رؤيا الأخباري:
2024-07-07@00:55:14 GMT

قرارات مهمة لمجلس الوزراء

تاريخ النشر: 20th, August 2023 GMT

قرارات مهمة لمجلس الوزراء

إحالة أمين عام وزارة التَّربية والتعليم للشّؤون الإداريَّة والماليَّة الدكتورة نجوى القبيلات إلى التَّقاعد

أقرَّ مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأحد، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، نظام الاعتراف بمؤسَّسات التَّعليم العالي غير الأردنيَّة ومعادلة شهاداتها لسنة 2023م.

ويأتي النِّظام لغايات تنظيم الأحكام المتعلِّقة بتشكيل لجنتيّ الاعتراف والمعادلة، وتحديد المهام والصَّلاحيَّات الممنوحة لكلٍّ منهما، ولإتاحة تقديم طلب معادلة الشِّهادات غير الأردنيَّة من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة التَّعليم العالي والبحث العلمي.

كما يأتي النِّظام لغايات فتح باب الاعتراض على قرارات لجنة المُعادلة لديها لمرَّة واحدة فقط، ولمنح اللَّجنة صلاحيَّة النَّظر في الاعتراضات المقدَّمة على القرارات الصَّادرة عنها.

كما أقرَّ مجلس الوزراء نظام تشكيل محكمة بلديَّة غرب إربد لسنة 2023م؛ وذلك نظراً لحاجة بلديَّة غرب إربد لوجود محكمة بلديَّة تختصُّ بالنَّظر في الجرائم التي تُرتكب ضمن حدودها، وبهدف حماية أموال البلديَّة وموجوداتها.

على صعيد آخر، قرَّر مجلس الوزراء إحالة أمين عام وزارة التَّربية والتَّعليم للشُّؤون الإداريَّة والماليَّة الدكتورة نجوى القبيلات إلى التَّقاعد.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الحكومة

إقرأ أيضاً:

جولة ميدانية مفاجئة لمحافظ سوهاج الجديد عقب تسلمه المهام.. قرارات وتوجيهات مهمة

تسلم اللواء دكتور عبد الفتاح نور الدين محافظ سوهاج الجديد مهام عمله رسميا اليوم، وقام بجولة ميدانية مفاجئة، واتخذ قرار مهم بوضع خطة وتصور واضح ببرنامج زمني محدد لتطوير منطقة أخميم الأثرية والشوارع المحيطة بها بالكامل ورفع كفاءتها، وتحويلها إلى متحف أثرى يكون مقصدا سياحيا بالتعاون مع أساتذة كلية الآثار بجامعة سوهاج، ونقل السوق القائم بالمنطقة وتوفير مكان حضاري بديلا له، مشيرا إلى ضرورة الاستغلال الأمثل للحدائق والكافيتريات الموجودة بالمنطقة، وتطويرها بما يتوافق مع الطبيعة الأثرية للمكان.

جاء ذلك خلال أول جولة لمحافظ سوهاج، عقب وصوله من القاهرة مباشرة، يرافقه الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، بجولة ميدانية مفاجئة بمدينة أخميم تفقد خلالها عدد من المواقع والشوارع بالمدينة، والتقى عددا من المواطنين واستمع إلى مطالبهم، بحضور اللواء علاء عبد الجابر السكرتير العام لمحافظة سوهاج.

رفع مستوى النظافة والتجميل بالشوارع

ووجه محافظ سوهاج الجديد، بحسب بيان صحفي، خلال جولته برفع مستوى النظافة والتجميل بالشوارع ونقل جميع نقاط تجميع القمامة إلى أطراف المدينة، مؤكدا ضرورة إنشاء منظومة ثابتة للنظافة يلتزم بها الجميع، مشددا على رفع الإشغالات ومنع العشوائيات، كما تفقد المحافظ موقف السيارات بالمدينة ووجه مسئولي مجلس المدينة برفع مستوى النظافة بالموقف، وتلبية مطالب المواطنين، وتنظيم العمل داخل الموقف.

محافظ سوهاج الجديد يتلقي الأهالي ويستمع لمطالبهم

والتقى محافظ سوهاج خلال جولته بأخميم عددا من الأهالي والمواطنين، واستمع إلى مطالبهم وتطلعاتهم خلال الفترة القادمة، واعدا بالعمل على تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتواجد الميداني، وتلبية مطالب وتطلعات المواطنين بسوهاج.

مقالات مشابهة

  • قرارات مهمة من مجلس نقابة المحامين.. تفاصيل
  • 3 قرارات.. نتائج جلسة المناقشة الثانية لمجلس النقابة العامة للمحامين
  • 3 قرارات.. نتائج جلسة المناقشة الثانية لمجلس نقابة المحامين
  • ثلاث قرارات لمجلس المحامين.. ابرزها حول تشكيل لجان لتعديل قانون المحاماة
  • "مدبولي" يعرض برنامج الحكومة على مجلس النواب .. الاثنين
  • جولة ميدانية مفاجئة لمحافظ سوهاج الجديد عقب تسلمه المهام.. قرارات وتوجيهات مهمة
  • أسبوع رئاسي حاسم.. قرارات جمهورية قوية وتكليفات مهمة للحكومة الجديدة
  • بحضور الإعلاميين.. مدبولي: مؤتمر أسبوعي لمجلس الوزراء للرد على أسئلة المواطنين
  • قرارات مهمة لرئيس الوزراء في أول أيام عمل الحكومة الجديدة
  • السيسي يصدر 3 قرارات جمهورية جديدة.. تعرف عليها