صلالة ـ العُمانية : بدأت أمس بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة فعاليات برنامج ريادة الأعمال الناشئة الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم ممثلة بمركز التوجيه المهني والإرشاد الطلابي بالتعاون مع هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومركز الشباب.
ويهدف البرنامج الذي يستمر ثلاثة أيام إلى تطوير الأفكار الريادية المبتكرة والمهارات المطلوبة في مجال ريادة الأعمال لدى الناشئة، ويستهدف الفئة العُمرية من 15 إلى 17 سنة.

ويتضمن برنامج ريادة الأعمال الناشئة إقامة حلقات عمل تدريبية مختلفة في مجال التقنيات ومهارات ريادة الأعمال، وكيفية تطوير الأفكار المبتكرة وتحويلها إلى مشروعات ناجحة، بالإضافة إلى استراتيجيات الإبداع والابتكار والتكنولوجيا. كما يتيح برنامج ريادة الأعمال الفرصة للطلبة لمناقشة الأفكار الريادية والتطرق للتحديات والخروج بفكرة مبتكرة قابلة للتنفيذ ثم تقييمها وإعلان نتائج الفائزين.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: برنامج ریادة الأعمال

إقرأ أيضاً:

ضمن أهدافه الاستراتيجية.. «وقاء» يعزز التحول الرقمي في المملكة

سعيًا لتعزيز التحول الرقمي في المملكة، قال المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها «وقاء»، إنه يعمل ضمن أهدافه الاستراتيجية لتطوير المبادرات والمشاريع والدفع نحو تطوير نماذج الأعمال.

ووفقا لما نشره المركز عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، أن خارطة طريق التحول الرقمي وإدارة البيانات، تأتي ضمن 5 مبادرات، 18 برنامج ، و68 مشروع.

وتهدف الأهداف الاستراتيجية للتحول الرقمي والبيانات، رقمنة وأتمتة الخدمات وإجراءات الأعمال وضمان تميز حوكمة تقنية المعلومات، وتمكين التكامل وتبادل بيانات المنظومة، وتبنى أعمال وقاء لأنظمة البيانات والتحليلات لدعم اتخاذ القرارات، وتطبيق التميز في مؤشرات هيئة الحوكمة الرقمية.

سعيًا لتعزيز #التحول_الرقمي في #المملكة يعمل مركز #وقاء ضمن أهدافه الاستراتيجية لتطوير المبادرات والمشاريع والدفع نحو تطوير نماذج الأعمال. pic.twitter.com/h01lZy1YeE

— مركز وقاء (@WeqaaCenter) July 5, 2024

مقالات مشابهة

  • ضمن أهدافه الاستراتيجية.. «وقاء» يعزز التحول الرقمي في المملكة
  • ريادة الأعمال تعزز دور الإمارات قوة اقتصادية عالمية فاعلة
  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تختتم فعاليات النسخة الثانية من برنامج مسرعة الأمن السيبراني
  • تخلص من الأفكار السلبية.. وحفز ذاتك لحياة جميلة
  • مدبولي: سنحدد كيانا مسؤولا عن المشروعات الصغيرة والشركات الناشئة
  • “منشآت” تطلق أسبوع الجملة والتجزئة بمشاركة 43 جهة حكومية وخاصة
  • “مجلس سيدات أعمال الشارقة” يدعم مبادرات التمكين الاقتصادي للمرأة في الإمارة
  • «الشباب والرياضة» تعلن عن تدريب على العمل الحر وريادة الأعمال.. رابط الحضور
  • ايتيدا تختار تاسكد ان الناشئة ضمن برنامج الحاضنات التكنولوجية
  • من بين 86 شركة.. «ايتيدا» تختار شركة «تاسكد ان» الناشئة ضمن برنامج الحاضنات التكنولوجية