الرياض - مباشر : أعلنت شركة شور العالمية للتقنية "شور" عن توقيعها اليوم الأحد الموافق 20 أغسطس/ آب  عقد مشروع نظام إدارة اللجان مع المركز الوطني لنظم الموارد الحكومية، بقيمة 10 ملايين ريال (شاملة ضريبة القيمة المضافة).

وأوضحت الشركة بحسب بيان لها اليوم الأحد على "تداول" أن العقد يتضمن تصميم وتطوير نظام إلكتروني متكامل مع منصة اعتماد لإدارة الأنشطة المتعلقة بمعالجة طلبات اللجان المختلفة،(فتح العروض، والتحقق من العروض، والتقييم الفني، والمؤهلات، المظالم والمشتريات المباشرة والانتهاكات والمزادات وأسعار المزاد).

وأضافت الشركة أنه تمت ترسية المشروع في 2 يوليو / تموز 2023، مبينة أن مدة العقد مدة تنفيذ المشروع ستكون 36 شهر، 6أشهر للتنفيذ، و30 شهر للدعم.

وأوضحت أن هذا النظام  يهدف إلى تعزيز مشاركة المتقدمين، وزيادة شفافية أعمال اللجان المختلفة، وتوفير انتقال سلس بين المراحل والأنشطة المختلفة، ودعم سهولة التتبع، كما ويهدف النظام إلى دعم متخذي القرار من خلال مجموعة من التقارير والإحصائيات ومؤشرات الأداء الرئيسية.

وأضافت الشركة أن الأثر المالي والفترة التي سينعكس عليها من المتوقع ان يكون لهذا العقد أثر مالي إيجابي على القوائم المالية للشركة خلال الأعوام 2023م و2024م و2025، مشيرة إلى أنه لا يوجد أطراف ذات علاقة.

وتابعت الشركة تم استكمال التواقيع اللازمة واستلام نسخة من العقد بتاريخ 04-02-1445هـ الموافق 20 أغسطس/ آب الجاري.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

مكتب الشورى يستعرض عددا من الردود الحكومية

استعرض مكتب مجلس الشورى اليوم الاثنين رد مجلس الوزراء على طلب الإحاطة المقدّم بشأن بعض المطارات في سلطنة عُمان، حيث تضمن الرد مرفقًا بمرئيات وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، والمتضمنة شرحا بالإجراءات حول الحزم المختلفة للمطارات الثلاثة (صحار - الدقم - صلالة) والتكلفة الإجمالية للمطارات بحزمها المختلفة، والخطط المستقبلية لإدارتها.

كما استعرض عددا من أدوات المتابعة التي تقدم بها أصحاب السعادة أعضاء المجلس منها رد معالي الدكتور وزير العمل على السؤال المقدّم بشأن وجود مركز استشراف الوظائف، والذي أفاد بجهود الوزارة في تطبيق منهجية العمل القطاعي وأهم أدوار الوزارة التنسيقية مع الجهات الحكومية الأخرى لتنمية الموارد البشرية ومسح احتياجات سوق العمل وتطوير الإطار الوطني للجدارات الوظيفية، وما تم تدشينه وطرحه من مبادرات ومنصات ومشاريع تسهم في الحفاظ على إطار التشغيل الوطني في ظل ظهور ثورة الذكاء الاصطناعي، وأبرز ما تسعى له الوزارة في تحقيق الموائمة بين مخرجات التعليم العالي واحتياجات سوق العمل.

وتم خلال الاجتماع استعراض رد معالي الدكتور وزير الإسكان والتخطيط العمراني على طلب الإحاطة المقدّم حول الاستراتيجية الوطنية للتنمية العمرانية 2040م، حيث أفاد الرد بموائمة الاستراتيجية للتكيف والتخفيف من المتغيرات المناخية، أما ما يخص بناء القدرات فقد تم طرح البرنامج الوطني لبناء القدرات في التخطيط العمراني (رافد) والذي يستهدف المخططين في جميع المجالات المرتبطة بالتخطيط العمراني ومنها التخطيط البيئي.

