أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، جنرال إيجور كوناشينكوف اليوم الأحد، أن القوات الروسية صدت 3 هجمات شنتها وحدات من الجيش الأوكراني في منطقة كراسني ليمان، مما أدى إلى مصرع ما يقرب من 70 من قوات العدو خلال اليوم الماضي في العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية: "تم قتل ما يصل إلى 70 فردا أوكرانيا ومركبتين قتاليتين مصفحتين وسيارتين".

وأضاف كوناشينكوف، أن القوات الروسية صدت هجمات الجيش الأوكراني نتيجة الإجراءات الاحترافية لوحدات من مجموعة القتال سنتر في منطقة تورسكي في جمهورية دونيتسك الشعبية وبالقرب من مستوطنة بيلوجوروفكا في جمهورية لوجانسك الشعبية.

كما قال كوناشينكوف، إن طائرات ومدفعية مجموعة القتال الغربية الروسية نجحت في صد 6 هجمات للقوات الأوكرانية خلال الـ 24 ساعة الماضية فى اتجاه كوبيانسك.

وأوضح: "نجحت الطائرات والمدفعية والوحدات التابعة لمجموعة القتال الغربية الروسية في صد 6 هجمات وهجمات مضادة للعدو بالقرب من أولشانا وسينكوفكا وإيفانوفكا في منطقة خاركوف وكذلك في نوفوسيلوفسكوي في جمهورية لوجانسك الشعبية في اتجاه كوبيانسك خلال الـ 24 ساعة الماضية".

ووفقا له، فقد الجيش الأوكراني ما يصل إلى 60 جندي خلال اليوم الماضي بالإضافة إلى مركبتين مشاة قتاليتين و3 مركبات للأغراض العسكرية ونظام مدفعي Gvozdika مزود بمحرك ومدفع هاوتزر D-30.

في 24 ساعة.. القوات الروسية تصد 6 هجمات أوكرانية خطيرة بـ لوجانسك بالطائرات والصواريخ .. القوات الروسية تضرب الجيش الأوكراني في 153 منطقة خلال يوم

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القوات الروسية وزارة الدفاع الروسية الجيش الأوكراني أوكرانيا دونيتسك لوجانسك الجیش الأوکرانی القوات الروسیة

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة

روسيا – تستخدم القوات الروسية طائرات FPV المسيرة لتدمير وتعطيل خدمات النقل اللوجستية للقوات الأوكرانية في مناطق جمهورية دونيتسك الشعبية، وسط فشل تام لأنظمة الحرب الإلكترونية الأوكرانية.

صرح بذلك جندي في القوات المسلحة الأوكرانية يعمل فني اتصالات سيرغي بيسكرستنوف ويحمل علامة النداء “فلاش”.

وقال في مقابلة مع إذاعة NV الأوكرانية: “ماذا يفعل عدونا؟ إنهم يطلقون طائرات FPV المسيرة على ترددات غير قياسية من موقع مرتفع – من المباني الشاهقة. وبفضل هذا، فإن الطائرات تحلق بسرعة 13 -15 كيلومترا كما نسجل”.

وأضاف: “لهذا السبب ظهرت هذه المشكلة التي تسببها الرحلات الجوية طويلة المدى في المقام الأول، لأنهم وجدوا مكانا عاليا. ومن هناك يقصفون خدماتنا اللوجستية لمسافات طويلة”.

وبحسب بيسكريستنوف، فإن القوات المسلحة الروسية تنظم “رحلة سفاري (صيد)”، وتدمر العشرات من مركبات القوات المسلحة الأوكرانية يوميا.

وأضاف: “لمدة خمسة أيام تقريبا، قاموا بتدمير جميع الخدمات اللوجستية لدينا، وجميع الطرق، لأننا لم نكن مستعدين لذلك – ليس لدينا أموال [لحرب إلكترونية] بهذا النطاق”.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 فبراير 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا، والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين في دونباس الذين تعرضوا على مدى 8 سنوات للاضطهاد من قبل نظام كييف.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • مسيرات أوكرانية تستهدف مستودعات نفط في روسيا.. والأخيرة ترد
  • روسيا وأوكرانيا تتبادلان الهجمات بالمسيرات
  • الجيش الأوكراني يسقط 24 طائرة مسيرة روسية
  • روسيا: القضاء على ما يقرب من 120 جنديا أوكرانيا خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة
  • الجيش الأوكراني يسقط 32 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا
  • الجيش الأوكراني ينسحب من مواقعه مع اقتراب الثوات الروسية من الاستيلاء على بلدة ذات أهمية استراتيجية
  • روسيا تعلن تحقيق تقدّم في شرق أوكرانيا
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • الدفاع الروسية تسيطر على منطقة تشاسيف يار بالكامل