عدن((عدن الغد))خاص.

نفذ أهالي ووجهاء منطقة اللحوم صباح اليوم أمام مبنى المحافظة بالعاصمة المؤقتة عدن وقفة احتجاجية للمطالبة بضمهم إلى التقسيم الإداري الخاص بعدن.

ورفع المحتجون أثناء الوقفة الاحتجاجية لافتات تطالب بفصل منطقة اللحوم عن مديرية تبن بمحافظة لحج وضمها إلى محافظة عدن في التقسم الإداري.

وأكدوا أن منطقة اللحوم تأخذ كافة خدماتها من مياه وكهرباء وتعليم وصحة ونظافة من محافظة ولم يتبق إلا ضمها إداريًا لمحافظة عدن.

وطالبوا المحافظ أحمد حامد لملس بضرورة انهاء هذا التنازع وضم المنطقة رسميا الى محافظة عدن.

 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

الضالع.. مليشيا الحوثي تعاود مداهمة قرية غربي دمت للمطالبة بتسليم شبّان أوقدوا شعلة الثورة ورفعوا العلم

تواصل مليشيا الحوثي الإرهابية، اليوم الجمعة، حملة ملاحقات مسعورة بحق الشبّان المحتفين بالعيد الوطني الـ62 لثورة 26 سبتمبر، ورفع العلم الوطني في الضالع (جنوبي اليمن).

وأكدت مصادر محلية لوكالة "خبر"، أن عناصر مليشيا الحوثي عاودت، الجمعة، مداهمة قرية (كولة الصيادي) غربي مديرية دمت، وفرضت حصاراً على منازل المواطنين للمطالبة بتسليم شبّان شاركوا بإيقاد شعلة العيد الوطني الـ62 لثورة 26 سبتمبر.

وذكرت المصادر، أن مليشيا الحوثي المدعومة إيرانياً، اعتمدت على عنصر متحوث يعمل لديها في جهاز الأمن والمخابرات يُدعى "أنس القاضي" لرصد قائمة بأسماء الشبّان والناشطين المحترفين بعيد الثورة، وايقاد الشعلة ورفع العلم الوطني، ونشر تغريدات على موقع فيسبوك تتحدث عن ذات المناسبة الوطنية.

وأفادت، بأن المليشيا اختطفت من قرى "كولة الصيادي، كولة الزقري، بيت العولقي، بيت اليزيدي.. وغيرها) أكثر من 20 شابا وناشطا خلال الـ48 ساعة الماضية، في حين لا تزال حملة الملاحقات مستمرة.

وذكرت أن المدعو "القاضي" وعناصر حوثية، سبق أن أطلقوا الرصاص الحي على شبّان أوقدوا الشعلة عشية عيد الثورة على قمة هضبة جبلية غربي دمت.

وشهدت الذكرى السنوية للعيد الوطني الـ62 لثورة 26 سبتمبر، زخماً شعبياً في مختلف المناطق اليمنية، عكست مدى الرفض الشعبي الواسع للمليشيا الحوثية وإحيائها النظام الملكي الكهنوتي على يد عبدالملك الحوثي.

مقالات مشابهة

  • الضالع.. مليشيا الحوثي تعاود مداهمة قرية غربي دمت للمطالبة بتسليم شبّان أوقدوا شعلة الثورة ورفعوا العلم
  • ارتفاع حاد في أسعار الخضروات بعدن يزيد من معاناة المواطنين
  • مقتل عاقل سوق مواشي وإصابة آخرين إثر إطلاق نار في سوق بعدن
  • الاحتلال يُجدد الاعتقال الإداري للقيادي ناصيف 4 أشهر
  • “المركز الوطني للأرصاد”: رياح شديدة على محافظة ينبع ومركز الرايس
  • محافظة صامطة تحتفل باليوم الوطني الـ 94
  • زاهي حواس يطالب بالتوقيع على وثيقة استرداد رأس نفرتيتي
  • انقطاع التيار الكهربائي عن 11 منطقة ومنشأة ببورسعيد في هذا التوقيت
  • عائلات المفقودين المغاربة في ليبيا ينظمون وقفة احتجاجية لمعرفة مصير أبنائهم
  • وقفة احتجاجية لفرع هيئة الموارد المائية بصنعاء تنديداً بالعدوان الصهيوني على لبنان وفلسطين