أعلنت الدنمارك وهولندا، اليوم الأحد، موافقتهما على نقل طائرات إف16 أمريكية الصنع إلى أوكرانيا، فور تلبية شروط تسليمها، في حين كشفت ألمانيا عن حجم مساعداتها العسكرية السنوية المتوقعة لكييف.

وأكدت وزارة الخارجية الدنماركية في بيان اليوم الأحد، أن الدنمارك وهولندا ستسلمان طائرات مقاتلة من طراز إف-16 إلى أوكرانيا بمجرد تلبية الشروط اللازمة لذلك.


وأضافت الوزارة "نوافق على نقل طائرات إف-16 إلى أوكرانيا والقوات الجوية الأوكرانية بالتعاون الوثيق مع الولايات المتحدة وشركاء آخرين، عند تلبية الشروط اللازمة لتسليمها".وتابعت قائلة "تشمل الشروط، على سبيل المثال لا الحصر، اختيار أفراد أوكرانيين لقيادة طائرات إف-16 واختبارهم وتدريبهم بنجاح بالإضافة إلى توفر البنية التحتية والخدمات اللوجستية والتراخيص اللازمة".
وفي السياق، قال وزير المالية الألماني كريستيان ليندنر اليوم الأحد، إن ألمانيا تتوقع أن تقدم مساعدات مالية لأوكرانيا قدرها حوالي خمسة مليارات يورو (5.44 مليار دولار) سنوياُ.
وألمانيا من أكبر الدول المانحة لأوكرانيا منذ بدء الصراع مع روسيا، وقالت إنها ستستمر في تقديم الدعم طالما اقتضت الحاجة.
وفي مايو (أيار) على سبيل المثال أعلنت ألمانيا عن مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 2.7 مليار يورو في حزمة شملت دبابات وطائرات مسيرة.

#أوكرانيا تعلن حصيلة قتلى الجيش الروسي منذ بداية الحرب

https://t.co/ECCndNq9Pg

— 24.ae (@20fourMedia) August 20, 2023 وترددت ألمانيا في البداية في تقديم أسلحة ثقيلة لأوكرانيا لمساعدتها في مواجهة الحرب في أوكرانيا خوفاً من أن يؤدي ذلك إلى تصعيد القتال.
ميدانياً، قالت روسيا إن طائرات مسيرة أوكرانية ضربت أربع مناطق مختلفة اليوم الأحد، مما أدى إلى إصابة خمسة وإجبار مطارين في موسكو على تحويل مسار الرحلات لفترة وجيزة.
وذكرت مناطق كورسك وروستوف وبيلجورود في روسيا، وجميعها على الحدود مع أوكرانيا، أنها تعرضت لهجمات بطائرات مسيرة. بينما قالت وزارة الدفاع الروسية إن الدفاعات الجوية اعترضت طائرة مسيرة أوكرانية كانت تحلق في منطقة موسكو مما أدى إلى تحطمها في منطقة غير مأهولة.

ما هدف هجمات المسيرات الأوكرانية ضد #موسكو؟ https://t.co/GoLNdMuyCV pic.twitter.com/EvQS0i071a

— 24.ae (@20fourMedia) August 5, 2023
وقالت هيئة الطيران الروسية إنها علقت لفترة وجيزة استقبال الرحلات الجوية في مطاري فنوكوفو ودوموديدوفو في العاصمة في أعقاب ذلك.
وأفاد حاكم منطقة كورسك بإصابة خمسة أشخاص واندلاع حريق عندما ضربت طائرة مسيرة محطة للسكك الحديدية. وقال حاكم روستوف إن الهجوم في المنطقة لم يسفر عن إصابات أو أضرار.
وفي وقت لاحق اليوم الأحد، قالت وزارة الدفاع الروسية إنها أحبطت هجوماً بطائرتين مسيرتين على منطقة بيلجورود المتاخمة لأوكرانيا والتي تعد هدفاً منتظماً لهجمات كييف.
وقال حاكم المنطقة على تيليغرام إنه جرى إسقاط 12 هدفاً جوياً لدى الاقتراب من مدينة بيلجورود.
وصارت الضربات بطائرات مسيرة أوكرانية التي تستهدف المناطق الحدودية والعاصمة الروسية شائعة بشكل متزايد في الأشهر الماضية مع تكرار الهجمات على الحي المالي في موسكو.
وقالت روسيا في مايو (أيار) إن طائرتين مسيرتين أوكرانيتين حاولتا مهاجمة الكرملين.
ولا تصدر أوكرانيا عادة تعليقات حول الجهة التي تقف وراء الهجمات على الأراضي الروسية، ومع ذلك يعبر المسؤولون علنا عن رضاهم عنها.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الحرب الأوكرانية الدنمارك هولندا طائرات مسیرة الیوم الأحد

إقرأ أيضاً:

حاكم بريانسك الروسية: إسقاط 9 طائرات مسيرة أوكرانية فوق المنطقة دون وقوع إصابات

حاكم بريانسك الروسية: إسقاط 9 طائرات مسيرة أوكرانية فوق المنطقة دون وقوع إصابات

مقالات مشابهة

  • وزارة الدفاع الروسية: إسقاط 3 مسيرات أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلجورود
  • روسيا تعلن إسقاط 16 مسيرة أوكرانية فوق كورسك وبريانسك
  • أوكرانيا تقصف بريانسك بالمسيرات وروسيا تسيطر على مناطق بدونيتسك
  • روسيا تعلن تدمير 36 مسيرة أطلقتها أوكرانيا
  • روسيا : السيطرة على قريتين في منطقة دونيتسك الأوكرانية
  • حاكم بريانسك الروسية: إسقاط 9 طائرات مسيرة أوكرانية فوق المنطقة دون وقوع إصابات
  • روسيا تعلن إسقاط 36 مسيّرة أوكرانية
  • مسيّرات أوكرانية تستهدف مصنعًا في روسيا
  • زيلينسكي: لا نستبعد إجراء مفاوضات مع روسيا عبر وسطاء
  • هجوم يستهدف مصنعا في روسيا