بدأت لجنة التحقيق الروسية اليوم الأحد، تحقيقا في هجوم طائرة مسيرة على محطة للسكك الحديدية في مدينة كورسك الروسية صباح اليوم.
وأوضح المكتب الصحفي للجنة التحقيق -في بيان- أنه "في إطار التحقيق تستعد لجنة التحقيق الروسية لتحديد كل ملابسات ما حدث، وستقدم تقييما قانونيا لأفعال جميع المتورطين في هذه الجريمة"، وفقا لما أوردته وكالة أنباء "تاس" الروسية.


وكان حاكم منطقة كورسك رومان ستاروفويت قد صرح في وقت سابق من اليوم بأن طائرة بدون طيار أوكرانية ضربت سطح محطة للسكك الحديدية في مدينة كورسك.
وأعلن الحاكم في وقت لاحق أنه تم إخماد الحريق الناجم عن الهجوم على الفور، وقال إن خمسة أشخاص أصيبوا بجروح طفيفة بسبب الزجاج المحطم وسُمح لهم جميعا بالعودة إلى منازلهم بعد الفحوصات الطبية.
وذكر ستاروفويت أيضا أن هجوم الطائرات بدون طيار ألحق أضرارا بسقف محطة السكك الحديدية وكذلك برصيف المحطة.
وفي سياق آخر، قالت وزارة الشؤون الداخلية الأوكرانية اليوم إن القوات الروسية قصفت أراضي مؤسسة طبية وقطاع سكني خاص في فوفتشانسك بمنطقة خاركيف ما أسفر عن مقتل رجل مدني.
ونقلت وكالة يوكرينفورم الأوكرانية عن صفحة الوزارة عبر منصة تلجرام، أنه في أعقاب الهجمات، اشتعلت النيران في سقف وهياكل مبنى مستشفى لا يعمل، وامتدت النيران للأرض العشبية بالقرب من مبنى سكني خاص.. مشيرة إلى أنه تم اخماد الحريق، وتوفي رجل سبعيني متأثرا بإصابته بشظايا، كما أصيب رجل يبلغ من العمر حوالي 40 عاما بجروح خطيرة عندما قصفت القوات الروسية كوبيانسك بمنطقة خاركيف.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كورسك روسيا

إقرأ أيضاً:

روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا

قالت السلطات الأوكرانية، اليوم الخميس، إن القوات الروسية شنت هجوما كبيرا بطائرات مسيرة الليلة الماضية على 15 منطقة أوكرانية مما ألحق أضرارا ببنية تحتية للطاقة وبنايات سكنية.

وقالت القوات الجوية الأوكرانية إنها أسقطت 78 طائرة مسيرة من أصل 105 أطلقتها روسيا خلال الهجوم، وتأثرت 23 منها على الأرجح بتشويش إلكتروني.

وذكرت وزارة الطاقة الأوكرانية على تطبيق تلغرام أن الطائرات المسيرة ألحقت أضرارا بأعمدة وخطوط كهرباء ومعدات ملحقة بالمحطات في مناطق كييف وأوديسا وإيفانو-فرانكيفسك في الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وقالت السلطات إن الدفاعات الجوية أسقطت نحو 15 طائرة مسيرة فوق كييف ومحيطها خلال فترة تحذيرات من غارات جوية استمرت لما يزيد على 5 ساعات.

 وذكرت وكالة تاس الروسية الرسمية للأنباء نقلا عن وزارة الدفاع الروسية أن القوات ضربت منشآت طاقة أوكرانية تزود عمليات القوات المسلحة الأوكرانية بالكهرباء.

وقال الجيش الأوكراني اليوم الخميس إنه استخدم صواريخ باليستية من طراز أتاكمز التي قدمتها الولايات المتحدة لضرب محطة رادار روسية لتقليل قدرة موسكو على "رصد وتتبع واعتراض" الأهداف الباليستية دون أن يذكر توقيتا محددا لتنفيذ تلك الضربة.

مقالات مشابهة

  • القاذفة الروسية "سو-34" تقصف معقلا لقوات كييف في كورسك بقنابل "فاب-500"
  • روسيا تهاجم أوكرانيا بـ 19 طائرة مسيرة وتتهم كييف بالتصعيد قرب محطة كورسك النووية
  • استهدفت بنى تحتية .. روسيا تهاجم أوكرانيا بـ19 طائرة مسيرة
  • أوكرانيا: روسيا هاجمت بنى تحتية حيوية بـ19 طائرة مسيرة         
  • روسيا تعلن إحباط هجوم أوكراني بـ 113 «مسيّرة»
  • روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا
  • الدفاع الروسية: تدمير 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات
  • روسيا تدمّر 113 مسيرة أوكرانية
  • الدفاع الروسية: تدمير 113 مسيرة أوكرانية فوق عد مقاطعات
  • الدفاع الروسية: إسقاط 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات