شهد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية اليوم الأحد، تدشين فعاليات مبادرة "خُطي" والتي أطلقتها مؤسسة حياة كريمة لدعم ذوي الهمم تزامناً مع يوم العمل الإنساني ، بالصالة المغطاة بنادي سيتي كلوب بشبين الكوم ، وذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتقديم كافة أوجه الدعم للأسر الأولى بالرعاية والأكثر إستحقاقاً لتوفير حياة كريمة وآمنة لهم .

جاء ذلك بحضور الأستاذ الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية ، محمد موسي نائب المحافظ ، والدكتورة أمل غنيم منسق عام حياة كريمة بالمنوفية، والدكتورة أمل إسماعيل نائب المنسق العام للمؤسسة ، والعقيد أحمد سلامة مدير مكتب المؤسسة بالمحافظة ،  ومدير مديرية التضامن الاجتماعي ، رئيس حي شرق شبين الكوم  ، و فريق متطوعي مؤسسة حياة كريمة .
 بدأ الحفل بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية ، أعقبه تلاوة آيات من الذكر الحكيم ، كما تم تقديم عدد من العروض الفنية والغنائية قدمتها الفرقة القومية للموسيقي العربية بالمنوفية ، ووسط أجواء من البهجة والسرور  ، سلم محافظ المنوفية ( 51 ) كرسى كهربائى متحرك كمرحلة أولي لعدد من ذوي الهمم من الأسر الأولى بالرعاية بنطاق المحافظة ، وأجرى حواراً مفتوحاً مع الحالات الإنسانية للتعرف على متطلباتهم وظروفهم المعيشية والاجتماعية ، مؤكداً حرصه وإهتمامه بالتواصل الدائم والمباشر مع جموع المواطنين لتلبية مطالبهم وتقديم يد العون لهم مراعاة لظروفهم المعيشية والاجتماعية لتوفير حياة كريمة وآمنة لهم وفقاً لأهداف الجمهورية الجديدة لبناء الإنسان المصري تنفيذاً لتكليفات القيادة السياسية .
 وخلال اللقاء ثمن محافظ المنوفية الدور الرائد الذي تقوم به مؤسسة حياة كريمة في تقديم كافة أنواع الدعم المادى والعينى والإنسانى لأهالى المحافظة من الحالات المستحقة وذوي الهمم اتساقاً مع توجيهات القيادة السياسية بإطلاق العديد من برامج الحماية الاجتماعية والمبادرات الإنسانية ، مؤكداً على أن المحافظة لن تتوانى عن بذل كافة الجهود في سبيل تنظيم العديد من اللقاءات الدورية للحالات الإنسانية وتعزيز التنسيق مع منظمات المجتمع المدنى لوصول الدعم لمستحقيه .
 فيما قدم ممثلو حياة كريمة الشكر إلى محافظ المنوفية لمشاركته البناءة في مختلف الفعاليات الخاصة بالمؤسسة وجهوده الملموسة على أرض الواقع بشتى القطاعات على أرض المحافظة ، كما أعرب الأهالي عن سعادتهم البالغة بتلك اللمسة الإنسانية ، وحرص واهتمام  محافظ المنوفية على الاستماع إلى مطالبهم ورفع جزء من المعاناة عن كاهلهم .
 جدير بالذكر أن المرحلة الأولي من مبادرة " خُطي " قد إنطلقت اليوم الأحد في محافظة المنوفية وتستكمل أعمالها يوم الثلاثاء القادم بمحافظة الأقصر وستواصل المبادرة أعمالها في محافظة سوهاج يوم الخميس القادم .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التضامن الاجتماعي المجتمع المدني جامعة المنوفية حياة كريمة محافظ المنوفیة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: افتتاح معرض «بداية جديدة» لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة في ملوي

افتتح اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، معرض مبادرة، اليوم، «بداية جديدة لبناء الإنسان المصري»، المقام بشارع توني بك بالعرفاني بمدينة ملوي، بهدف توفير السلع الأساسية واللحوم بأسعار مخفضة، في إطار الجهود المبذولة لرفع العبء عن كاهل المواطنين.

وخلال جولته في المعرض، التقى المحافظ بعدد من المواطنين للاطمئنان على مدى رضاهم عن التخفيضات، والاستماع لمقترحاتهم، حيث عبّر المواطنون عن امتنانهم للرئيس عبد الفتاح السيسي على هذه المبادرة، مشيرين إلى تأثيرها الإيجابي في جميع أنحاء المحافظة.

توفير قوافل تموينية متنقلة بالقري

وجه اللواء كدواني رؤساء الوحدات المحلية بضرورة إقامة معارض مماثلة طوال العام في جميع مراكز المحافظة، بالتنسيق مع مديرية التموين، مع متابعة قوائم الأسعار لضمان تحقيق الأهداف المرجوة.

المعرض يضم 20 عارضًا

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن المعرض يضم 20 عارضًا، ويشمل مجموعة متنوعة من المنتجات مثل اللحوم البلدية والمجمدة، الألبان، المنظفات، السلع الغذائية، والخضروات، بتخفيضات تتراوح بين 20% و30%، مضيفا توفير قوافل تموينية متنقلة تجوب القرى و النجوع وذلك لتخفيف الأعباء عن المواطنين وتلبية احتياجاتهم.

 

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة» تحقق نجاحا في حملتها لبيع اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة
  • إشادات من المواطنين بمبادرة حياة كريمة في نقطتي شبرامنت والطالبية
  • وزير الشباب يشهد انطلاق المعسكر الأول لـ"أطفالنا حياة" لدعم الصحة النفسية للأطفال
  • «حياة كريمة» تطلق برنامجا متكاملا لدعم ريادة الأعمال لتمكين الشباب
  • محافظ المنيا يشهد تدشين «بداية أمل» لمحو الأمية بمركز شباب ناصر
  • محافظ المنيا: افتتاح معرض «بداية جديدة» لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة في ملوي
  • محافظ الشرقية يتفقد منفذ مؤسسة حياة كريمة لبيع اللحوم الطازجة
  • أماكن مبادرة «حياة كريمة» لتوفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة في القاهرة
  • محافظ المنوفية: رصف طرق في قويسنا والمنطقة الصناعية بطول 1200 ضمن «حياة كريمة»
  • لحوم بأسعار مخفضة.. «حياة كريمة» تواصل مبادرتها في 4 محافظات