أخبار ليبيا 24:
2024-07-03@22:02:57 GMT

الهند تخطط لحظر تصدير المعادن النادرة

تاريخ النشر: 20th, August 2023 GMT

الهند تخطط لحظر تصدير المعادن النادرة

أخبار ليبيا 24 – متابعات

تسعى الحكومة الهندية لفرض حظرٍ على تصدير المعادن النادرة، ضمن سلسة من المحظورات التي منعت تصديرها خارج البلاد بسبب أزمة الغذاء والمناخ العالميتين.

وتخطط الحكومة الهندية لحظر تصدير معادن الليثيوم والبريليوم والتنتالوم، وذلك بسبب أهمية تلك المعادن في تشغيل قطاعات حيوية للأمن القومي والتقدم التكنولوجي، وفق بيانها.

وفي وقتٍ سابق.. تأثرت الأسواق العالمية بقرار تقييد الهند بعض صادرات الأرز للسيطرة على الأسعار المحلية، وسط مخاوف من أن يطال السكر التقييد أيضًا.

وبحسب رويترز؛ يعتمد العالم بشكل كبير على صادرات السكر من الهند وسط تقلص الإمدادات العالمية، في ظل تفاوت هطول الأمطار عبر المناطق الزراعية في الهند والذي أثر في انخفاض إنتاج السكر، بحسب الوكالة.

وفي الأثناء.. تواصل أسعار الأرز في آسيا ارتفاعها إلى أعلى مستوياتها خلال أكثر من 3 أعوام؛ متأثرةً بحظر الهند تصدير معظم إنتاجها، وسط حالة جفاف منتشرة في العالم.

وفي وقتٍ سابق.. توقعت وكالة بلومبيرغ أن تشهد أسعار الأرز ارتفاعًا ملموسًا على مستوى العالم، إذا قررت الهند فرض حظرٍ على تصديره

ومع بلوغ تكلفة الارز إلى أعلى مستوى لها في 11 عامًا، تبحث حكومة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، خطة لحظر تصدير جميع أنواع الأرز غير البسمتي، وفي حال تنفيذ هذه الخطوة؛ فستشهد الهند حظرًا بنسبة 80 في المائة من جميع صادراتها من الأرز، مما سيؤدي إلى ارتفاع الأسعار العالمية إلى مستويات عالية جديدة حيث يكافح العالم مع ارتفاع تضخم أسعار المواد الغذائية بعد الغزو الروسي لأوكرانيا، وفق ما نقلته وكالة اقتصاد الشرق.

 

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

آبل تخطط لزيادة حجم شاشات iPhone 16 Pro

تخطط شركة آبل لإجراء تغييرات كبيرة في حجم شاشات سلسلة iPhone 16 Pro، مع الحفاظ على نفس مقاسات الشاشات الحالية لأجهزة iPhone 16 وiPhone 16 Plus عند 6.1 بوصة و6.7 بوصة على التوالي. من المتوقع أن يأتي iPhone 16 Pro بشاشة مقاس 6.3 بوصة، بزيادة عن المقاس السابق البالغ 6.1 بوصة، بينما سيحصل iPhone 16 Pro Max على شاشة أكبر بمقدار 0.2 بوصة ليصل إلى 6.9 بوصة.

ورغم أن شركة آبل لم تعلن رسمياً عن هذه المعلومات بعد، فإن التسريبات تشير إلى أن الإعلان الرسمي قد يتم في حدث iPhone السنوي في سبتمبر المقبل. وقد توقع Ross Young، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Display Supply Chain Consultants (DSCC)، هذه التغييرات منذ مايو 2023، مما يزيد من مصداقية هذه الشائعات.

كما أظهرت تغريدة نشرها المسرب Majin Bu على "X" واقيات شاشة زجاجية مقسّاة لأجهزة iPhone 16 القادمة، مؤكدة مقاسات الشاشات المتوقعة، وهي 6.1 بوصة لجهاز iPhone 16، و6.7 بوصة لجهاز iPhone 16 Plus، و6.3 بوصة لجهاز iPhone 16 Pro، و6.9 بوصة لجهاز iPhone 16 Pro Max. تعكس هذه التغييرات تحسناً محتملاً في تجربة المستخدم وتحديثات ملحوظة في سلسلة iPhone 16 Pro.

مقالات مشابهة

  • 91 تريليون دولار .. ديون العالم
  • ديون العالم.. 91 تريليون دولار تدفع ثمنها الشعوب
  • الهند: ارتفاع حصيلة قتلى حادث التدافع في تجمع ديني إلى 121 شخصا
  • ارتفاع ضحايا حادث التدافع في الهند إلى 100 قتيل وعشرات المصابين
  • ارتفاع عدد ضحايا تدافع خلال حدث ديني في شمال الهند إلى 116 قتيلا
  • «القاهرة الإخبارية»: ارتفاع ضحايا حادث التدافع في الهند إلى 107 أشخاص
  • ارتفاع حصيلة حادث التدافع في الهند إلى 87 قتيلا وعشرات المصابين
  • آبل تخطط لزيادة حجم شاشات iPhone 16 Pro
  • «هتوصل 45».. الأرصاد تحدد موعد ذروة ارتفاع درجات الحرارة خلال الأسبوع
  • أسهم المعادن النادرة بالصين تزدهر مع تدشين بكين إصلاحات في القطاع