أنقرة (زمان التركية) – زعمت صحيفة بيلد الألمانية أن روسيا تعمل على اتفاقية جديدة مع تركيا وقطر ، عوضًا عن اتفاقية الحبوب التي انتهت فعليًّا في السابع عشر من يوليو/ تموز بانسحاب روسيا منها.

وذكرت صحيفة بيلد أنها اطلعت على مراسلات بهذا الشأن بين وزارتي الخارجية والسفارات التابعة لكل من روسيا وتركيا خلال الفترة بين 21 يوليو/تموز و8 أغسطس، مفيدة أن تلك المرسلات تضمنت بحث التعاون الثلاثي بين أنقرة والدوحة وموسكو لإيصال الحبوب إلى الدول التي تحتاج إليه.

وأضافت صحيفة بيلد أن روسيا ترغب في إرسال حبوبها إلى الدول الفقيرة وعلى رأسها الدول الإفريقية من خلال ذلك الاتفاق، مشيرة إلى مطالبة وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، بتوزيع الحبوب الأوكرانية على العالم وعودة روسيا إلى اتفاقية الحبوب السابقة.

وورد خلال المراسلات المشار إليه تنسيق تركيا لعملية إيصال الحبوب الروسية إلى أفريقيا ورعاية قطر لها في حال التوصل للاتفاق المزعوم.

واقترحت أنقرة أن تتولى الأمم المتحدة الإشراف على الاتفاق.

هذا وسيتوجه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم إلى بودابست لإجراء لقاءات رسمية، إذ تشير الادعاءات إلى أن أردوغان سيجتمع برستم مينيخانوف، رئيس جمهورية تتارستان الروسية الذي توجه إلى المجر ممثلا لروسيا من أجل الاتفاق الجديد.

وليس من المعروف ما إن كان ممثل عن قطر سيشارك في اللقاء من أجل الاتفاقية التي قد يتم إبرامها خلال زيارة أردوغان إلى المجر.

Tags: تركياروسياقطر

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: تركيا روسيا قطر

إقرأ أيضاً:

روسيا تلعن السيطرة على بلدة جديدة في أوكرانيا

أكد الجيش الروسي السبت السيطرة على بلدة في شرق أوكرانيا حيث يواصل تقدمه أمام القوات الأوكرانية التي يفوقها عددا وتعاني من نقص في العتاد.


وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إنها  "حررت بلدة كالينوف" في منطقة دونيتسك،على بعد 35 كيلومتراً من بوكروفسك، المركز اللوجستي المهم الذي تستهدفه منذ أسابيع القوات الروسية التي تقترب منها.
ورغم هجوم كييف على منطقة كورسك الروسية الحدودية في 6 أغسطس (آب) تواصل موسكو التقدم في دونيتسك  في شرق اوكرانيا والتي تشكل مركزا للمعارك.
وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس عزمه على السيطرة بالكامل على منطقة دونباس الصناعية الكبيرة في شرق أوكرانيا التي تضم دونيتسك.
وقال كذلك إنه مستعد لمفاوضات مع كييف على أساس مباحثات ربيع  2022، إذا  طلبت أوكرانيا ذلك، فيما كانت موسكو تستبعد الحديث عن محادثات في ظل التوغل  الأوكراني في منطقة كورسك.

⚡️ القوات الروسية تتقدم في عمق دفاعات العدو وتستهدف تشكيلات الفيلق الأجنبي الأوكراني

◀️وزارة الدفاع الروسية https://t.co/mJeFrkcJsG

— Sputnik Arabic (@sputnik_ar) September 7, 2024

 

 

مقالات مشابهة

  • “الأونروا” توقع اتفاقية مع الهلال الأحمر القطري لدعم النازحين الغزيين في الضفة الغربية
  • هيئة تقويم التعليم والتدريب توقع اتفاقية تجديد الاعتماد المؤسسي واعتماد سبعة برامج أكاديمية لجامعة جازان
  • سدود روسيا تضاعف خطر جفاف بحر قزوين
  • روسيا تعلن السيطرة على مدينة جديدة في شرق أوكرانيا
  • عمان الأهلية توقع اتفاقية تعاون مع فندق فورسيزون عمان لتدريب طلبة كلية إدارة الضيافة والسياحة
  • امطيريد: تركيا تنبهت مؤخرًا أن الأطراف السياسية في العاصمة طرابلس ليست بالحليف المضمون
  • المخابرات الأمريكية: نعمل مع مصر وقطر لتقديم مقترح لوقف إطلاق النار في غزة
  • روسيا تلعن السيطرة على بلدة جديدة في أوكرانيا
  • بسبب الجفاف المزمن.. المغرب يصبح أكبر مستورد للحبوب الروسية
  • روسيا: السيطرة على مناطق جديدة في أوكرانيا