أخبار ليبيا 24 – متابعات

أعلن البنك المركزي التركي، وقف استهداف تحويل الودائع بالعملات الأجنبية إلى ودائع بالليرة تتمتع بالحماية من تقلبات سعر الصرف.

البنك المركزي؛ أوضح أن هذه الخطوة تهدف إلى تعزيز الاستقرار المالي، وزيادة الودائع بالليرة التركية مع تقليل الودائع التي تتمتع بالحماية من تقلبات سعر الصرف، وفقَ القرار.

وفي الأثناء..  تسعى تركيا لتبني نهج «يتسم بالصبر والاستمرارية لمكافحة التضخم المرتفع في البلاد»، بحسب ما أكدهُ قال نائب الرئيس التركي، جودت يلماز.

يلماز؛ قال إن «مسؤولين حكوميين ورواد أعمال اتفقوا في اجتماع على ضرورة تقليص الإنفاق الحكومي، مشيرًاإلى أن برنامج الحكومة متوسط الأجل سيتضمن إصلاحات هيكلية إلى جانب سياسات أكثر مرونة للشركات لمساعدتها على تمويل الصادرات والإنتاج» على حد قوله.

من جهته أوضح وزير المال التركي محمد شيمشك، أن البرنامج الاقتصادي الخاص بتركيا يعتمد على 3 محاور إصلاحية.

وزارة المالية أوضحت في بيانٍ أن محاور البرنامج الاقتصادي التركي تشمل الانضباط المالي والإصلاحات الهيكلية والتشديد النقدي، وفقَ ما نقلته وكالة الأناضول التركية.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

اعتقال زعيم مافيا تركي في إسبانيا

أنقرة (زمان التركية) – اعتقل عناصر شرطة من مختلف الجنسيات، خلال عملية أمنية موسعة في أسبانيا، زعيم مافيا المخدرات التركي كريم داغلي أوغلو، المطلوب من قبل الإنتربول التركي بموجب نشرة حمراء.

وقال وزير الداخلية التركي علي يرليكايا في بيان: “بمشاركة عناصر مكافحة جرائم المخدرات لدينا، تم القبض على تاجر المخدرات الدولي كريم داغلي أوغلو، زعيم المافيا المعروف باسم إمره كاراجا، المطلوب من قبل بلادنا بموجب نشرة حمراء”.

وبجانب كريم داغي، تم اعتقال 42 من عناصر مافيا المخدرات من إسبانيا وألمانيا والنمسا وسوريا والجبل الأسود ورومانيا وأوكرانيا والأرجنتين وفنزويلا.

ووفق وزير الداخلية التركي، منذ 11 حزيران/يونيو، شارك أكثر من 400 عنصر من الشرطة الفرنسية والحرس المدني الإسباني والشرطة التركية في التخطيط لاعتقال عناصر المافيا في إسبانيا منذ حوالي 9 أشهر.

وخلال العملية الأمنية الموسعة، تم ضُبط أكثر من 2 طن من القنب، والعديد من الأسلحة النارية والسيارات الفاخرة، والأموال النقدية، داخل منازل في غرناطة وملقة وإشبيلية.

عملت شرطة مكافحة المخدرات الإسبانية والفرنسية والتركية، بدعم من اليوروبول، جنبًا إلى جنب ضد المجرمين.

وقال الوزير “نحن مصممون على مكافحة منظمات الجريمة المنظمة وعصابات المخدرات ليس فقط على الصعيد المحلي والإقليمي والوطني، بل على الصعيد الدولي أيضاً”.

أضاف علي يرلي كايا: “أود أن أهنئ إدارة مكافحة جرائم المخدرات لدينا وضباط الشرطة الأبطال الذين يشكلون جزءًا مهمًا من هذه العملية الدولية التاريخية، فلتطمئن أمتنا الحبيبة: لن نترك تجار السموم يتنفسون أينما كانوا في العالم”.

Tags: أنقرةاسبانيااسطنبولتاجر مخدراتتركياكريم داغلي أوغلومخدرات

مقالات مشابهة

  • أنقرة تبث مشاهد من تدريب الجيش التركي للجنود الصوماليين (شاهد)
  • "سامسون" التركية تستهدف جذب السياح العُمانيين بجمال الطبيعة الساحرة
  • وفاة رجل الأعمال التركي جان كيراتش
  • اعتقال زعيم مافيا تركي في إسبانيا
  • تركيا.. ارتفاع قياسي في ودائع الليرة
  • موغلا التركية.. نحّالون يرسلون 20 ألف عبوة عسل إلى غزة
  • تحالف ثلاثي ضد أردوغان.. ما حقيقة سعي عبد الله غول للعودة إلى رئاسة تركيا؟
  • البنك المركزي المصري يسحب فائض سيولة من 32 بنكا بقيمة 1.073 تريليون جنيه
  • هل التقى الوفدان التركي والسوري في قاعدة حميميم؟
  • نائب أردوغان يزور نصب الشهداء في الجزائر