ووجه الوزير الدرة خلال اجتماعه اليوم الأحد، مع ممثلي الشركات الملاحية والغرفة التجارية ومؤسسة موانئ البحر الأحمر والغرفة الملاحية والهيئة العامة للشؤون البحرية، بتقديم كافة التسهيلات "للتجار في موانئنا التي تعرضت لأبشع قصف جوي وحصار اقتصادي".
مطالبا بوقف التفتيش الظالم والجائر المستمر في ميناء جيبوتي والذي يؤدي إلى رفع التكاليف.


وأشار إلى أن طرف العدوان وحكومة المرتزقة يسعون لإفشال أي مساع تقوم بها صنعاء لتخفيف المعاناة عبر ميناء الحديدة ومطار صنعاء.
وشدد وزير النقل على أننا "لن نقف مكتوفي الأيدي أمام أي محاولات جديدة لإعادة الحصار الكامل على ميناء الحديدة".

 

 

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

جديد هجوم البيجر.. اسرائيل فجرتها بعد اكتشاف المؤامرة

فبينما بدأ حزب الله تحقيقاته لمعرفة الثغرة التي أدت إلى هذا الخرق، كشف مقربون منه أن الشحنة الجديدة من أجهزة البيجر طراز “إيه آر 924” التي تلقاها من شركة تايوانية، وصلت منذ أشهر قليلة، 

لكن منذ تسلمها اشتكى حاملوها من ثغرة في البطارية، مؤكدين أنها تنفد بسرعة كبيرة، وأنها لا تتلقى رسالتين في الوقت نفسه، كما بينت مصادر صحافية أن حزب الله كان ينوي للتواصل مع الشركة الأم لإعادة الشحنة أو استبدالها بأجهزة أخرى، لكن انفجارها كان أسرع.

وحتى الآن، توصلت تحقيقات حزب الله الداخلية إلى أن أجهزة البيجر كانت تحتوي على مادة متفجرة موزعة على هيكلها، ولم تلتقطها أجهزة المسح scanners الخاصة به.

كما أظهرت التحريات أن هذه المادة تحولت إلى مادة متفجرة في لحظة إرسال إشارات إلى البطارية، ما أدى إلى انفجارها، وفق المصادر.

إلى ذلك، أوضح المقربون من حزب الله أن توقيت التنفيذ ارتبط بمعرفة إسرائيل أن شكوكا ما داخل الحزب بدأت تدور حول اختراق تلك الأجهزة.

وكان مصدر أمني لبناني كبير ومصدر آخر كشفا بوقت سابق اليوم الأربعاء، أن جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد) زرع متفجرات داخل خمسة آلاف جهاز اتصال لاسلكي (بيجر) استوردت قبل أشهر من تفجيرات أمس الثلاثاء.

وذكر المصدر الأمني أن أجهزة البيجر من إنتاج شركة غولد أبوللو ومقرها تايوان، علماً أن تلك الشركة أوضحت في وقت سابق أن الأجهزة التي تفجرت من إنتاج شركة بي.أيه.سي في العاصمة المجرية بودابست، التي لديها ترخيص باستخدام علامتها التجارية.

مقالات مشابهة

  • جديد هجوم البيجر.. اسرائيل فجرتها بعد اكتشاف المؤامرة
  • وزير التربية والتعليم: متابعة مستمرة لتنفيذ القرارات على أرض الواقع
  • تدشين مشاريع إعادة تأهيل الطرق المتضررة من السيول بمحافظات محور الحديدة
  • السيسي يوجه بتقديم الخدمات الملاحية والبحرية وتعظيم قدرات قناة السويس
  • غارديان: نظريات المؤامرة تزدهر بعد المحاولة الثانية لاغتيال ترامب  
  • "إيد فى إيد هننجح أكيد".. إعلام المنصورة والغرفة التجارية في موتمر ريادي المستقبل
  • وزير الخارجية: جهود مصر مستمرة لوقف إطلاق النار وانفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • ”ليسوا بقوتهم”... أسرار سقوط صنعاء بيد الحوثيين كما يرويها وزير الدولة امين العاصمة صنعاء!
  • أحمد موسى: مصر لازالت تدفع ثمن فوضى 2011 (فيديو)
  • وزير الخارجية: مصر بذلت جهودا مستمرة للتوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة