تشارك مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة برئاسة الدكتور إبراهيم خضر من خلال فرق الجوالة التابعة لمراكز الشباب بالمحافظة في التدريب العملي المشترك "صقر ١٢١"، والذي سيتم تنفيذه خلال الشهر الجاري، بالتعاون مع قوات الدفاع الشعبي والعسكري والأجهزة التنفيذية.

قابيل وهابيل في البحيرة.. شاب ينهي حياة شقيقه بسبب خلافات أسرية بكفر الدوار حملات مستمرة لمراجعة المعديات النهرية بالبحيرة

وأكدت نهال بلبع أن الهدف الرئيسي لهذا التدريب هو تقييم جاهزية الأجهزة التنفيذية ورفع مستوى المهارات والقدرات للعاملين بها وتعزيز استعدادات الجهات التنفيذية المختلفة للتعامل مع الكوارث والأزمات الطارئة، وتوحيد المفاهيم بين جميع أجهزة الدولة لحماية المواطنين وضمان الأمن والحفاظ على النظام العام كما يهدف إلى تدريب الفرق على كيفية التعامل مع الأزمات والكوارث باستخدام الإمكانيات والوسائل المتاحة في المحافظة.

كما أشارت إلى أنه سيتم وضع مخطط للتعامل مع الأزمات والكوارث، وتحديد أدوار الجهات المختلفة قبل وأثناء وبعد الحدث وستقوم الفرق والأطقم المشاركة في التدريب بتنفيذ الإجراءات المطلوبة بدقة ومهارة.

وأوضح الدكتور إبراهيم خضر أن المديرية تقوم بتنسيق وتنظيم عملية إعداد وتجهيز الخيام اللازمة للمعسكر، من خلال توفير المعدات والمواد اللازمة لها لضمان جاهزيتها للاستخدام الفوري، مشيرا إلى أن  المديرية تلعب دورًا حيويًا في تنظيم وتوفير الدعم اللازم لمعسكر صقر 121، لتحقيق أهدافه في تدريب الفرق على مواجهة الأزمات.

يأتي ذلك في إطار الجهود المستمرة لتعزيز القدرات والتحضير لمواجهة الكوارث والتحديات الطارئة، وتعزيز التعاون بين مختلف الجهات الحكومية لتحقيق الأمان والاستقرار وتحت رعاية الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحيرة الأزمات والكوارث الدفاع الشعبى والعسكرى مديرية الشباب والرياضة قوات الدفاع الشعبى

إقرأ أيضاً:

شباب ورياضة القليوبية تواصل تسليم الدراجات الهوائية ضمن مبادرة"دراجتك صحتك "

واصلت مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، بحضور الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، تسليم الدراجات للمواطنين ضمن فاعليات مبادرة "دراجتك .. صحتك" التى تنفذها وزارة الشباب والرياضة من خلال الادارة المركزية للتنمية الرياضية، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة .

وفى وقت سابق، أشار الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، إلى أن المبادرة تهدف إلى تشجيع المواطنين علي ركوب الدراجات بهدف المساعدة فى تقليل الكثافات المرورية وجعل ممارسة رياضة الدراجات أسلوب حياة لما تساهم به فى تقليل إستهلاك الوقود وتقليل الانبعاثات الناتجة عن استخدامه للحفاظ على البيئة بالاضافة للفوائد التى تعود على صحة الفرد وتحسين والحالة العامة والصحية واللياقة البدنية للفرد .

وأضاف الصبروط، أن المواطن يستطيع أن يحصل على الدراجه من خلال التسجيل على الروابط الالكترونية التى تطلقها وزارة الشباب والرياضة، ومن ثم التسجيل والحجز والدفع المقدم، ويتم التواصل مع المواطنين من كل محافظة من خلال مديريات الشباب والرياضة، وتأتى تلك الانشطة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والمهندس أيمن عطية محافظ القليوبية ، وتوجيهات الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية .

مقالات مشابهة

  • «الطوارئ والأزمات» في أبوظبي ينفذ تمريناً لتعزيز جاهزية منظومة الاستجابة
  • إدارة الطوارئ والأزمات بأبوظبي ينفذ تمريناً لتعزيز جاهزية منظومة الاستجابة
  • شباب ورياضة القليوبية تواصل تسليم الدراجات الهوائية ضمن مبادرة"دراجتك صحتك "
  • مبادرة "لاتحزن إن الله معنا " احتفالا بالعام الهجرى الجديد بالقناطر الخيرية
  • وكيل شباب القليوبية يعقد اجتماع مع مديري الإدارات الفرعية
  • «التنظيم والإدارة» ينتهي من تجديد اعتماد 6 مراكز تدريبية خلال شهر يونيو
  • «صبحي» يبحث تعزيز التعاون مع مؤسسة آل مكتوم للمعرفة
  • شيخ الأزهر يحاضر شباب وعلماء إندونيسيا حول وحدة الأمة في مواجهة الأزمات
  • شيخ الأزهر يحاضر شباب وعلماء إندونيسيا حول محورية وحدة الأمة أمام الأزمات
  • شيخ الأزهر يحاضر شباب وعلماء إندونيسيا حول محورية وحدة الأمة في مواجهة الأزمات