قال عادل كريّم المنسق الإعلامي لمباريات بطولة كأس العرب إن البعض أساء الظن بخصوص صورته مع ساديو ماني جناح النصر السعودي.

وكانت الكاميرات التقطت عادل كريّم يقف مبتسمًا خلف ماني وقت قوله لأحد المشجعين (أنا أمتلك كأس أمم إفريقيا، بينما صلاح لا).

وقال كريّم، المنسق الإعلامي لمباراة النهائي، في تصريحاته ببرنامج (صباحكم رياضة) مع الإعلامي هاني حتحوت، بإذاعة الشباب والرياضة "مبدئيا أنا كنت خلف ماني ولا أسمع ما يقول، الملعب كان مزدحمًا والأصوات عالية ولم أكن منتبهًا لما يقول ماني"

وأتبع "تعرضت لبعض الإساءات باعتباري أضحك على سخرية ماني من صلاح، وهو أمر غير صحيح، لأنني أساسا لم أكن أضحك على كلامه".

وقال المنسق الإعلامي السابق بالكثير من مباريات الكاف "التقيت بماني أكثر من مرة في أمم إفريقيا، وهو شخص متواضع للغاية ولا أرى أنه يقصد الإساءة لصلاح. لقد رأيت علاقته بصلاح بنفسي وكيف كانت جيدة، كما أذكر موقف كاليدو كوليبالي مع محمد عبد المنعم بعد خسارة نهائي افريقيا"

وأكمل "ماني تعرض لمضايقة من أحد المشجعين بقوله (صلاح في انجلترا وأنت في الطائف) ولم يرد، ثم رد بهذا الرد حينما ذُكر اسم صلاح أمامه من جديد.. (كان محضّر الرد المرة دي)".

وعن التقارير التي تشير إلى موافقة صلاح على تفاوض الاتحاد السعودي مع ليفربول لانضمامه لدوري روشن، قال مشجع ليڤربول "لا أتمنى رحيل صلاح ولا أتوقعه، أرى أنه مازال أمامه عامان على الأقل في أوروبا، وفرصته في حصد لقب أفضل لاعب في العالم قائمة بكل تأكيد"

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

روائي عُماني ضمن القائمة القصيرة لجائزة "غسان كنفاني للرواية العربية"

 

الرؤية- خاص

أعلنت وزارة الثقافة الفلسطينية عن القائمة القصيرة لـ"جائزة غسان كنفاني للرواية العربية"، في دورتها الثالثة للعام 2024؛ إذ عقدت لجنة التحكيم برئاسة الروائي أحمد المديني، اجتماعًا اليوم وانتهى بالإعلان عن خمس روايات مرشحة للقائمة القصيرة.

وضمت القائمة القصيرة 5 روايات وهي حسب الترتيب الهجائي: "2067" للروائي سعد القرش من مصر، و"وجعٌ لا بُدَّ منه" للروائي عبد الله تايه من فلسطين، و"باقي الوشم" للروائي عبد الله الحسيني من الكويت، و"ربيع الإمام" للروائي محمد سيف الرحبي من سلطنة عُمان، و"برلتراس" للروائي نصر سامي من تونس.

وأشاد وزير الثقافة الفلسطيني عماد حمدان بدور لجنة التحكيم الخاصة بجائزة غسان كنفاني للرواية العربية بدورتها الثالثة للعام 2024 برئاسة الناقد والروائي المغربي أحمد المديني وأعضاء اللجنة، على حرصهم وجهدهم من خلال المتابعة والمراجعة للروايات المُرشحة والتي جاءت بظروف قاسية وصعبة نتيجة عدوان الاحتلال الاسرائيلي المستمر بحق شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية.

وقال حمدان إن استمرار الجائزة التي تحمل اسم من أسماء الثقافة الوطنية ورمز من رموز المقاومة الفلسطينية في ظرف فلسطينية استثنائي نتيجة العدوان المستمر لهو التأكيد على وعينا أن الثقافة مقاومة وأن الرواية الوطنية الفلسطينية لا يمكن محوها وطمسها مهما حاول الاحتلال من تغيير وتهويد وتزوير، فالأرض بشواهدها ومعالمها وحجارتها وترابها ولونها تروي حكاية الفلسطيني منذ الأزل.

وأضاف حمدان أن السردية الفلسطينية وسر بقائها وإبداعها لأنها محمولة على وعي الفلسطيني بأهمية الدفاع عن الأرض والإنسان سواء على أرض الوطن أو في شتى بقاع وأصقاع الأرض.

وقال الروائي والناقد المغربي أحمد المديني رئيس لجنة التحكيم إن الروايات المرشحة تناولت قضايا اجتماعيّة سياسية، وفلسفيّة، ووجوديّة، وتجسيد الشخصيات من خلال الاهتمام بالبعد الإنساني، إذ تتصدر تيمة الغلبة والهيمنة جميع الروايات، وتتفرّع عنها مواضيعُ الظلم الاجتماعي وغيرها، إذ يحضر التاريخ بقوة في عدد من الروايات، وتحدث بعضها عن الهمّ الوطني والقومي والإنساني.

ومن المقرر الإعلان عن الفائز الأول للجائزة في الثامن من يوليو المقبل.

وكانت الوزارة أعلنت، الشهر الماضي، عن القائمة الطويلة للجائزة التي تضمنت 14 رواية، وتشتمل على كتّاب من 10 دول عربية. وأطلقت هذه الجائزة في العام 2022 بمناسبة الذكرى الخمسين لاستشهاد الأديب غسان كنفاني.

مقالات مشابهة

  • «الجبالي» يزور مقر اتحاد إذاعات الدول العربية في تونس
  • «نيو لوك» أحمد عز من كواليس تصوير فيلم فرقة الموت (صورة)
  • عمرو سعد يقبل تحدي محمد صلاح وينشر صورته دون فلتر (صورة)
  • بسبب رونالدو.. ساديو ماني يرفض الاستمرار مع النصر
  • روائي عُماني ضمن القائمة القصيرة لجائزة "غسان كنفاني للرواية العربية"
  • آخر مستجدات رحيل ساديو ماني عن صفوف النصر السعودي
  • ساديو ماني لا يشعر بالراحة في النصر ومصمم على الرحيل
  • منسق السلام بالشرق الأوسط يعلق على إعلان الاحتلال إعاقة تمويل السلطة الفلسطينية
  • منسق عملية السلام في الشرق الأوسط: انعدام الأمن الغذائي في قطاع غزة
  • إبراهيم عيسى: احتقان متواصل بسبب انقطاع الكهرباء تجاوز كل الطبقات