واستعرض مكتب المجلس خطاب معالي وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار المشرف العام للبرنامج الوطني للاستثمار وتنمية الصادرات(نزدهر) حول مشروع تطوير خطة الهوية الوطنية الترويجية الموحدة لسلطنة عُمان، حيث أفاد الرد بالموافقة على تقديم واستعراض نتائج تقرير مراحل مشروع الهوية الوطنية الترويجية الموحدة لسلطنة عُمان، والاطلاع على مرئيات المجلس حول الهوية.

وجرى خلال الاجتماع الاطلاع على رد معالي الدكتور وزير الصحة على طلب الإحاطة المقدّم حول واقع التكنولوجيا الطبية الحيوية في سلطنة عُمان وسبل تطويرها، الذي تضمن التعريف بتطبيقات التقنية الطبية الحيوية والتي هي مجال متعدد التخصصات يستخدم الكائنات الحية والأنظمة البيولوجية لتغيير أو تطوير الإنتاج والعلاج.

ومن الردود الوزارية التي استعرضها مكتب المجلس رد سعادة معالي المهندس وزير الطاقة والمعادن على طلب الإحاطة المقدّم حول التزام الشركات بدفع المساهمة المجتمعية، فقد أوضح الرد أن الوزارة تولي المساهمة المجتمعية أهمية كبيرة وذلك من خلال تخصيص الشركات المشغلة بقطاع النفط والغاز لميزانية سنوية وتعتمد من مجالس الإدارة ولجان الإدارة المشتركة.

من جانب آخر، استعرض مكتب المجلس عددا من أدوات المتابعة التي تقدم بها أصحاب السعادة أبرزها طلب الإحاطة المقدم إلى معالي رئيس جهاز الاستثمار العُماني حول استثمار المخلفات والنفايات؛ حيث تضمّن الطلب الإحاطة علمًا بالحاجة لدعم صناعة إعادة تدوير المخلفات والنفايات لما لها من فوائد مجتمعية وبيئية، وضرورة منع تصديرها إلى خارج سلطنة عمان باعتبارها ثروة ومصدر دخل للبلاد وفرصة استثمار في الصناعات المحلية وعامل جذب للمستثمرين، كما نظر في طلب الإحاطة المقدم إلى معالي الدكتورة وزيرة التربية والتعليم حول آلية توظيف حراس المدارس الحكومية، وطلب الإحاطة المقدم بشأن التدريب المقدم للكادر التعليمي والإداري والفني وطلبة المدارس في مجال التعامل مع المخاطر، حيث تضمّن الطلب إحاطة المجلس علمًا بالبرامج التدريبية المقدمة للكادر التعليمي والإداري والفني وطلبة المدارس في مجال إدارة المخاطر والأمن والسلامة، والإجراءات المتبعة من قبل الوزارة لمتابعة المدارس لضمان تطبيق الممارسات الصحيحة.

كما تم النظر في طلب الإحاطة المقدم إلى معالي وزير المالية حول الدعم الوطني للوقود، حيث تضمّن الطلب إحاطة المجلس علمًا بتوجّه الحكومة ممثلة بلجنة نظام الدعم الوطني لإضافة وقود (95) ضمن حزمة الدعم الوطني المقدم للفئات المستحقة.

جاء ذلك خلال اجتماع مكتب المجلس الدوري الثاني عشر لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة العاشرة (2023-2027م)، برئاسة سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس المجلس وبحضور أصحاب السعادة أعضاء المكتب، وسعادة الشيخ أحمد بن محمد الندابي أمين عام المجلس.

مقالات مشابهة

  • مكتب الشورى يستعرض عددا من الردود الحكومية
  • بـ 690 مليون ريال.. «دله الصحية» توقع عقد تنفيذ مستشفى دله العارض بالرياض
  • بتوجيهات رئاسية.. تأسيس الشركة العربية السويسرية لتوطين صناعة المصاعد بمصر
  • ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة
  • الإمارات.. ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة
  • "المروج" تترنح
  • محافظ الغربية يتابع الأعمال بحضانة محلة مرحوم ومركز خدمات مصر
  • باستثمارات 12 مليار دولار.. شركات مصرية وإمارتية توقع اتفاقية مشروع إنتاج الهيدروجين الأخضر
  • بدء العمل بنظام حماية المبلِّغين والشهود والخبراء والضحايا
  • بعد تغيبه 24 ساعة ... العثور على جثة طفل بمياه النيل في المنيا / تفاصيل