كشفت رابطة الدوري السعودي "روشن" عن التشكيل المثالي للجولة الثانية، خلال الموسم الجديد 2023/2024.

هيمنة إسبانية على بطولات العالم للسيدات بمختلف المراحل العمرية

وشهد تشكيل الأفضل للجولة الثانية غياب الثنائي كريم بنزيما وكريستيانو رونالدو، بينما تواجد المغربي عبد الرزاق حمدالله، مهاجم اتحاد جدة، بجانب روبن نيفيز، لاعب وسط الهلال.

وكان الهلال قد تعادل مع نظيره الفيحاء بهدف لكل فريق، بينما تلقى النصر هزيمة من التعاون بثنائية نظيفة، لتكون ثاني خسارة له، بعد خسارة الجولة الأولى من الاتفاق.

فيما فاز اتحاد جدة على الطائي 2/0، وحقق الأهلي الفوز على الخليج بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

ترتيب الدوري السعودي

يحتل اتحاد جدة صدارة ترتيب الدوري السعودي برصيد 6 نقاط، بينما يأتي الأهلي في الوصافة بنفس رصيد النمور، ويحل الاتفاق ثالث الترتيب بـ 6 نقاط أيضًا.

وفي المركز الرابع يأتي الهلال برصيد 4 نقاط، والفتح خامس الترتيب بنفس رصيد الزعيم، وسادسًا الفيحاء بـ 4 نقاط.

ويشهد الدوري السعودي خلال الفترة الحالية من النهضة الكروية على جميع الأصعدة، حيث نجحت الأندية الأربعة الكبري “الهلال والنصر واتحاد جدة وأهلي جدة”، في التعاقد مع صفقات قوية وعالمية.

فقد نجح الهلال في التعاقد مع البرازيلي نيمار جونيور، وروبن نيفيز وكاليدو كوليبالي، بينما ضم أهلي جدة الثنائي رياض محرز والبرازيلي فيرمينو، فيما تعاقد اتحاد جدة مع كريم بنزيما ونجولو كانتي وفابينيو، كما ضم النصر ساديو ماني، وبروزوفيتش وفوفانا وقبلهم كريستيانو رونالدو.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بنزيما رونالدو الدورى السعودى بوابة الوفد الدوری السعودی اتحاد جدة

إقرأ أيضاً:

توفيق السيد: اتحاد الكرة يدرس تعيين سمير عثمان وعبدالرؤوف لإدارة لجنة الحكام

أكد توفيق السيد الحكم الدولي السابق، أن احتساب ركلة جزاء انبي ضد المقاولون العرب قرار صحيح من جانب حكم المباراة، ومحمد الصباحي حكم الفيديو من العناصر المميزة، وكنت أتمنى وجوده في الملعب.

وقال السيد في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "مدافع المقاولون تدخل بتهور شديد ضد لاعب إنبي، والكرة ركلة جزاء صحيحة".

وأضاف: "وجود عزب حجاج اضافة جيدة للجنة الحكام وهو قادر على ادارة اللجنة جيدًا.. وفيتور بيريرا أصبح يدرك بأنه سيرحل وأصبح "يلخبط" كل شئ، وكنت أتمنى اعلان رحيله حاليا وترك اللجنة لأي شخص آخر قادر على ادارتها".

وواصل: "التعيينات فيها لغط كثير جدا خلال الفترة الماضية، ومحمد فاروق يجب أن يكون له دورًا قويًا وكان لديه تاثير قوي في فترة سابقة، ولا أعرف وضعه حاليا مع بيريرا".

وأكمل: "هل من رحلوا عن لجنة الحكام كانوا مؤثرين، فهم لم يكونوا مسئولين عن الممتاز، بل بطولات آخرى مثل دوري القطاعات والكرة النسائية وأدوا مهمتهم على اكمل وجه، كان يجب أن يتم اعلان رحيلهم لأن الموسم انتهى بالنسبة لهم".

وزاد: "من العيب الحديث عن تدخل عصام عبدالفتاح في أي شئ يخص التحكيم، ولم أراه منذ فترة طويلة جدًا، وما تردد من أحد الاعلاميين بتدخل عبدالفتاح أمر غير صحيح، وهو كلام لا يعقل مطلقا".

وأكد توفيق السيد أنه كان يتمنى الابتعاد عن أي مشاحنات حاليا وعصام عبدالفتاح قيمة كبيرة لكنه أحيانا يندفع في حديثه وهو قيمة كبيرة ومحاضر في الكاف والفيفا، ومارك كلاتنبرج كان شخص جيد ولم يكن متفرغًا وهو الأزمة التي عجلت برحيله عن لجنة الحكام.

وتابع: "لو تواجد سمير عثمان وياسر عبدالرؤوف في اللجنة القادمة لإدارة ملف الحكام، سيكون هناك طفرة جيدة، والثنائي لديهم توافق مع كل الأندية، وسمعت أن الثنائي قد يتواجدان بنسبة كبيرة وفقا لما علمته، ولا يجب الاختيار بينهما، الأفضل وجود الثنائي معًا".

وأضاف: "اتوقع نجاح ياسر عبدالرؤوف وسمير عثمان، والنجاح مبني على شخصية الثنائي وهم الأنسب حاليا".

وتابع: "عصام عبدالفتاح تأثر بالتأكيد بخلافه مع النادي الأهلي وهو أكد في تصريحاته مؤخرا بأنه لن يعود للجنة الحكام مجددًا، وفي الوقت الحالي هو مستبعد تماما أيضا من الترشيحات بسبب تلك الخلافات، وهذا أمر لا يقلل منه فهو له تاريخ كبير".

وأتم: "الأندية الشعبية على مستوى العالم وليس في مصر فقط أي خطأ تحكيمي يكون ضدهم فأن الصدام يكون مع التحكيم قويًا.. والأزمة مع الأهلي والزمالك دائما تكون صعبة، كل الأندية تستحق الاحترام لان كل نادي يبحث عن حقوقه بالطرق الشرعية".

مقالات مشابهة

  • التشكيل المثالي لدور الـ16 في يورو 2024
  • توفيق السيد: اتحاد الكرة يدرس تعيين سمير عثمان وعبدالرؤوف لإدارة لجنة الحكام
  • توفيق السيد: اتحاد الكرة يدرس تعيين هذا الثنائي لإدارة لجنة الحكام
  • الهلال يعلن رحيل قائده سلمان الفرج
  • "النووي والعقوبات وحقوق المرأة".. عناوين مناظرة جليلي- بزشكيان للجولة الثانية من انتخابات الرئاسة
  • فرنسا تتأهب للجولة الثانية من الانتخابات التشريعية الأسبوع المقبل
  • الهلال السعودي يعلن رحيل سلمان الفرج رسميًا ووجهته المقبلة مفاجأة
  • بدء المناظرة الأولى للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • نيمار يختار الأفضل بين ميسي ورونالدو .. فيديو
  • الانتخابات التشريعية الفرنسية.. فوز لليمين المتطرف وتحالفات مرتقبة للجولة الثانية