بغداد اليوم -  كُردستان

اصدرت وزارة صحة كردستان، اليوم الاحد (20 آب 2023)، مجموعة عقوبات بحق الممرضتين اللتين ظهرتا في مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، تعنفان اطفالاً في غرفة الخدج في احدى مستشفيات اربيل.

وقال بيان للوزارة، تلقته "بغداد اليوم"، انه "تم ابعاد الممرضتين اللتين ظهرتا في فيديو من داخل غرفة الخدج، عن العمل لمدة 6 اشهر واغلاق القسم في مستشفى انتر ناشونال واعادة تنظيمه".

واضاف، انه "تم ايضاً، اغلاق وايقاف عمليات الولادة لحين تطبيق الشروط، كما تم معاقبة مدير مستشفى انتر ناشونال وفقا لقانون العقوبات والغرامات، وتوجيه انذاراً له وفقا لقانون الاطباء والموظفين الصحيين، اضافة الى احالة ملف القضية الى المحاكم المختصة".

واظهر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يوم امس السبت، ممرضتين تعنفان اطفالا وهم في جهاز الخدج، مما اثار ضجة كبيرة داخل الاوساط الشعبية.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يتفقد مستشفى فوه للتأمين الصحي

تفقد اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم الخميس، عددًا من الأقسام بمستشفى فوه للتأمين الصحي، من بينها قسم الاستقبال والعمليات، وقسم عناية الأطفال، وقسم الحضّانات، وقسم العناية المركزة، وذلك للاطمئنان على الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، فضلًا عن الاطمئنان على الأشقاء الفلسطينيين المتواجدين بالمستشفى، والبالغ عددها 10 حالات وأسرهم، مؤكدًا توفير الأدوات والمستلزمات الطبية اللازمة لضمان صحة وسلامة المرضى.

جاء ذلك ‏بحضور اللواء محمد شعير، السكرتير العام المساعد للمحافظة، واللواء علاء يوسف، رئيس مركز ومدينة فوه، والدكتور السيد عبد الواحد، مدير مستشفى فوه للتأمين الصحي، وعدد من القيادات التنفيذية.

مقومات مستشفى فوه للتأمين الصحي

وقال المحافظ، أنّ مستشفى فوه للتأمين الصحي تضم 28 سريرًا باطنة عامة، و16 سريرًا أطفال، و8 أسرّة نساء وتوليد، و16 سريرًا جراحة عامة، و8 أسرّة بقسم جراحات اليوم الواحد للأطفال، و12 سريرًا جراحة عظام، و6 أسرّة أنف وأذن، وسريرين رمد، و6 أسرّة عناية مركزة «أ»، و3 أسرّة عناية مركزة «ب»، و4 أسرّة عناية مركزة أطفال، و4 أسرّة عزل، بالإضافة إلى 9 أسرّة حضّانات و3 احتياطي بقسم الحضّانات، و3 أسرّة عمليات، وسريرين إفاقة، و28 سريرًا أورام، و20 سريرًا للاستقبال، و13 ماكينة غسيل كلوي، وماكينتين احتياطي بقسم الغسيل الكلوي.

تطوير عدد من المستشفيات وإنشاء أخرى جديدة

وأشار محافظ كفر الشيخ، إلى أنّ المحافظة قد حظيت بطفرة غير مسبوقة في قطاع الصحة، بإطلاق الدولة وبرعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، حزمة من الخدمات والمبادرات الصحية العاجلة للمواطنين ومنها مبادرة حياة كريمة في قطاع الصحة، بالإضافة إلى تطوير عدد من المستشفيات وإنشاء أخرى جديدة، وكذلك دعم المستشفيات والوحدات الصحية بعدد من الأجهزة الطبية الحديثة وماكينات الغسيل الكلوي التي ساهمت في التخفيف عن أهالي المحافظة وتقديم خدمات الرعاية الصحية بصورة أفضل.

رفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمرضى

وكلّف المحافظ، بمتابعة المنظومة الصحية بالمستشفيات والمراكز الطبية والوحدات الصحية بمراكز ومدن محافظة كفر الشيخ، ورفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمرضى، وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لهم، لضمان تقديم خدمة طبية متميزة تليق بأهالي المحافظة، مشددًا على حُسن معاملة المواطنين.

وفي نهاية زيارته لمستشفى فوه للتأمين الصحي، استمع محافظ كفر الشيخ لعدد من المواطنين حول الخدمات الطبية المقدمة، موجهًا بإيجاد الحلول العاجلة لطلباتهم، وتوفير الأدوات والمستلزمات الطبية، وتقديم الخدمة الصحية اللازمة لرعايتهم، وحُسن معاملتهم.

مقالات مشابهة

  • المفوضية: انتخابات كردستان ستتضمن مراقبة دولية ومحلية
  • ما الجهات التي تحال إليها التظلمات وفقا لقانون التصالح في مخالفات البناء؟
  • خالد بن محمد بن زايد يستقبل الإدارة التنفيذية لمستشفى الأطفال الوطني – واشنطن
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد مستشفى فوه للتأمين الصحي
  • إطلاق أول شركة تأمين متناهى الصغر وفقا لقانون التأمين الموحد الجديد
  • خالد بن محمد بن زايد يؤكد أهمية الشراكة بين أبوظبي ومستشفى الأطفال الوطني في واشنطن
  • خالد بن محمد بن زايد يؤكّد أهمية الشراكة بين أبوظبي ومستشفى الأطفال الوطني في واشنطن
  • المال العام والعجلات الحكومية يدخلان دعاية انتخابات برلمان كردستان
  • كردستان: المباشرة بصرف رواتب شهر آب للموظفين يوم غد الجمعة
  • العثور على جثث داخل أكياس بالقرب من هذا المستشفى