الرياض - مباشر: حثت وزارة التجارة السعودية الشركات ذات المسؤولية المحدودة على المبادرة بإيداع قوائمها المالية الكترونياً تجنباً للوقوع في مخالفات أحكام نظام الشركات.

وكشفت الوزارة، في بيان لها اليوم الأحد أنه يتم إعداد القوائم المالية للشركة ذات المسؤولية المحدودة عن كل سنة مالية عن طريق مدير الشركة، الذي يرفق تقريراً، يتضمن نشاط الشركة ومركزها المالي عن السنة المنقضية والطريقة المقترحة لتوزيع الأرباح "إن وجدت".

كما يتم وضع الوثائق تحت تصرف مراجع الحسابات، وذلك قبل 45 يوماً على الأقل من الموعد المحدد لانعقاد الجمعية العمومية.

ويتوجب على مدير الشركة تزويد الشركاء بالقوائم، وتقرير عن نشاطها، وتقرير مراجع الحسابات "إن وجد"، بوسائل التقنية الحديثة أو بأي وسيلة أخرى ينص عليها عقد التأسيس قبل موعد انعقاد الجمعية العمومية بـ 21 يوماً على الأقل، وعليه إيداع الوثائق وفقاً لما تحدده اللوائح.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

تعيين ثاني الزيودي رئيساً لمجلس إدارة “روريكس القابضة”

 

 

 

أعلنت الشركة العالمية القابضة ADX:IHC، المجموعة العالمية ذات الأنشطة المتنوعة التي تتخذ من أبوظبي مقرا لها، تعيين معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية، في منصب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لـ “روريكس القابضة”، الشركة العالمية التي تأسست حديثا لتسهيل التجارة وإحداث تغييرات جذرية في مجالات الخدمات المالية والتمويل التجاري والاستشارات وتبادل السلع وقطاعات التأمين التجاري.

ويجسد تعيين الزيودي رئيسا لمجلس إدارة “روريكس القابضة” التزام الشركة الثابت بتعزيز التنمية الاقتصادية الشاملة والاستفادة من الموقع الاستراتيجي لدولة الإمارات لتسهيل الوصول إلى الأسواق العالمية للشركات المحلية والإقليمية والدولية.

وأكد معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، المضي قدما في استراتيجية الشركة الرامية إلى تسريع وزيادة حجم التجارة واستقطاب الاستثمارات الأجنبية، ونسج شراكات اقتصادية بنّاءة لدفع عجلة النمو المستدام في مختلف القطاعات.

وقال معاليه : واثقون من إمكانات “روريكس القابضة” ودورها الفاعل في رسم ملامح مستقبل التجارة الدولية، وتعزيز الدور المحوري لدولة الإمارات العربية المتحدة في الاقتصاد العالمي، ودعم رؤية الدولة للتقدم الاقتصادي الشامل.

من جانبه، أعرب سيد بصر شعيب الرئيس التنفيذي للشركة العالمية القابضة عن سعادته بقيادة الدكتور ثاني الزيودي لشركة “روريكس القابضة” التي انطلقت لتوها في مسيرتها لتمكين شركات الأعمال بمختلف أحجامها من تحقيق التطور والازدهار في الأسواق الدولية، حيث ستعمل الشركة، من خلال استراتيجية “اتفاقيات الشراكة الاقتصادية الشاملة” في دولة الإمارات، للاستفادة من أحدث التقنيات والحلول التجارية الشاملة لتسهيل التجارة السلسة عبر الحدود.وام


مقالات مشابهة

  • توقيع عقد لتصدير 500 ألف طن لمنتجاتها.. «النهضة للأسمنت» تستقبل وفداً تجارياً من أمريكا اللاتينية
  • ثاني الزيودي رئيساً لمجلس إدارة «روريكس القابضة»
  • تعيين ثاني الزيودي رئيساً لمجلس إدارة “روريكس القابضة”
  • مشروع قانون المالية لسنة 2025 يحدد أربع أولويات كبرى
  • تعيين ثاني الزيودي رئيسا لمجلس إدارة "روريكس القابضة"
  • الحكومة تتعهد بضبط مسار المالية العمومية للدولة على خلفية إجراءات تحد من النفقات
  • الجمعية الوطنية للحماية من الحرائق تتعاون مع الشركة السعودية للكهرباء للارتقاء بمعايير السلامة والوقاية من الحرائق في قطاع الطاقة
  • خيرية الفجيرة تطلق منصة مبادرات المسؤولية المجتمعية
  • مدير عام شباب القليوبية يشهد البرنامج التوعوي الأول لبرلمان الطلائع
  • بلتون لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة تحصل على ترخيص ممارسة النشاط من الهيئة العامة للرقابة المالية