أطلقت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب( الادارة العامة لريادة الأعمال والمشروعات الناشئة)، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان مصر ومؤسسة اتجاه، أكثر من  ٢٦٠٠ نشاط ضمن خطة مشروع أندية السكان خلال الربع الثالث و الرابع 2023.

يأتي هذا المشروع كجزء من الجهود المستمرة لرفع الوعي حول قضايا السكان والشباب، وتمتد هذه الفعاليات عبر مجموعة متنوعة من الجلسات التفاعلية والفاعليات الرياضية وعروض الأفلام والمسرحيات، وتستهدف بشكل أساسي الشباب في أندية السكان  بجميع المحافظات، حيث يصل عدد المراكز المشاركة في الخطة الي  350 مركزاً للشباب خلال 2022.

ويهدف التدريب الذي يقدمه المشروع إلى رفع الوعي المجتمعي بقضايا هامة مثل الصحة الإنجابية ومكافحة العنف المبني على النوع الاجتماعي، وصحة المراهقين، وقضايا زواج الأطفال وتنظيم الأسرة و الممارسات الضارة.

وتأتي هذه الجلسات والفعاليات ضمن فاعليات صيف شبابنا  بمشاركة وتنفيذ من قبل فرق من الشباب المتميزين (فرق غنائية، فرق مسرحية، مدربين، متطوعين، منسقين ميدانيين )، والذين تم تدريبهم بشكل متقن على المحتوى العلمي والتوجيهات المتعلقة بالمشروع.

وتشكل أندية السكان نقطة أساسية لرفع الوعي في المجتمع، حيث تقوم بدور حيوي كمراكز لتوعية المجتمع داخل مراكز الشباب في جميع المحافظات والقرى ضمن مبادرة حياة كريمة.

وتعتبر أندية السكان أماكن مجهزة تماماً لتقديم فعاليات تدريبية تجمع بين مختلف التقنيات مثل الرياضة والمسرح التفاعلي والغناء والأفلام، حيث تم الوصول الي 431 نادي سكان على مستوى الجمهورية.

 

لمزيد من المعلومات حول هذا المشروع وللمشاركة في فعاليات أندية السكان واستثمار الفرص المتاحة، يمكنكم زيارة الرابط التالي: https://www.facebook.com/groups/792743221739508/)

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

التسويق الالكتروني" عنوان الندوة التثقيفية بمركز التنمية الشبابية بمدينة السنبلاوين

نفذ مركز التنمية الشبابية بمدينة السنبلاوين،  ندوة تثقيفية عن التسوق الالكتروني، بمشاركة الفتيات والسيدات أعضاء أندية الفتاة والمرأة بمركز شباب التنمية الشبابية بالسنبلاوين، ضمن خطة الدعم المالي للعام 2024.
 
جاء ذلك بإشراف  جاسر خالد مدير عام إدارة شباب السنبلاوين، ومنى ممدوح منسقة أندية الفتاة والمرأة بالمديرية، وبحضور محمد محروس للمدير التنفيذي بمركز التنمية الشبابية بمدينة السنبلاوين، وام محمد عوض رئيس قسم الشباب بإدارة شباب السنبلاوين ورشا رمضان منسقة أندية الفتاة بمركز شباب التنمية الشبابية بالسنبلاوين.

تمحورت فعاليات الندوة حول استراتيجيات التسويق الرقمي: وكيفية استخدام الوسائط الرقمية مثل الإعلانات على الشبكات الاجتماعية  لزيادة الوعي والمبيعات، بالإضافة إلى التسويق بالمحتوى، وكيفية إنشاء محتوى جذاب يستهدف الجمهور المستهدف ويساهم في تعزيز العلامة التجارية، وأيضًا التسويق عبر الهواتف الذكية والتطبيقات،
وكيفية استخدام التطبيقات والإشعارات للتفاعل مع العملاء وتحفيزهم على الشراء.الأمن الرقمي والخصوصية.

وفي نفس السياق استعراض أحدث التطورات في مجال التسويق الرقمي، وكيفية التكيف معها للحفاظ على تنافسية العلامة التجارية، وكيفية حماية البيانات الشخصية للعملاء والالتزام باللوائح والقوانين ذات الصلة، وأخيرًا الابتكار والاتجاهات الجديدة.

يأتي تنفيذ فعاليات الندوة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، توجيهات الدكتورة منى عثمان وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، وطارق دهب وكيل المديرية لشئون الشباب، والدكتور أيمن ربيع وكيل المديرية لشئون الرياضة، وتحت إشراف جاسر خالد مدير عام إدارة شباب السنبلاوين، ومنى ممدوح منسقة أندية الفتاة بالمديرية.

جانب من الندوة 1000283181 1000283178 1000283166 1000283172 1000283169

مقالات مشابهة

  • مشروع قومي لتطوير التحكيم المصري بتوجيهات وزير الشباب والرياضة
  • السعودية تستكمل مشروع تخصيص الأندية
  • أمير جازان يوجه بإطلاق مشروع الزواج الجماعي الـ 16
  • وزير الرياضة يتابع استعدادات إطلاق فعاليات «صيف شبابنا»
  • إطلاق برنامج «مصر لتنظيم الأسرة» لنشر الوعي بين طلبة جامعة كفر الشيخ
  • عرض جوانكا على أحد أندية دوري روشن
  • التسويق الالكتروني" عنوان الندوة التثقيفية بمركز التنمية الشبابية بمدينة السنبلاوين
  • وزارة الرياضة تعلن البدء في المرحلة الثانية من مشروع الاستثمار بالأندية السعودية
  • أرباح «فقيه الطبية» تنمو إلى 60.7 مليون ريال خلال الربع الأول
  • إثر نهب المشروع وانهيار العملة.. سكّان الضالع يعتمدون على تجميع مياه الأمطار من أسطح المنازل طيلة عقد كامل