صحيفة الاتحاد:
2024-07-07@03:09:48 GMT

جائزة أفضل لاعبة «كاتالونية»

تاريخ النشر: 20th, August 2023 GMT

برلين (د ب أ)


أحرزت لاعبة الوسط الإسبانية آيتانا بونماتي جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعبة، في النسخة التاسعة من بطولة العالم لكرة القدم للسيدات، والتي اختتمت فعالياتها في أستراليا ونيوزيلندا.
وتوجت بونماتي لاعبة برشلونة الإسباني بالجائزة، بعدما أسهمت بقدر كبير في فوز المنتخب الإسباني بلقب المونديال للمرة الأولى في التاريخ، كما نالت زميلتها سلمى بارالويلو «19 عاماً» جائزة أفضل لاعبة شابة في البطولة.

وحسم المنتخب الإسباني لقب البطولة بالفوز 1- صفر على نظيره الإنجليزي في المباراة النهائية في مدينة سيدني الأسترالية. وكانت بارالويليو، التي تلعب لبرشلونة الإسباني أيضاً، سجلت هدف الفوز 2-1 على المنتخب الهولندي في دور الثمانية، كما هزت الشباك خلال المباراة التي فاز فيها الفريق على نظيره السويدي 2-1 في الدور قبل النهائي. وذهبت جائزة القفاز الذهبي لأفضل حارسة في البطولة إلى الإنجليزية ماري إيرابس حارسة مانشستر يونايتد، والتي تصدت لضربة جزاء للاعبة الإسبانية جينيفر هيرموسو، لتتوج مستواها المتميز في النسخة الحالية من البطولة. 

أخبار ذات صلة إسبانيا تجلي الآف السكان بسبب حرائق الغابات إسبانيا بطل «مونديال السيدات»

وفازت اليابانية هيناتا ميازاوا بجائزة الحذاء الذهبي لهدافة البطولة، بعدما سجلت خمسة أهداف في النسخة الحالية، وإن خرجت مع منتخب بلادها من دور الثمانية للبطولة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مونديال السيدات إسبانيا إنجلترا برشلونة

إقرأ أيضاً:

إنجلترا تحسم مواجهة سويسرا بـركلات الحظ وتعبر للمربع الذهبي بصعوبة

بلغ المنتخب الإنجليزي دور نصف نهائي بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم، عقب فوزه بركلات الترجيح على نظيره السويسري (5-3) بعد انتهاء الوقتين الأصلي بنتيجة التعادل (0-0) والإضافي بنتيجة (1-1) في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم السبت ضمن مباريات دور ربع نهائي البطولة.

وتعادل المنتخبان بنتيجة هدف لمثله فى الوقت الأصلي، حيث أحرز هدفا المباراة كل من بريل إمبولو في الدقيقة 75 من عمر اللقاء لصالح منتخب سويسرا قبل أن يدرك بوكايو ساكا التعادل بالدقيقة 80 من تصويبة نارية خارج منطقة الجزاء.

واستمرت النتيجة ذاتها على أطوار الأشواط الإضافية من المباراة، قبل أن يحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسم فيها الحظ للمنتخبا لإنجليزي.

ويواجه المنتخب الإنجليزي في  دور نصف نهائي البطولة القارية، الفائز من مباراة منتخبي تركيا وهولندا التي تجرى في  وقت لاحق مساء اليوم السبت على الملعب الأولمبي بالعاصمة برلين.

????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????#EURO2024 | #ENGSUI pic.twitter.com/SrkxWFlo1i

— UEFA EURO 2024 ???????? (@EURO2024FRA) July 6, 2024

مقالات مشابهة

  • إنجلترا تحسم مواجهة سويسرا بـركلات الحظ وتعبر للمربع الذهبي بصعوبة
  • «الأهلي المصري» يقتنص 24 جائزة دولية لريادته عربيًا وإفريقيًا
  • شباب المراغ بطلاً لدوري الهواة بنادي الشباب
  • ناجلسمان يحبس دموعه ويعلق على لمسة يد كوكوريلا
  • يلا شوت الآن .. بث مباشر مشاهدة مباراة المانيا واسبانيا اليوم في كأس أمم أوروبا بدون تقطيع
  • مجلس المطارات الدولية يمنح مطار اسطنبول جائزة أفضل مطار في أوروبا
  • السكيتيوي يكشف عن لائحة المنتخب الأولمبي التي ستمثل المغرب في أولمبياد باريس
  • معسكر خارجي يُجهّز منتخب الشباب للتصفيات الآسيوية
  • منتخب شباب اليد يعسكر بمصر استعدادا للمشاركة الآسيوية
  • منتخب السلة يعسكر في المكلا استعداداً لبطولة غرب آسيا بالعراق