جريدة زمان التركية:
2024-07-01@19:11:57 GMT

ألمانيا ترفض طلبات لجوء الأكراد

تاريخ النشر: 20th, August 2023 GMT

أنقرة (زمان التركية) – يشكل الأكراد أكثر من 80 في المئة من المتقدمين بطلبات لجوء من تركيا إلى ألمانيا، غير أن نسبة قبول طلباتهم منخفضة للغاية.

وتحتل تركيا المرتبة الثالثة ضمن أكثر الدول التي تتقدم بطلبات لجوء إلى ألمانيا بعد كل من سوريا وأفغانستان.

وفي يوليو/ تموز الماضي تجاوزت طلبات اللجوء المقدمة من تركيا تلك المقدمة من أفغانستان لتحتل المرتبة الثانية عقب سوريا بواقع 3 آلاف و791 طلب لجوء.

ومع تزايد طلبات اللجوء المقدمة تتراجع نسبة القبول بمرور الوقت، إذ تشير بيانات مكتب الهجرة واللاجئين الألماني إلى قبول 15 في المئة من طلبات اللجوء المقدمة من تركيا خلال الأشهر السبعة الأول.

وبلغت هذه النسبة 27.8 في المئة في عام 2022 و37.2 في المئة خلال عام 2021.

وشكل الأكراد 3878 طلب من إجمالي طلبات اللجوء المقدمة من تركيا خلال عام 2021 التي بلغت 7067 طلب لجوء

وخلال العام الماضي شكل الأكراد نحو 19 ألف و500 طلب من إجمالي طلبات اللجوء المقدمة من تركيا التي تجاوزت 23 ألف طلب لجوء بما يعادل 81 في المئة من إجمالي طلبات اللجوء.

وخلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري تلقت السلطات الألمانية أكثر من 23 ألف طلب لجوء من تركيا من بينهم 19 ألف و220 طلب لجوء مقدم من أكراد. وتبلغ نسبة قبول طلبات الأكراد 4.8 في المئة.

Tags: ألمانياالأكرادتركياهجرة

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: ألمانيا الأكراد تركيا هجرة فی المئة

إقرأ أيضاً:

معاش المتقاعدين في ألمانيا يشتري 136 كغ من اللحوم وفي تركيا 16 كغ فقط!

أنقرة (زمان التركية) – قال النائب عن حزب الشعب الجمهوري في أضنة أيهان باروت، إن معاش المتقاعدين في ألمانيا يشتري 136 كيلو من اللحوم وفي تركيا يشتري 16 كيلو فقط.

ردّ النائب عن حزب الشعب الجمهوري في أضنة أيهان باروت على غلق حكومة حزب العدالة والتنمية الباب أمام مطالب تحسين الحد الأدنى للأجور والمعاشات التقاعدية.

وقارن باروت بين أوضاع المتقاعدين في أوروبا وأوضاع المتقاعدين في تركيا وطالب بمعالجة مشاكل الشعب الذي دفعته الأزمة الاقتصادية إلى البؤس، وطالب باروت ببحث برلماني من خلال لفت الانتباه إلى المطالبة بحياة كريمة خاصة لأصحاب المعاشات الذين يحكم عليهم براتب 10 آلاف ليرة.

وأشار باروت إلى أن المتقاعدين في تركيا يعانون من الجوع والفقر، وقال: “على حكومة حزب العدالة والتنمية ألا تصر على الخطأ، وعليها أن ترى المشاكل وتضع الحلول”.

وفي معرض حديثه عن تفاصيل مقترح البحث المقدم إلى رئاسة البرلمان التركي، قال باروت: “إن المتقاعدين الذين يعدون من أكبر شرائح المجتمع كانوا من أكثر الشرائح التي تعرضت للظلم خلال حكم حزب العدالة والتنمية.

وأضاف باروت: “يعيش في بلدنا أكثر من 15 مليون مواطن متقاعد. ويحاول حوالي عشرة ملايين منهم العيش براتب 10 آلاف ليرة. في حين أن رواتب المتقاعدين هي 1.485 دولار في فرنسا، و1.552 دولار في ألمانيا، و1.582 في إيطاليا، و1.717 في بلجيكا، وألفين يورو في هولندا حسب المتوسط العام، بينما يبلغ في تركيا بحساب سعر الصرف الحالي حوالي 280 يورو أو 300 دولار. الفجوة  تظهر أن المتقاعدين في بلادنا لا يعيشون في ظروف إنسانية”.

وأشار باروت إلى أن المتقاعدين بائسون وغير قادرين على العيش في عام 2024، الذي أُعلن أنه عام المتقاعدين وكأنه استهزاء بعقول الناس، متابعا:

“يحصل المتقاعد في بلجيكا على 120 كيلو من اللحم مع معاشه التقاعدي، بينما يحصل المتقاعد في ألمانيا على 136 كيلو من اللحم، في تركيا للأسف لا يستطيع المتقاعدون لدينا شراء سوى 16 كيلو من اللحم. في بلدنا حيث كيلو اللحم المفروم الواحد بأكثر من 500 ليرة تركية والخبز بـ 10 ليرات تركية، لا يمكن أن يدخل اللحم المفروم واللحم إلى بيوت مواطنينا المتقاعدين. نحن نريد أن يتم فتح بحث برلماني من أجل تنظيم رواتب المتقاعدين، والقضاء على المظالم التي يتعرضون لها بسبب تدني الأجور، وإنقاذ ملايين المتقاعدين من قبضة الجوع والفقر، وضمان أن يعيش متقاعدونا الذين عملوا وتعبوا من أجل هذا البلد لسنوات طويلة وأضافوا قيمة لبلدنا حياة إنسانية. يجب على حكومة حزب العدالة والتنمية ألا تصر على الخطأ، ويجب أن تعترف بالمشاكل وتضع الحلول”.

Tags: "الشعب الجمهوريألمانيااسطنبولتركياتضخممتقاعدين

مقالات مشابهة

  • تركيا.. حد الجوع يتجاوز الحد الأدنى للأجور
  • تركيا.. ارتفاع مؤشر ثقة المستهلك في يونيو
  • هبطت اضطراريا.. تركيا ترفض تزويد طائرة اسرائيلية بالوقود
  • معاش المتقاعدين في ألمانيا يشتري 136 كغ من اللحوم وفي تركيا 16 كغ فقط!
  • ألمانيا تهزم الدنمارك وتتأهل لربع نهائي أمم أوروبا
  • “فـلـل” للإسكـان تشيد بإنجاز جميع طلبات تخصيص الأراضي السكنية المقدمة حتى نهاية 2023 في دبي
  • محافظ الغربية يتابع المراكز التكنولوجية لتقديم طلبات التصالح
  • رئيس مدينة ابوقرقاص يتابع سير عمل المركز التكنولوجي  لتلقى طلبات التصالح
  • محافظ الغربية يتابع المراكز التكنولوجية وفحص طلبات التصالح
  • محافظ الغربية يتابع منظومة تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء