أعلن، الجيش السوداني، عن شن هجوم مدفعي على قوات الدعم السريع، بالعاصمة السودانية، الخرطوم.

وكشف عن استهداف مواقع قوات الدعم السريع، بالعاصمة، وسمع دوي انفجارات في وسط و جنوب العاصمة، التي شهدت ارتفاعا للأدخنة جراء القصف.

واستهدف القصف الأرضي و الجوي بعض المناطق في العاصمة، الخرطوم.

و على صعيد آخر، فتدور في مدينة أم درمان، الاشتباكات التي بدأت أمس السبت، بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، ويستعمل فيها بعض الأسلحة الخفيفة.

اشتباكات الجيش السوداني وقوات الدعم السريع

وأوفد القاطنون بجنوب العاصمة الخرطوم، أنه توجد اشتباكات عنيفة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، في محيط سلاح المهندسين ومنطقة الفتيحاب والشقلة جنوب العاصمة.

صرح الجيش السوداني عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أن وحدات خاصة بسلاح المهندسين تمشط منطقة الفتيحاب الشقلة وسوق البابور وتكبد العدو خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

وقد كثف الجيش السوداني مؤخرا، القصف الجوي و الأرضي علي مناطق، تقع في وسط وشرق العاصمة.

وقال شهود في المناطق المتعرضة للقصف، إن قصفاً مكثفاً استهدف أحياء الرياض والطائف وبُري القريبة من مقر قيادة الجيش شرق الخرطوم.

ووصل القصف الى وسط المدينة حيث يوجد القصر الرئاسي وأهم مراكز الحكومة.

قوات الدعم السريع

وقد سيطرت قوات الدعم السريع على الجزء الأكبر من العاصمة السودانية، و تحاول القوات التوسع في الجنوب لبسط نفوذها على ولاية الجزيرة في وسط السودان و شمالاً الى مدينة شندي الواقعة في ولاية نهر النيل، و في الجهة الأخرى يسعى الجيش السوداني لقطع طرق الأمداد عبر الجسور التي تربط مناطق أم درمان وبحري والخرطوم، و ذلك لقطع اي موارد قادمة لقوات الدعم السريع.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السودان قوات الدعم السريع اشتباكات السودان الحرب السودانية قوات الدعم السریع الجیش السودانی

إقرأ أيضاً:

الجيش يقصف مواقع الدعم السريع بالخرطوم ويخوض معارك بالجنينة والفاشر

تصاعدت اليوم الثلاثاء حدة الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في العاصمة الخرطوم، وفي مناطق أخرى في البلاد.

وقالت مصادر محلية للجزيرة إن الجيش السوداني قصف بصورة متتالية فجر اليوم الثلاثاء مواقع قوات الدعم السريع بمنطقة شرق النيل شرقي العاصمة.

كما أفادت المصادر بسماع دوي انفجارات قوية، رافقته أصوات أسلحة متوسطة وخفيفة بالأحياء القريبة من سلاح المدرعات التابع للجيش السوداني، جنوب العاصمة.

معارك غرب دارفور

وفي دارفور أفاد مراسل الجزيرة نت محمد زكريا بوقوع اشتباكات عنيفة قرب الجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور بين القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح المساندة للجيش السوداني وقوات الدعم السريع، وذلك للمرة الأولى منذ سيطرة الأخيرة على المنطقة في نوفمبر/تشرين الثاني 2023.

وقال المتحدث الرسمي باسم القوة المشتركة، أحمد حسين مصطفى للجزيرة نت إن القوة المشتركة قطاع غرب دارفور تمكنت من قطع الطريق أمام رتل تابع لقوات الدعم السريع يتكون من 70 سيارة قتالية، كانت متجهة إلى محلية كلبس قرب مدينة الجنينة.

وأكد أن قوات الدعم السريع تكبدت خسائر فادحة في المعدات والأفراد، وأن الجيش استولى على عدد من المركبات القتالية.

اشتباكات بالفاشر

وفي الأثناء، تتواصل الاشتباكات المسلحة في مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور الجيش والقوة المشتركة والمقاومة الشعبية من جهة، وقوات الدعم السريع من جهة أخرى، في المحورين الجنوبي والشرقي من المدينة.

كما شهدت المدينة نشاطا جويا، إذ قصفت الطائرات الحربية مواقع تمركز قوات الدعم السريع في شرق المدينة صباح اليوم.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم القوة المشتركة، للجزيرة نت، أن مجموعة من قوات الدعم السريع تسللت إلى الفاشر مساء الاثنين بعدد من المركبات القتالية، لكن القوات المسلحة والقوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح تمكنت من التصدي لها وألحقت بها خسائر كبيرة، وفق المتحدث.

وأكد أن قوات الدعم السريع التي تقدمت من المحورين الشرقي والجنوبي، تكبدت خسائر فادحة، مما أجبرها على التراجع إلى خارج المدينة.

مقالات مشابهة

  • الجيش يقصف مواقع الدعم السريع بالخرطوم ويخوض معارك بالجنينة والفاشر
  • تصفية عشرات المدنيين على يد الجيش السوداني و«كتائب البراء»
  • تقرير بريطاني يتحدث عن هجوم الجيش السوداني عبر النيل لاستعادة الخرطوم
  • الجيش السوداني ينفي استهداف منزل السفير الإماراتي ويتهم الدعم السريع
  • الجيش السوداني ينفي قصف مقر سفير الإمارات بالخرطوم.. ويتهم قوات الدعم السريع
  • الجيش السوداني ينفي اتهامات الإمارات بقصف مقر سفيرها في الخرطوم
  • السودان.. مقتل أكثر من 48 شخصا بقصف لقوات «الدعم السريع»
  • مقتل عشرات السودانيين خلال معارك بين الجيش والدعم السريع في الخرطوم
  • الجيش السوداني يتقدم وسط العاصمة ويسيطر على مواقع استراتيجية (شاهد)
  • معارك بين الجيش السوداني والدعم السريع بشمال الخرطوم