صدى البلد:
2024-10-02@02:45:14 GMT

تحذيرات من تحور كورونا الجديد خاصة لكبار السن

تاريخ النشر: 20th, August 2023 GMT

ظهرت مخاوف جديدة من موجة فيروس كورونا بمجرد عودة الأطفال إلى المدرسة ، مع تحذير العلماء من زيادة الحالات. 

 

وأوضحت صحيفة “ديلي ستار”  أنه قد تكون هناك علامات على "عبء المستشفى" في الأفق وأن الحماية من اللقاحات يمكن أن تبدأ في التضاؤل ​​بالنسبة لكبار السن.

حذرت كريستينا باجيل ، الأستاذة بجامعة كوليدج بلندن ، من أن ضعف الحماية من اللقاحات لمن هم دون الخمسينيات قد يمثل مشكلة في الأشهر المقبلة.

 

مع ازدياد حالات إقران أوميكرون بالعودة إلى المدرسة في الخريف ، يمكن رؤية موجة كبيرة من الفيروس ، وعلى الرغم من أن حدوث "زيادة كبيرة" في مشاكل المستشفى أمر غير محتمل ، فقد يتبع ذلك عبء.

 

 تم العثور أيضًا على نوع جديد من فيروس كوفيد يطلق عليه اسم `` Pirola '' في المملكة المتحدة وحذر الخبراء البريطانيين لأنه يعتقد أن الطفرات يمكن أن تتجنب مناعة الجسم من الإصابات السابقة أو التطعيم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فيروس كورونا العلماء تحذير كورونا

إقرأ أيضاً:

“الشؤون” تطلق خدمة إصدار اللوحة المرورية لكبار السن عبر تطبيق “سهل”

أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية اليوم الثلاثاء عن إطلاق خدمة إصدار اللوحة المرورية لكبار السن من خلال تطبيق (سهل) الحكومي وذلك بهدف تسهيل الإجراءات عليهم.

وذكرت الوزارة على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي (اكس) أن الهدف من الخدمة تسهيل عملية إصدار اللوحات المرورية وتسريعها بالإضافة إلى توفير إمكانية التواصل المباشر مع المستفيدين عبر التطبيق ومتابعة حالة طلب اللوحة المرورية حتى إصدارها بشكل كامل.

وأوضحت أن هناك شروطا للحصول على هذه الخدمة أبرزها أن يكون المتقدم كويتي الجنسية وأن يكون عمره 65 عاما فما فوق بالإضافة إلى ضرورة الحصول على موافقة اللجنة الطبية.

وبينت أن المستفيدين يحتاجون إلى تقديم صورة من بطاقة أولوية لكبار السن وصورة من البطاقة المدنية بالإضافة إلى تقرير طبي معتمد من اللجنة الطبية.

وأضافت أنه وفق الشروط والأحكام يحق لحامل هذه اللوحة الحق في الوقوف بالأماكن المخصصة لكبار السن التابعة للدولة والجهات الرسمية لافتة إلى أنه يحظر على من يستخدم مواقف كبار السن دون أن يكون له الحق بذلك وفق القانون (رقم 18 لسنة 2016).

وأفادت بأن الخدمة تأتي في إطار سعي الوزارة إلى تسهيل إجراءات الخدمات الحكومية لكبار السن وضمان حصولهم على أفضل الخدمات التي تسهم في تحسين جودة حياتهم اليومية.

المصدر كونا الوسوماللوحة المرورية تطبيق "سهل" وزارة الشؤون

مقالات مشابهة

  • «اجتماعية الشارقة» تعلن نتائج «المؤسسات الصديقة لكبار السن»
  • «الداخلية» تحتفل باليوم العالمي لكبار السن وتوفد مأموريات لدور الرعاية
  • بمناسبة اليوم العالمي لكبار السن.. الداخلية توزع هدايا بدور الرعاية
  • صور| في اليوم العالمي لكبار السن.. دعوة للتواصل وإحياء قيم الاحترام
  • “الشؤون” تطلق خدمة إصدار اللوحة المرورية لكبار السن عبر تطبيق “سهل”
  • الداخلية: زيارات لكبار السن نزلاء دور الرعاية والمستشفيات
  • تزامنا مع اليوم العالمي لكبار السن.. الداخلية تنظم زيارات لدور الرعاية والمستشفيات
  • المغرب..مطالب بمصالح طب الشيخوخة لضمان الرعاية الصحية والاجتماعية لكبار السن
  • سافيتش برفقة ابنه في المدرسة
  • “بيت الخير” تنفق 7,704,152 درهم دعماً لكبار السن منذ بداية 2024