يبدأ تقديم الطلبات الثلاثاء المقبل وحتى الساعة الثانية عشرة ليلاً من يوم الثلاثاء الموافق 29 آب

أعلنت وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن بدء تقديم طلبات الالتحاق الإلكترونية، لكليات الجامعات الأردنية الرسمية لمرحلة الدبلوم المتوسط، ابتداء من الثلاثاء المقبل وحتى الساعة الثانية عشرة ليلاً من يوم الثلاثاء 29 آب الحالي.

يتعين على الطالب لطلب الالتحاق في الكليات الجامعية المتوسطة التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية وكلية الطفيلة التقنية المتوسطة التابعة لجامعة الطفيلة التقنية دفع رسوم تقديم طلب الالتحاق البالغ قيمته 10 دنانير بعد ملء النموذج المعني.
بالنسبة للطلبة الراغبين في الالتحاق بكليتي نسيبة المازنية ورفيدة الأسلمية، و اللتين تتبعان وزارة الصحة، يجب دفع رسوم تقديم طلب الالتحاق بقيمة 5 دنانير بعد ملء نموذج الالتحاق.

وقال مدير وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي، مهند الخطيب، أن عملية تقديم طلب الالتحاق تتم من خلال زيارة الموقع الإلكتروني المشار إليه أعلاه. يجد الطالب الأردني الذي حصل على معدل 50 بالمئة فأكثر.
ويتم الدفع عبر خدمة تسديد الفواتير من البنك المركزي الأردني المعروفة باسم "إي-فواتيركم". يُعتبر رقم الدفع الإلكتروني هو رقم الهوية الوطنية للطالب.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الجامعات الأردنية

إقرأ أيضاً:

حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في أسبوع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدرت الإدارة العامة للمكتب الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي تقريرًا حول أداء أنشطة الوزارة خلال أسبوع في الفترة من ٢٢ يونيو وحتى ٢٨ يونيو، وجاء ذلك على النحو الآتي:
1-  عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الدوري، برئاسة د.أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وخلال الاجتماع وافق المجلس على قواعد تنسيق القبول للجامعات الحكومية والمعاهد للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية وما يعادلها من (الشهادات العربية والأجنبية) والشهادات الفنية والشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام للالتحاق بالجامعات الحكومية والمعاهد العام الدراسي 2024/ 2025 بذات قواعد التنسيق المعمول بها في العام الماضي.
2-  افتتح د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وحدة السكتة الدماغية بقسم طب المخ والأعصاب والطب النفسى مستشفى عين شمس الجامعى (الباطنة) والتى تعد الوحدة العلاجية الأولى من نوعها فى الشرق الأوسط  لعلاج السكتة الدماغية وجلطات نزيف المخ، وأشاد د. عاشور بالجهد الذى بذلته الجامعة لتوفير هذه الخدمة الطبية المتميزة للمرضى، وأثنى على اهتمام مستشفيات جامعة عين شمس بمرض السكتة الدماغية وخطورته وتسببه فى حالات الإعاقة والوفاة، مثمنًا إمكانيات الوحدة وتجهيزها بأحدث التقنيات والخبرات الطبية المتقدمة.
3-  التقى الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، برؤساء مراكز التميز بجامعات (القاهرة، عين شمس، الإسكندرية)؛ لمناقشة آخر التطورات في الموقف التنفيذي لهذه المراكز، وبحث سُبل التعاون المُشترك بينها في إطار تحقيق مبدأ التكامل الذي تنص عليه الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي 2030، وخلال الاجتماع، أكد الدكتور أيمن عاشور أهمية الدور المحوري لمراكز التميز في الجامعات المصرية، باعتبارها منارات علمية وبحثية تُساهم بشكل فعال في نهضة التعليم العالي والبحث العلمي.
4-  ترأس الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماع مجلس الجامعات الخاصة، وخلال الاجتماع وافق المجلس على إنشاء كلية الطب بجامعة الحياة، كما وافق المجلس على إنشاء كلية "الطب، وطب الفم والأسنان، والتمريض" بالجامعة المصرية الصينية، ووافق المجلس أيضًا على إنشاء جامعة خاصة باسم "جامعة نماء للعلوم والتكنولوجيا" بمحافظة سوهاج وتضم الكليات التالية "كلية الاقتصاد وإدارة الأعمال، وكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، وكلية طب وجراحة الفم والأسنان"، كما وافق المجلس على إنشاء جامعة خاصة باسم "جامعة مصر الجديدة" بمدينة السادس من أكتوبر وتضم الكليات التالية "كلية الصيدلة، وكلية العلاج الطبيعي، وكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، وكلية علوم الإدارة"، ووافق المجلس على إنشاء كليتي الطب البشري، وعلوم الحاسب والذكاء الاصطناعي بجامعة دراية، كما وافق المجلس على تغيير مُسمى كلية الفنون الجميلة بجامعة الجيزة الجديدة إلى كلية الفنون والتصميم.
5- تصدرت مصر المركز الأول عربيًا في عدد الدوريات المُدرجة بتصنيف كلاريفيت للمجلات الدولية لعام 2024، كما تمت إضافة دوريتين جديدتين ضمن الدوريات الحاصلة على معامل التأثير (Q1) ليضم التصنيف بذلك (9) مجلات مصرية مُفهرَسة ضمن فئة (Q1)، و(11) مجلة مُفهرَسة ضمن فئة (Q2)، وثمّن د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، النتائج التي حققتها الدوريات العلمية المصرية فى تصنيف "كلاريفيت" للمجلات الدولية لعام 2024، مشيرًا إلى متابعة الوزارة العمل لتحسين وضع المؤسسات التعليمية والبحثية المصرية فى التصنيفات الدولية، وتحقيق مبدأ المرجعية الدولية ضمن الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي.
6 -أعلن تصنيف US.NEWS الأمريكى نتائج نسخته الجديدة لهذا العام 2024، والتى أظهرت إدراج 27 جامعة مصرية ضمن أفضل الجامعات الدولية المدرجة بالتصنيف، وذلك بزيادة 8 جامعات مقارنة بالعام الماضى 2023 والذي شهد إدراج 19 جامعة مصرية بالتصنيف، وأشاد د. أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمي، بما تحققه المؤسسات التعليمية من تقدم متواصل في نتائج التصنيفات الدولية، والذي يعكس حجم التطوير الكبير في منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والاهتمام بالنشر الدولي.
7 -أعلنت الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين، فتح باب التقدم للجامعات المصرية، بداية من اليوم السبت الموافق 29 يونيو الجاري، وذلك عبر منصة "ادرس في مصر" أمام الطلاب الوافدين، وأشار د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إلى التطوير الكبير الذي قامت به الوزارة في منظومة الخدمات الخاصة بالطلاب الراغبين فى الدراسة بالجامعات المصرية من كل الجنسيات، وتسهيل إجراءات التقديم والتسجيل عبر منصة "ادرس فى مصر"، لافتًا إلى أن وزارة التعليم العالي تُنفذ الخطة الطموحة التى وضعتها الدولة لجعل مصر قبلة تعليمية فريدة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، وأن تكون وجهة جاذبة للراغبين في الدراسة والتعلم بالمنطقة العربية والشرق الأوسط والقارة الإفريقية، استثمارًا لما تتمتع به الجامعات المصرية من قدرات بشرية متميزة وخبرات أكاديمية وبحثية عريقة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.


 

IMG-20240630-WA0022 IMG-20240630-WA0023 IMG-20240630-WA0021 IMG-20240630-WA0020 IMG-20240630-WA0017 IMG-20240630-WA0018 IMG-20240630-WA0016

مقالات مشابهة

  • حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع
  • حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في أسبوع
  • الأوراق المطلوبة للتصالح في مخالفات البناء 2024
  • رابط التحويلات بين مدارس الجيزة.. فتح باب التقديم أول يوليو
  • ميقاتي من صور: أنا بين أهلي وأحبائي والجنوب سيبتسم مُجدداً
  • التموين تحذر من تقديم أي طلبات إلكترونية خاصة بـ البطاقات الجديدة
  • الدبيبة يطلع على مبادرات تشجيع عمليات الدفع الإلكتروني لإنهاء المعاملات الرسمية في الدولة
  • “الدبيبة” يطلّع على مبادرات تشجيع عمليات الدفع الإلكتروني
  • طلبات إعانة البطالة في أميركا تتراجع خلال أسبوع
  • افتتاح مدرسة أحمد أبو الدهب الرسمية المتميزة للغات بالدقى وإتاحة التحويلات