صحيفة صدى:
2024-07-06@11:48:51 GMT

ارتفاع حجم الطلب على المستلزمات المدرسية 80%

تاريخ النشر: 20th, August 2023 GMT

ارتفاع حجم الطلب على المستلزمات المدرسية 80%

كشف اتحاد الغرف السعودية أن حجم الطلب على المستلزمات المدرسية ارتفع بأكثر من 80% مقارنة بالعام الماضي بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد 1445 وعودة نحو 6 ملايين طالب وطالبة من طلاب التعليم العام الحكومي والأهلي والعالمي والأجنبي لمقاعد الدراسة.

وبيّن “اتحاد الغرف” في تقرير أعده بمناسبة العام الدراسي الجديد أن منافذ البيع بالتجزئة ومحال بيع المستلزمات المدرسية والمكتبات على مستوى مناطق المملكة شهدت حركة نشطة من قبل الطلاب وأولياء الأمور لشراء الحقائب والدفاتر وأدوات القرطاسية والزي المدرسي، الأمر الذي أسهم في زيادة مبيعات وربحية قطاع بيع المستلزمات المدرسية بشكل ملحوظ.

وأفاد أن موسم العودة للمدارس يعد أحد أهم المواسم التجارية بالمملكة التي تسهم في زيادة حركة النشاط الاقتصادي عموماً وقطاع بيع المستلزمات المدرسية على وجه الخصوص، حيث بدأت الأسواق والمحال والمكتبات استعدادات مبكرة لتأمين الاحتياجات المدرسية بخيارات وأسعار متنوعة بما يناسب القدرات المالية للأسر بمختلف شرائحها وأعلنت عن عروض وتخفيضات كبيرة دفعت بحجم الطلب والمبيعات لمستويات عالية.

وأكد اتحاد الغرف السعودية أن نمو نشاط وسوق قطاع المستلزمات المدرسية يعكس التوسع والتطور الذي يشهده قطاع التعليم بشقيه الحكومي والأهلي في ظل رؤية المملكة 2030، والاهتمام الذي توليه الدولة لهذا القطاع الحيوي المهم ، كما يظهر تطور حجم القوة الشرائية وجاذبية بيئة الاستثمار بشكل عام.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: اتحاد الغرف السعودية العام الدراسي الجديد المستلزمات المدرسیة

إقرأ أيضاً:

اتحاد المشروعات الصغيرة والمتوسطة: متفائلون بعد إسناد وزارة الصناعة لكامل الوزير 

أشاد اتحاد مستثمرى المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بقرار إسناد وزارة الصناعة للوزير كامل الوزير، مشيرًا إلى أن الإنجازات والتطوير في قطاع النقل منذ توليه منصب الوزير، كفيلا بطمأنة المستثمرين خاصة مع ما أثبته من إمكانيات في ضبط الأداء ومواجهة الفساد وسرعة التنفيذ، وهو ما يحتاجه قطاع الصناعة بشدة خلال الفترة المقبلة.

وقال علاء السقطي رئيس الاتحاد، في بيان اليوم، إنّ أداء وزارة الصناعة يسير ببطء شديد منذ أكثر من 5 سنوات، ويعاني من البيروقراطية الشديدة التى لا تتناسب مع المستهدفات الرئاسية للتصنيع المحلي والتصدير.

 التعاون لتنمية القطاع الصناعى

وأضاف أنّ جميع منظمات المجتمع المدني الاستثمارية وأولهم اتحاد مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة حريصة على مزيد من التعاون لتنمية القطاع الصناعي وتوفير كافة سبل الدعم للوزارة الجديدة.

وطالب السقطى الوزراء الجدد بحث الجهاز الإداري في كل وزارة على العمل بروح التعاون والتكامل فيما بينهم، وتسهيل الأعمال والإجراءات وإنشاء مكتب فني بكل وزارة لخدمة المستثمرين.

مقالات مشابهة

  • 500 جنيه زيادة في الطن.. ارتفاع أسعار الحديد والأسمنت اليوم السبت 6 يوليو 2024
  • عيار 24 الآن.. أسعار الذهب اليوم السبت 6-7-2024 في محافظة المنيا
  • عيار 24 الآن.. أسعار الذهب اليوم الجمعة 5-7-2024 في محافظة المنيا
  • 9 خطوات لإجراء التحويلات بين مدارس القاهرة 2025.. اعرف رابط التقديم
  • إياتا: ارتفاع الطلب على السفر الجوي بنسبة 10.7% في مايو
  • "إياتا": 10.7% ارتفاع الطلب على السفر الجوي خلال مايو
  • الشعب الجمهوري: ارتفاع الأسعار أهم التحديات أمام الحكومة الجديدة
  • اتحاد المشروعات الصغيرة والمتوسطة: متفائلون بعد إسناد وزارة الصناعة لكامل الوزير 
  • اتحاد الصناعات: نتطلع إلى زيادة حجم صادرات القطاع بعد تعهدات الحكومة الجديدة
  • عاجل- "متبيعوش الذهب عشان قيمته هتعلى"..ليلى عبد اللطيف تتنبأ بأسعار الذهب في مصر