعم التحول الرقمي وتطلق أول سوق كربون أفريقي لخفض الانبعاثات
  • رئيس الوزراء يتابع جهود تطوير أداء سوق الأوراق المالية
  • محاكم دبي ودبي الرقمية تبحثان سبل التحول الرقمي في النظام القضائي
  • محاكم دبي تجتمع مع هيئة دبي الرقمية لبحث سبل التحول الرقمي في النظام القضائي
  • انطلاق الجولة التعريفية بالتوجهات والمشروعات الحكومية في مجال الاقتصاد الرقمي
  • تأكيد حكومي على ضرورة تطوير قطاع النقل الجوي في العراق