صحيفة الاتحاد:
2024-09-08@10:50:15 GMT

شيرار خائف من هالاند!

تاريخ النشر: 20th, August 2023 GMT

 
أنور إبراهيم (القاهرة)


لا يزال النجم الإنجليزي الآن شيرار، يحمل لقب الهداف التاريخي للدوري الإنجليزي «البريميرليج» برصيد 260 هدفاً، سجلها في 441 مباراة، خلال مشواره الطويل لاعباً. 

أخبار ذات صلة كلوب سعيد بـ «المشاركة المخيفة»! جوارديولا: عقلية السيتي مذهلة

ويبدو له وللبعض إنه ازداد أماناً وعدم خوف من تحطيم رقمه التاريخي، بعد أن انتقل مواطنه هاري كين إلى بايرن ميونيخ الألماني، وهو الوحيد الذي كان قريباً جداً من الوصول إلى رقمه، إذ لم يكن يفصله عن شيرار إلا 47 هدفاً فقط.


غير أن موقع جول العالمي نشر تقريراً مطولاً، يؤكد فيه أن شيرار سيظل مهدداً، طالما بقي الهداف النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي، لاعباً في الدوري الإنجليزي «البريميرليج»، لأنه هو الوحيد الذي يمكنه أن يصل إلى هذا الرقم، بعد 5 أو 6 مواسم على أقصى تقدير، بعد أن نجح في إنهاء موسمه الأول مع «السيتي» في تسجيل 38 هدفاً في الدوري فقط.
وحتى لو عاد كين في نهاية عقده مع «البايرن» بعد أربع سنوات - والكلام للموقع - سيكون عمره 34عاماً، والسن وقتها لن تجعله قادراً على السير بنفس معدل أهدافه، عندما كان أكثر شباباً.
وأشار الموقع إلى أن هالاند نجح في أول موسم له في «البريميرليج» أن يحطم الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف في موسم، حيث سجل 35 هدفاً وتجاوزها أيضاً، وكان هذا الرقم القياسي مسجلاً باسم الآن شيرار وأندي كول «34 هدفاً».
وبالنظر إلى متوسط أهداف هالاند في المباراة، نجده أعلى من شيرار الذي لعب 441 مباراة، سجل خلالها الـ 260 هدفاً، أي بمعدل 59. 0 هدف في المباراة، بينما بلغ معدل أهداف هالاند في المباراة، بعد موسمه الأول 6. 1 هدف في المباراة، وإذا نجح هالاند في الحفاظ على سلامة جسده وابتعد عنه شبح الإصابات، يمكنه أن يحطم رقم شيراير في منتصف موسم 2028-2029 . 

وتوقع الموقع أن يزداد نضج هالاند عبر السنوات، وأن يحافظ على معدل أهدافه، وربما يتجاوز المعدل الحالي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإنجليزي مانشستر سيتي إيرلينج هالاند هاري كين بايرن ميونيخ

إقرأ أيضاً:

سكان النرويج يتغيبون عن العمل بأعلى معدل منذ 15 عاما

ارتفع عدد النرويجيين الذين تغيبوا عن العمل بسبب المرض في الربع الثاني من العام أكثر من أي وقت مضى خلال السنوات الخمس عشرة الماضية، وهو ما قد يشكل خطرًا على سوق العمل وتمويل الدولة الأوروبية الشهيرة بالرفاهية.

وبحسب تقرير نشرته وكالة "بلومبرغ" واطلعت عليه سكاي نيوز عربية، فقد قالت هيئة الإحصاء النرويجية، الخميس إن معدل الغياب بسبب المرض المعدل موسميًا ارتفع إلى 7.1 بالمئة في الربع الثاني، وهو أعلى معدل منذ عام 2009 عندما كان مدفوعًا بموجة من أنفلونزا الخنازير.

وهذا أعلى من أي وقت مضى  بما في ذلك خلال ذروة جائحة كوفيد، وقد لوحظت الزيادة في جميع الصناعات.

وكما هي الحال في أماكن أخرى في منطقة الشمال الأوروبي، يعتمد نظام الرعاية الاجتماعية في النرويج، والذي يتم تمويله من خلال الضرائب المرتفعة، على الحفاظ على مستويات عالية من الالتزام لدى العمالة حتى يظل مستدامًا.

وفي حين يتم دعم الخدمات العامة في النرويج من قبل صندوق الثروة السيادية النرويجي الذي تبلغ قيمته 1.7 تريليون دولار، فإن الانخفاض المتوقع في عائدات النفط والغاز في السنوات القادمة يعني تراكم المخاطر المتعلقة بالميزانية في البلاد.

وبحسب تقرير "بلومبرغ" تشكل تكاليف المرض والإعاقة نحو 22 بالمئة من الإنفاق العام في النرويج، أو 8 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي، باستثناء قطاعات النفط والشحن.

وتعادل هذه النسبة ضعف النسبة التي تنفقها الدنمارك، ثاني أكبر دولة من حيث الإنفاق، وفقاً لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

وتخطط الحكومة التي يقودها حزب العمال لاقتراح تغييرات على النظام في وقت لاحق من هذا الشهر، حتى مع إشارتها إلى أن مستويات المزايا، التي سلطت المنظمات الدولية الضوء عليها باعتبارها "استثنائية"، من غير المرجح أن يتم خفضها.

مقالات مشابهة

  • معدلات الأمية بفلسطين تنخفض 85 بالمئة في آخر عقدين.. ماذا عن غزة؟
  • معدلات الأمية بفلسطين تنخفض 85 بالمئة بآخر عقدين.. ماذا عن غزة؟
  • الإحصاء: انخفاض معدل الأمية في فلسطين بنسبة 85%
  • رئيس سابق للشاباك: نتنياهو خائف من خسارة منصبه وانهيار الحكومة
  • مدرب الغابون: لا نملك المشروع الذي يملكه المغرب في مجال كرة القدم
  • «الإحصاء»: 16.1% معدل الأمية في مصر 2023
  • الإحصاء: 16.1% نسبة معدل الأمية في مصر خلال 2023
  • سكان النرويج يتغيبون عن العمل بأعلى معدل منذ 15 عاما
  • هالاند مع منتخب النرويج يتعادل أمام كازاخستان بدوري الأمم الأوروبية
  • بيدري: هذا هو النجم الذي أتمنى مزاملته في برشلونة