بوابة الوفد:
2024-07-02@01:21:37 GMT

مبادرة " خُطي " توفر كراسي متحركة في المنوفية

تاريخ النشر: 20th, August 2023 GMT

شهد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، اليوم الأحد، تدشين فعاليات مبادرة " خُطي " و التي أطلقتها مؤسسة حياة كريمة لدعم ذوي الهمم تزامناً مع يوم العمل الإنساني، بالصالة المغطاة بنادي سيتي كلوب بشبين الكوم ، وذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتقديم كافة أوجه الدعم للأسر الأولى بالرعاية والأكثر إستحقاقاً لتوفير حياة كريمة وآمنة لهم.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، ومحمد موسي نائب المحافظ، والدكتورة أمل غنيم منسق عام حياة كريمة بالمنوفية، والدكتورة أمل إسماعيل نائب المنسق العام للمؤسسة، والعقيد أحمد سلامة مدير مكتب المؤسسة بالمحافظة، ومدير مديرية التضامن الاجتماعي، رئيس حي شرق شبين الكوم، وفريق متطوعي مؤسسة حياة كريمة .

وثمن محافظ المنوفية، الدور الرائد الذي تقوم به مؤسسة حياة كريمة في تقديم كافة أنواع الدعم المادى والعينى والإنسانى لأهالى المحافظة من الحالات المستحقة وذوي الهمم اتساقاً مع توجيهات القيادة السياسية بإطلاق العديد من برامج الحماية الاجتماعية والمبادرات الإنسانية، مؤكداً على أن المحافظة لن تتوانى عن بذل كافة الجهود في سبيل تنظيم العديد من اللقاءات الدورية للحالات الإنسانية وتعزيز التنسيق مع منظمات المجتمع المدنى لوصول الدعم لمستحقيه .

وقدم ممثلي حياة كريمة، الشكر إلى محافظ المنوفية لمشاركته البناءة في مختلف الفعاليات الخاصة بالمؤسسة وجهوده الملموسة على أرض الواقع بشتى القطاعات على أرض المحافظة ، كما أعرب الأهالي عن سعادتهم البالغة بتلك اللمسة الإنسانية ، وحرص واهتمام  محافظ المنوفية على الاستماع إلى مطالبهم ورفع جزء من المعاناة عن كاهلهم .

بدأ الحفل بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية ، أعقبه تلاوة آيات من الذكر الحكيم ، كما تم تقديم عدد من العروض الفنية والغنائية قدمتها الفرقة القومية للموسيقي العربية بالمنوفية ، ووسط أجواء من البهجة والسرور  ، سلم محافظ المنوفية ( 51 ) كرسى كهربائى متحرك كمرحلة أولي لعدد من ذوي الهمم من الأسر الأولى بالرعاية بنطاق المحافظة ، وأجرى حواراً مفتوحاً مع الحالات الإنسانية للتعرف على متطلباتهم وظروفهم المعيشية والاجتماعية ، مؤكداً حرصه وإهتمامه بالتواصل الدائم والمباشر مع جموع المواطنين لتلبية مطالبهم وتقديم يد العون لهم مراعاة لظروفهم المعيشية والاجتماعية لتوفير حياة كريمة وآمنة لهم وفقاً لأهداف الجمهورية الجديدة لبناء الإنسان المصري تنفيذاً لتكليفات القيادة السياسية .

جدير بالذكر أن المرحلة الأولي من مبادرة " خُطي " قد إنطلقت اليوم الأحد في محافظة المنوفية وتستكمل أعمالها يوم الثلاثاء القادم بمحافظة الأقصر وستواصل المبادرة أعمالها في محافظة سوهاج يوم الخميس القادم .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المنوفية أحمد القاصد محمد موسي حياة كريمة أحمد سلامة محافظ المنوفية سيتي كلوب الصالة المغطاة خ طي محافظ المنوفیة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج: الانتهاء من 142 مشروع ضمن «حياة كريمة» بقرى مركز البلينا

تابع اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري " حياة كريمة " بقرى مركز البلينا، والتي بلغ عددها 240 مشروعا تشرف عليها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، و 63 مشروعا تشرف عليها القطاعات المركزية، وذلك في مختلف القطاعات الخدمية التي تمس حياة المواطنين.

وأوضح محافظ سوهاج أن خطة مشروعات " حياة كريمة " بقرى مركز البلينا، تشمل " 93 مشروعا للصرف الصحي، و29 مشروعا لمد وتدعيم شبكات مياه الشرب، و62 مشروعا لتطوير شبكة الكهرباء، وإنشاء وتطوير 37 وحدة صحية.

وأشار " الفقي " إلى أن خطة المبادرة بالبلينا تشمل أيضا " إنشاء 4 مجمعات للخدمات الحكومية، و4 مجمعات للخدمات الزراعية، و3 نقاط إسعاف، بالإضافة إلى إنشاء وتطوير 5 مراكز للشباب.

وأضاف الفقي " أن مشروعات " حياة كريمة " بمركز البلينا، تشمل أيضا 63 مشروعا تشرف عليها القطاعات المركزية، ومنها " إنشاء وتطوير مدارس، تطوير ورفع كفاءة مراكز البريد، تبطين الترع ".

وأكد المحافظ على الانتهاء من عدد 142 من تلك المشروعات بنسبة تنفيذ 100%، في قطاعات مياه الشرب، والوحدات الصحية، والمجمعات الخدمية، والمجمعات الزراعية، ومد وتدعيم شبكات الكهرباء، وإنشاء نقاط الإسعاف، وإنشاء ورفع كفاءة مراكز الشباب، وإنشاء المدارس، ورفع كفاءة مكاتب البريد"، لافتا إلى استمرار العمل في باقي المشروعات بنسب تنفيذ متقدمة.

مقالات مشابهة

  • مجمعات للخدمات الحكومية ومراكز للشباب.. مشروعات تنموية شاهدة على إنجارات حياة كريمة بالجيزة
  • مشروعات ضمن مبادرة «حياة كريمة» تغير واقع الريف بقرى مركز البلينا
  • الإنتهاء من رصف شارع السوق بإدفو ضمن أعمال حياة كريمة
  • محافظ سوهاج: الانتهاء من 142 مشروع ضمن «حياة كريمة» بقرى مركز البلينا
  • تعليم قوص: مبادرة «رد الجميل» زارت ٥٠ مشروع قومي لـ «حياة كريمة» بقرى المركز
  • محافظ المنوفية يُتابع جهود رفع الإشغالات والتعديات المخالفة بمراكز المحافظة
  • الحديدة.. توزيع كراسي متحركة لـ250 من ذوي الاحتياجات الخاصة
  • بالفيديو.. أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» من أبرز إنجازات «30 يونيو» سُجلت بالأمم المتحدة
  • محافظ أسوان: وحدة حياة كريمة تتابع 25 مشروع بقرية البصيلية قبلى
  • أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» من أبرز إنجازات «30 يونيو».. سُجلت بالأمم المتحدة (فيديو)