كشف استطلاع للرأي، بعنوان “هويتي” أجري عن طريق المقابلة الشخصية على 3600 شاب وشابة تراوحت أعمارهم بين 18- 24 عاماً، مدى الانتماء الوطني للشباب السعودي.

وبين الاستطلاع أن جميع المشاركين اعتبروا “الدين” و”العائلة” في المرتبة الأولى بنسبة 27٪، تلاهما “الانتماء الوطني” بنسبة 15٪، واللغة” بنسبة 11٪، و الانتماء العربي” بنسبة 8٪، و”النوع الاجتماعي” بنسبة 7٪، و الآراء السياسية” بنسبة 4٪.

وأشار الاستطلاع إلى اعتبار الشباب العربي اللغة العامل الأهم لتحديد هويتهم بنسبة 11٪، بينما قال 84٪ من الشباب في المملكة العربية السعودية، إن اللغة العربية أقل أهمية بالنسبة لهم من آبائهم.

اقرأ أيضاًUncategorized“مجلس شؤون الأسرة” يطلق حملة توعوية بعنوان “6 صباحا”

وأوضح الاستطلاع، أن الشباب السعودي يعتبر الانتماء الوطني للعائلة والقبيلة ونوعه الاجتماعي جوهر هويته الشخصية، فيما يقول أكثر من النصف 54% إن الحفاظ على هويتهم الدينية والثقافية هام جدا بالنسبة لهم مع قناعتهم ببناء مجتمع أكثر تسامحاً وتحرراً وعولمة.

وعن العوامل التي تحدد هويتهم الشخصية من خلال الاستطلاع، أشار 29٪ من الشباب السعودي إلى “الانتماء الوطني”، بينما اختار 28٪ منهم “العائلة واختار 22٪ منهم “النوع الاجتماعي”، و10% “الدين”.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الانتماء الوطنی

إقرأ أيضاً:

افتتاح مشروعات الطرح الاستثماري بمركز شباب الكوم الأخضر

قام أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والمهندس عادل النجار محافظ الجيزة بافتتاح العديد من المنشآت الرياضية بمركز شباب الكوم الأخضر بمحافظة الجيزة.

كان في استقبال الوزير والمحافظ مجموعة من الطلائع التي قامت بتقديم عرض فني في بداية الجولة.

تطوير مراكز الشباب 

وتفقد صبحي والنجار معرض أندية الفتاة وحرص وزير الشباب على زيارة كافة أرجاء المعرض والحديث مع الفتيات المشاركات في المعرض.

وأكد وزير الشباب على استمرار التطوير لجميع مراكز الشباب والأندية بمختلف محافظات الجمهورية نظرا لأهمية ما تقدمه تلك المراكز والأندية من خدمات وتلبية احتياجات أبنائنا بالإضافة إلى زيادة وتنمية الوعي لدي شبابنا مشيرًا إلى افتتاح ملعب متعدد الأغراض وحمام سباحة بتكلفة 20 مليون جنيه.

الطرح الاستثماري

وشدد وزير الشباب والرياضة على تشجيعه فكرة الطرح الاستثماري حيث يستفيد مركز شباب الكوم الأخضر من هذا الطرح منً خلال الأرباح المالية والعائد المادي من تلك المنشآت الرياضية كل شهر.

وأكد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة على عزمه التوسع في إنشاء مراكز الشباب وتخصيص المساحات اللازمة لإقامتها بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة لما تمثله من متنفس للشباب والسكان من مواطنى محافظة الجيزة.

مقالات مشابهة

  • "هنا عبر".. الأنبا باخوم يلتقي شباب المسيرة 11 للكنيسة القبطية الكاثوليكية
  • متطوعو الشباب والرياضة بسيناء يشاركون في تخزين مساعدات غزة
  • فعاليات برنامج مشواري لأعضاء مركز شباب السعديين
  • التغيرات المناخية محور تدريبات «تحدي الشباب» في كفر الشيخ (صور)
  • «شباب القليوبية» تستعد لانعقاد الجمعيات العمومية بالمراكز والأندية
  • افتتاح مشروعات الطرح الاستثماري بمركز شباب الكوم الأخضر
  • ستطلاع: نصف المستوطنين يرون أن نتنياهو يطيل حرب غزة لأسباب سياسية
  • حصاد مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية 2023 - 2024
  • المنافذ تعلن إنجاز المرحلة الأولى من الربط الشبكي بنسبة 100 بالمئة
  • استطلاع: اليمين المتطرف الفرنسي يتصدر الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية دون أغلبية مطلقة