القبض على المتهم الرئيسي بقتل المواطن “الأسدي” بـ صنعاء “التفاصيل كاملة”.. القبض على المتهم الرئيسي بقتل المواطن “الأسدي” بـ صنعاء “التفاصيل كاملة”|

الجديد برس|

أعلنت أجهزة الشرطة في وزارة الداخلية بحكومة صنعاء، اليوم الأحد، القاءها القبض على المتهم الرئيسي في مقتل احد المواطنين في منطقة ذهبان بالعاصمة صنعاء.

 

وأكدت أن شرطة أمانة العاصمة فور تلقيها البلاغ تحركت إلى مكان وقوع الحادثة والقت القبض على المتهم الرئيس في قضية مقتل المواطن “أحمد محمد عايض الأسدي” بينما الإجراءات مستمرة لضبط متهم آخر بالمشاركة في القتل.

 

وأشارت إلى أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن قضية القتل وقعت نتيجة خلاف بين القتيل وأحد أقاربه.. لافتتاً إلى أن الإجراءات مستمرة لاستكمال ملف القضية وإحالتها للعدالة.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

تأكيد جديد.. هجمات يمنية وعراقية مشتركة تُعيق الملاحة البحرية في طريق “إسرائيل”

الجديد برس:

قال مركز بيانات مواقع وأحداث الصراعات المسلحة إن عمليات قوات صنعاء بالاشتراك مع المقاومة العراقية ضد السفن المتجهة إلى “إسرائيل” في البحر المتوسط قد أثرت بالفعل على حركة الشحن هناك، مما يؤكد تأثير هذه الهجمات على المنطقة.

ووفقاً لتقرير المركز، وهو منظمة دولية غير حكومية، فقد أصدرت قوات صنعاء والمقاومة الإسلامية في العراق سبعة بيانات بشأن تنفيذ عمليات مشتركة تستهدف إما “إسرائيل” أو السفن في محيطها.

وأضاف التقرير أن معظم الهجمات غير مؤكدة، ولكن القوات الإسرائيلية قد أبلغت عن عدة اعتراضات تتوافق مع بعض البيانات الصادرة عن قوات صنعاء والمقاومة الإسلامية في العراق. وقد أكد التقرير على أن هذه الهجمات أثرت بالفعل على حركة الشحن في شرق البحر الأبيض المتوسط، حيث تم رصد إحدى السفن المستهدفة وهي تقوم بإيقاف تشغيل نظام التعريف التلقائي الخاص بها أثناء توجهها إلى “إسرائيل”.

وقد أعلنت قوات صنعاء في 28 يونيو عن تنفيذ عملية مشتركة مع المقاومة الإسلامية في العراق ضد ناقلة المنتجات الكيماوية والنفطية (والر) أثناء توجهها إلى ميناء حيفا. وهذه هي المرة الثانية التي يتم فيها تأكيد هجوم لقوات صنعاء والمقاومة العراقية على سفينة متجهة لـ”إسرائيل” في البحر المتوسط خلال أيام.

وقد كشفت منظمة “يورو غروب أنيمالس” لحماية الحيوانات في بيان سابق أن سفينة “شورثورن إكسبرس” تعرضت لهجوم في أواخر يونيو أثناء توجهها إلى ميناء حيفا وهي تحمل 12 ألف رأس من الماشية، وهو ما يؤكد بيان قوات صنعاء في 23 يونيو حول تنفيذ عملية مشتركة ضد هذه السفينة.

وقد التزمت “إسرائيل” الصمت حيال هذه الهجمات، مما يعتبره مراقبون تكتماً متعمداً لتخفيف التأثير على حركة ميناء حيفا، والذي أصبح المنفذ البحري الرئيسي الوحيد إلى جانب ميناء أسدود بعد إغلاق ميناء إيلات. وقد أكد مركز بيانات الصراعات المسلحة على أن الهجمات أثرت بالفعل على حركة الشحن في المنطقة.

بالإضافة إلى ذلك، أشار التقرير إلى أن قوات صنعاء قد زادت من استخدام القوارب المسيرة في البحر الأحمر، حيث تم نشر ما لا يقل عن 17 قارباً مسيراً بين 13 و30 يونيو، وهو أكثر من ضعف العدد الذي تم نشره خلال الأشهر الخمسة السابقة. وأضاف التقرير أن قوات صنعاء قد كشفت مؤخراً عن نسخة جديدة من قواربها المسيرة “طوفان”، والتي يمكنها حمل رأس حربي يصل وزنه إلى 1500 كيلوغرام.

مقالات مشابهة

  • أزمة شهد سعيد تضرب البعثة المصرية قبل أولمبياد باريس.. التفاصيل كاملة
  • قوات أمن أبين تلقي القبض على المتهم بقتل المواطن عمار محمد رشاد
  • “الإنذار الأخير” في الخطاب “المجنّح”​
  • القبض على المتهم بقتل شاب في بولاق الدكرور أثناء مشاجرة دموية
  • تأكيد جديد.. هجمات يمنية وعراقية مشتركة تُعيق الملاحة البحرية في طريق “إسرائيل”
  • السعودية تكرّر أخطاءها .. مجازفات في وجه “يمن جديد”
  • عبد الملك العجري: انشغال صنعاء بمعركة “إسناد غزة” لا يعني نسيان حقوق الشعب اليمني
  • القبض على 3 متهمين بقتل مواطن بشبوة وتسليم رابع
  • القبض على المتهم بقتل زوجته حرقا في المرج
  • إدارة “اليمنية”بصنعاء تؤكد عدم جدية تحالف العدوان في فتح مطار صنعاء بشكل كامل