يواصل طلاب وطالبات الشهادة الثانوية الأزهرية، اليوم الأحد، فى ثانى أيام من إنطلاق امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للدور الثاني للقسمين العلمي والأدبي، بمحافظة قنا، حيث أدى طلبة القسم الأدبي في الفترة الأولى امتحان مادة الجغرافيا وفي الفترة الثانية ادو امتحان مادة الإنشاء، بينما أدى طلبة القسم العلمي امتحان مادة الكيمياء في الفترة الأولى، ومادة البلاغة في الفترة الثانية.

 

 من جهتهم أوضح طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية ، أن الأسئلة امتحانات اليوم جاءت جميعها من المنهج المقرر،  ولا شكوى منها، مضفين أن أسئلة الامتحانات كانت موزعة لتحديد مستوى كل طالب، ذاكرين أن الامتحانات تسير بكل سهولة ويسر.   

 وتسير الامتحانات وسط إجراءات مشددة مع توفير كل سبل الراحة للطلاب والطالبات، والالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات لخروجها في أفضل حال.      يذكر أن امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بدأت أولى أيامها يوم السبت الموافق  19/8/2023، وتستمر حتى يوم الإثنين الموافق 28/8/2023.  

 وفى تصريح خاص" للوفد" أوضح فضيلة الشيخ تاج الدين أبو الوفا وكيل وزارة منطقة قنا الازهرية، أن إجمالي عدد الطلاب وطالبات الشهادة الثانوية الأزهرية، لمن لهم حق الدخول لامتحانات الدور الثاني فى القسم العلمى بلغ نحو ٥٣٦ طالب وطالبة، وفى القسم الادبى ٣٣٧ طالب وطالبة لهم حق أداء امتحانات الدور الثاني، وذلك على مستوى جميع الإدارات الأزهرية بمنطقة قنا الأزهرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: امتحانات الثانوية الأزهرية ء لجان الشهادة الثانوية إمتحانات الدور الثانى قنا الشهادة الثانویة الأزهریة فی الفترة

إقرأ أيضاً:

وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية في شبين الكوم

تفقد  الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، اليوم الاثنين، أعمال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية ٢٠٢٣- ٢٠٢٤م، في لجان بنين وفتيات شبين الكوم بمنطقة المنوفية الأزهرية، حيث أدى طلاب القسم العلمي الامتحان في مادة البلاغة، وقد جاء الامتحان مطابقًا ودون شكاوى من الطلاب.

وأكد وكيل الأزهر أهمية الحفاظ على انتظام سير أعمال الامتحانات وانضباطها، والتزام الجميع بالضوابط والنظام العام للامتحانات، وضرورة متابعة الطلاب والتأكد من التهوية الجيدة للجان، وتوفير أدوية الطوارئ تحسبًا لأي حالة طارئة، وذلك دعمًا لأبنائنا الطلاب ورفع روحهم المعنوية وتشجيعهم على بذل أقصى جهد لهم في الامتحانات، فهم أمانة في رقابنا.

ويبلغ عدد المتقدمين هذا العام لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي 32319 طالبًا، و27927 طالبة، وعدد المتقدمين من القسم الأدبي 59169 طالبًا، و36977 طالبة، بإجمالي عدد طلاب 156392 طالبًا وطالبة، مقسمين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.

وعقب تفقد لجان الامتحانات، توجه فضيلته لمتابعة سير العمل بمنطقة المنوفية الأزهرية، وكان في استقبال فضيلته الدكتور حسن درويش، رئيس منطقة المنوفية، والشيخ صبحي زايد، مدير منطقة الوعظ بالمنوفية، ووجه فضيلته العاملين في مختلف الإدارات بضرورة الالتزام بالتعليمات والضوابط المقررة، والإخلاص في العمل وإنجاز مصالح الموظفين والطلاب والمواطنين.

مقالات مشابهة

  • أزهر الشرقية: لا شكاوى من امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الشهادة الثانوية
  • طلاب الأدبي بالثانوية الأزهرية بسوهاج يؤدون إمتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • طلاب القسم الأدبي بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية بعد قليل
  • الثانوية الأزهرية 2024..طلاب القسم الأدبي يؤدون امتحان مادة اللغة الإنجليزية
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. طلاب بني سويف يؤدون امتحان مادة اللغة الإنجليزية
  • وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية في شبين الكوم
  • القطعة صعبة.. طلاب الثانوية الأزهرية بالشرقية يؤدون امتحان مادة البلاغة
  • الثانوية العامة 2024.. 255 طالبا وطالبة من المكفوفين يؤدون امتحان الجغرافيا
  • طلاب الأزهر يؤدون امتحان البلاغة على مستوى الجمهورية اليوم
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. الطلاب المكفوفون يؤدون امتحان الجغرافيا "ورقة أولى"