بوابة الوفد:
2024-09-30@11:52:52 GMT

مركز شباب ديرمواس بالمنيا ينظم معرض للكتاب

تاريخ النشر: 20th, August 2023 GMT

تابعت إدارة الشباب والرياضة بديربمواس ، جنوب محافظة المنيا  ، قيام مركز شباب بني حرام بديرمواس ، تنفيذ معرض للكتاب، تم من خلاله عرض عدد كبير من الكتب المختلفة ، والتي تناسب كافة الأعمار، وفي كافة المجالات المختلفة.

وحضر معرض الكتاب عدد كبير من الأعضاء والرواد من كافة الأعمار، و في سياق متصل تم تنفيذ ورشة عمل لتعليم فن الرسم للطلائع و البراعم.

وتناولت الورشة كيفية استخدام الخامات المتوفرة، وتحويلها  إلى لوحة فنية متميزة، وكيفية التنسيق بين الألوان، كيفية التعبير بالرسم عن أي فكرة سواء موجودة او حتي خيالية،  شارك فيها عدد كبير من الأعضاء و الرواد، وكذلك تنفيذ لقاء حواري تحت عنوان " الرقمنة و دورها في تسهيل أداء الخدمات".

وحاضر في اللقاء حمادة محمد عبد الرحمن مدير بيت ثقافة ديرمواس، تحدث في اللقاء عن الرقمنة ، معناها، أسبابها،. المزايا و العيوب، دورها في تسهيل اداء الخدمات الإلكترونية الحكومية، وسائل تدريب القائمين عليها وحضر اللقاء عدد كبير من الأعضاء، و تم التنفيذ بحضور مدير المركز، العاملين بمركز شباب بني حرام . 

و ذلك في اطار التعاون و التنسيق بين مديرية الشباب الرياضة بالمنيا، إدارة الشباب والرياضة بديرمواس، والهيئة العامة لقصور الثقافة، وإقليم وسط الصعيد الثقافي، وفرع ثقافة المنيا ، وبيت ثقافة ديرمواس  ، لتنفيذ برنامج النشاط الصيفي لبيت ثقافة ديرمواس ، خلال شهري يوليو و أغسطس 2023،  من خلال عمل معرض للكتاب، ورشة عمل لتعليم فن الرسم، و عقد لقاءات حوارية تتناول موضوعات حياتية هامة في كافة المجالات. 

وجاء ذلك فى ضوء توجيهات الدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، مندى محمد عكاشة وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنيا ، وتحت إشراف وكلاء المديرية للشباب و الرياضة ، متابعة و إشراف عبد الرحمن فوزي العربي مدير إدارة الشباب والرياضة بديرمواس

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: معرض كتاب ديرمواس مركز شباب أخبار محافظة المنيا الشباب والریاضة عدد کبیر من

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تنظم ندوات لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بدمياط

نظمت مديرية العمل بمحافظة دمياط، 6 ندوات للتوعية ضمن فعاليات مبادرة "سلامتك تهمنا" لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية، شارك فيها من المواطنين والعمال 1170 مواطن وعامل، وذلك بمركز شباب مدينة السرو، ومركز شباب مدينة الروضة، والنادى الرياضى بمدينة الزرقا، ومركز شباب قرية ام الرضا، ومركز شباب قرية ميت ابو غالب، ومركز شباب رأس البر الرياضى.

وتناولت المحاضرات بالندوات التعريف بالسلامة والصحة المهنية وأساليبها وأهدافها وتشريعاتها، وخدمات مديرية العمل وما تقدمه للشباب من توفير لفرص العمل اللائقة داخل منشآت القطاع الخاص و تدريب مهنى مجانى على المهن التي يحتاجها سوق العمل، يأتى ذلك ضمن أنشطة المديرية المكثفة في مجال نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية فى بيئة العمل وأهمية توعية العاملين بالمنشآت من أجل الحفاظ على أرواحهم وحمايتهم والمترددين عليهم من أي مخاطر محتملة، كبداية جديدة لبناء الإنسان المصري، يأتى ذلك تحت إشراف الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بالوزارة.

وقال فتحى التلاوى مدير مديرية العمل بدمياط، إن تلك الندوات تأتي فى ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران، لمديريات العمل بالمحافظات، بتكثيف الجهود والتعاون مع كافة الوزارات والجهات المعنية لسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية، وتقديم الخدمات الحكومية في مجالات: التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة، وتنظيم ندوات توعوية ، تحت شعار "سلامتك تهمنا"،بالتنسيق مع القطاع الخاص، وذلك في مجالات نشر ثقافة "السلامة والصحة المهنية" للحفاظ على صحة العامل ، وسلامة أدوات الإنتاج ، وتحقيق بيئة عمل لائقة وصحية.

وأضاف مدير المديرية، أنه حاضر خلالها نرمين عبد الكريم ، وعبير أبو الفرح  ، ونجوى عبد الهادى مفتشين بإدارة السلامة والصحة المهنية ، وفتحى خليل ، ومنى تقى الدين مفتشين بإدارة رعاية القوى العاملة تحت إشراف مدير المديرية ، والذى أكد على تكثيف عمليات التوعية من خلال الإدارات التابعة للمديرية ومكاتبها المنتشرة فى كافة أرجاء المحافظة للحث على توفير بيئة عمل آمنة وتطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية في مجالات الحياة اليومية والأساليب السليمة لتوفير مكان آمن خالٍ من المخاطر.

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تنظم ندوات لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بدمياط
  • وكيل الشباب والرياضة بالجيزة يشهد ختام دوري الأحياء في خماسي كرة القدم
  • مدير إدارة شباب مغاغة يتفقد حمام سباحة نادى مغاغة الرياضي
  • وزير الثقافة يتفقد معرض نقابة الصحفيين للكتاب
  • مجلة قطر الندى تحتفي بالأعمال الأدبية للأطفال في لقاء بالمنيا
  • مركز شباب العامرية يشارك فى مبادرة الرئاسة لبناء الانسان
  • «المصارعة» ينظم «اليوم الترفيهي» في العين بنجاح كبير
  • اليوم.. وزير الشباب والرياضة يفتتح عددًا من المشروعات الإستثمارية بمحافظة الشرقية
  • إقبال جماهيري كبير على مركز شباب الجزيرة لمشاهدة مباراة الأهلي والزمالك
  • سند شباب الصعيد يختتم دورة إعداد القادة بالمنيا