شفق نيوز/ وجه رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، يوم الأحد،  السوداني بتفعيل قانون يخص "ضحايا سبايكر" والذي صوت عليه البرلمان قبل نحو أربع سنوات.

وقال مكتبه الاعلامي، في بيان، ورد الى وكالة شفق نيوز، إن السوداني استقبل، اليوم، أعضاء منظمة ضحايا سبايكر في العراق، واستمع منهم إلى الاحتياجات والطلبات الخاصة بذوي الضحايا، وأوعز بتقديم كشف مفصل عن المستلمين لقطع الأراضي منهم، وعدد المستفيدين من منحة بدل البناء، بالإضافة إلى المنحة الخاصة بإجراءات دفن الشهداء.

ووجّه ، بحسب البيان، بأن يتمّ تفعيل قانون "حقوق شهداء جريمة سبايكر" الذي صوت عليه مجلس النواب سنة 2019، وتنفيذ جميع موادّه ونصوصه القانونية، وفاءً للشهداء المضحين، وإنصافاً لذويهم، كما وجه بتقديم كتاب من مكتب رئيس الوزراء إلى الوزارات كافة، بالتعاون مع المنظمة، وتسهيل جميع الأمور الإدارية التي تعترض عملها.  

وأكد رئيس الوزراء، خلال اللقاء، أن جريمة سبايكر ستبقى شاهداً على إجرام الإرهابيين وبشاعتهم، التي تجاوزوا بارتكابها كل المواثيق والأعراف والحدود الأخلاقية، مشيراً  إلى أن دماء الشهداء لم تذهب سدىً، وأن دماءهم الزكية هي التي مهدت للأمن والاستقرار المستدام الذي ينعم به العراق اليوم.  

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: محمد شياع السوداني السوداني العراق نيجيرفان بارزاني بغداد ديالى الحشد الشعبي تنظيم داعش النجف السليمانية اقليم كوردستان اربيل دهوك إقليم كوردستان بغداد اربيل العراق اسعار النفط الدولار سوريا تركيا العراق روسيا امريكا مونديال قطر كاس العالم الاتحاد العراقي لكرة القدم كريستيانو رونالدو المنتخب السعودي ديالى ديالى العراق حادث سير صلاح الدين بغداد تشرين الاول العدد الجديد مجزرة سبايكر

إقرأ أيضاً:

"جريمة الاحتلال تكشف عن وجهه الحقيقي".. الجهاد الإسلامي تزف شهداء قباطية

صفا

زفت حركة الجهاد الإسلامي، مساء الخميس، شهداء بلدة قباطية الذين أعدمهم الاحتلال الإسرائيلي في عملية جبانة، مشيرة إلى أن جريمته النكراء تكشف عن وجهه الحقيقي الذي لا يتوقف عن سفك الدماء دون رادع أو حساب.

وأكدت، الجهاد، في تصريح وصل وكالة "صفا"، أن دماء الشهداء لن تذهب سدى، وأن هذه الجريمة ستزيد من الإصرار والعزيمة على مواصلة طريق المقاومة حتى تحرير الأرض واستعادة الحقوق.

ودعت الجهاد الفلسطينيين في كل مكان إلى الوحدة والتكاتف، مشددة على أن المقاومة ستظل الخيار الوحيد القادر على مواجهة هذا العدوان المتواصل.

 وختمت حركة الجهاد بأن استمرار الاحتلال في احتجاز جثامين الشهداء وإهانة كرامتهم يعكس مدى وحشيته وإجرامه بحق أبناء شعبنا.

مقالات مشابهة

  • "جريمة الاحتلال تكشف عن وجهه الحقيقي".. الجهاد الإسلامي تزف شهداء قباطية
  • تفاصيل خطاب رئيس البرلمان لنقيب الصحفيين حول تداعيات قانون الإجراءات الجنائية
  • ما الذي يثير غضب العراقيين في مشروع قانون حرية التعبير؟
  • رسالة عاجلة من رئيس الوزراء لأسر ضحايا حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • مكتب رئيس الوزراء يتسلم مسودة قانون ضريبة الدخل المعدة من قبل منظمة GIZ الالمانية
  • وزير الخارجية المصري: حماس تؤكد لنا التزامها الكامل باقتراح وقف إطلاق النار الذي توصلنا إليه في 27 مايو والتعديلات التي أجريت عليه في 2 يوليو
  • السعودية تطالب بتفعيل آليات المحاسبة الدولية عن العدوان على غزة
  • بعد مشادات.. البرلمان العراقي يصوت على تعديل قانون مؤسسة الشهداء
  • مشادات حادة تعطل جلسة البرلمان العراقي بسبب قانون مؤسسة الشهداء
  • «الاتحاد» يشيد بقرار النيابة بتفعيل نصوص قانوني العقوبات والإجراءات الجنائية