صراحة نيوز – أعلن وزير أمن الاحتلال الإسرائيلي، المتطرف ايتمار بن غفير، الأحد، عن خطة لتخصيص 120 مليون شيكل (40 مليون دولار)، لصالح تعزيز المستوطنات في مدينة القدس المحتلة، وفق ما أفادت به وسائل إعلام عبرية.

وذكر الإعلام العبري، أن بن غفير أقر خطة سيجري المصادقة عليها من قبل حكومة الاحتلال، وذلك بهدف رصد 120 مليون شيكل، لصالح مستوطنات القدس بهدف تعزيز الأمن فيها، بحسب وصفه.

وتحدث الإعلام العبري، أن خطة بن غفير تشمل بناء مراكز شرطة، وتخصيص برامج جديدة لشرطة الاحتلال، ونشر المزيد من الكاميرات الأمنية، وتعزيز قوات الشرطة في القدس والمستوطنات والطرق الاستيطانية، وزيادة رواتب عناصر الشرطة وأعدادها.

وأفاد الإعلام العبري، بأن بن غفير صرح أن هذه الخطة هدفها استعادة الأمن الشخصي للمستوطنين في القدس.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي أقلام اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي عربي ودولي عربي ودولي أقلام اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة بن غفیر

إقرأ أيضاً:

اليميني المتطرف فيلدرز يدافع عن الإبادة الجماعية في غزة

نشر موقع "بريتبارت" الأميركي مقالا للزعيم الهولندي اليميني المتطرف خيرت فيلدرز -يوم الخميس- يدافع فيه عن الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مستخدما خطابا معاديا للإسلام (الإسلاموفوبيا).

ووصف فيلدرز الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة بأنها "حرب عادلة" تستحق الدعم من القوميين الأوروبيين، قائلا: "نحن نقف مع إسرائيل لأن أعداءها أشرار".

وأضاف: "الحياد في مواجهة الشر هو شر بحد ذاته"، وزعم أن إسرائيل تواجه قوى تسعى لـ"إبادة الشعب اليهودي".

كما ادعى الزعيم اليميني أن المسلمين يحملون عداء للسامية، معتبرا أن التظاهرات المؤيدة لفلسطين في أوروبا تعكس كراهية لليهود، على حد قوله.

وانتقد فيلدرز بشدة أحزاب اليسار الأوروبي لدعمها القضية الفلسطينية، متجاهلا بذلك المجازر والانتهاكات الإسرائيلية في غزة والضفة الغربية ولبنان.

واستخدم فيلدرز في مقاله خطاب الإسلاموفوبيا لتبرير سياسات إسرائيل، واصفا الإسلام بأنه "أيديولوجية كراهية" ضد اليهود، مدافعا بشدة عن الهجمات الإسرائيلية دون أن يعير أي اهتمام لمعاناة الفلسطينيين أو الاعتراف بالاحتلال وسياسات الاستيطان والحصار.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل حربا شرسة على قطاع غزة بدعم أميركي، مما أسفر عن استشهاد وإصابة أكثر من 138 ألف فلسطيني، معظمهم من النساء والأطفال، وسط دمار شامل وانتشار المجاعة.

مقالات مشابهة

  • الرافدين يعلن جباية أكثر من أربعة تريليونات دينار الكترونياً لصالح 700 دائرة حكومية
  • اليميني المتطرف فيلدرز يدافع عن الإبادة الجماعية في غزة
  • البنك الدولي يعيد تخصيص 250 مليون دولار لتقديم مساعدات طارئة للبنان
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى
  • 250 مليون دولار من البنك الدولي لتعزيز قطاع الطاقة في لبنان
  • حزب الله يفجّر عبوات بقوات اسرائيلية والإعلام العبري يصف الحادث بـالخطير ويمنع النشر
  • الاتحاد الأوروبي يعلن مساعدات إضافية بقيمة 33 مليون دولار للبنان
  • وكالة بيت مال القدس تستعرض مشاريعها في المدينة
  • 236 مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى
  • التعاون الإسلامي تحذر من تصاعد انتهاكات الاحتلال بالقدس