يافع(عدن الغد)صالح البخيتي

عُقد يوم أمس السبت إجتماع تشاوري موسع بيافع رصُد بمحافظة أبين ضم الهيئة الإدارية لمنتدى يافع القارة وقيادات السلطات المحلية وأدارات مكاتب التربية والتعليم ونخبة من الأكاديميين في مديريات يافع رصُد سرار سباح.

وناقش الإجتماع جملة من القضايا التربوية والتعليمية والصعوبات التي تواجه القطاع التربوي في مديريات يافع سرار رصُد سباح أبرزها النقص الحاد في الكوادر التربوية والكتب المدرسية ومرتبات المتعاقدين وحوافز المعلمين الأساسيين،والبحث عن حلول مؤقته لمعالجاتها داخلياً وذلك لضمان سير العمل وفتح المدارس أمام أبناءهم الطلاب مع أقتراب العام الدراسي 2023-2024م.

وخلال الإجتماع القى الأمين العام للمجلس المحلي رصُد عادل علي بن سبعة كلمة رحب من خلالها بالحاضرين كما شكر إدارة منتدى يافع القارة على تبنيها أوضاع التعليم بمديريات يافع سرار رصُد سباح، ومشيداً بجهود مدراء عموم المديريات ومكاتب التربية والمعلمين في تسيير العملية التعليمية خلال الأعوام الماضية رغم شحة الأمكانيات وتدني مرتبات المعلمين.

وثمن نائب رئيس إدارة منتدى يافع القارة بدر نصر شايف الجهود التي يبذلها المعلمون في مدارس يافع في تؤدية رسالتهم التربوية النبيلة مع أبناءهم الطلاب، مشيراً أن صعوبات التعليم متراكمة ولايمكن تجاوزها الأ بالتعاون جميع الأطراف، ومؤكداً إن منتدى (يافع القارة) تبنى معالجة قطاع التعليم وهو ليس نقيض معادي للسلطات المحلية أو بديلاً للدولة وإنما رافداً لتلك السلطات والإدارات التربوية للتعاون في البحث عن حلول مؤقته تساهم في أنتشال وضع التعليم من خلال تفعيل دور المساهمات المجتمعية بالمديريات ومناشدة رجال المال والأعمال والتجار والمقتدرين للوقوف إلى جانب المرافق التربوية في سد العجز التي تعاني منه المدارس وتحفيز المعلمين.

وتداول النقاش بين الحاضرين حول الصعوبات التي ترافق سير العمل التربوي في مدارس يافع القارة وخرج الإجتماع بعدد من التوصيات التي تخدم الصالح العام وتساعد على انتشال وضع التعليم وتصحيح مساره لمواكبة العام الدراسي المقبل أبرزها:

تعزيز العمل والشراكة المجتمعية من جميع الجهات بالمديريات الثلاث رصُد سرار سباح للإسهام في معالجة مشاكل التعليم.

تشكيل لجنة من إدارة المنتدى والسلطات المحلية ومكاتب التربية للقاء مع محافظ المحافظة بخصوص صرف مرتبات المعلمين عبر صرافين التربية وعدم تحويلها عبر حسابات البنك.

تسخير الأمكانيات المتاحة لدى مكاتب التربية بالمديريات للاستفادة منها بتغطية العجز القائم في المدارس.

عدم الأضرار بالمدارس التي لديها صناديق أهليه داعمه في اي منطقه وتشجيع المنتدى لتلك الصناديق على الاستمرار.

تكليف مدراء مكاتب التربية برفع الاحتياجات الضرورية من الكادر التربوي إلى إدارة المنتدى وذلك في موعد أقصاه 30 أغسطس الجاري.

تفعيل دور مجالس الآباء في جميع مدارس المديريات الثلاث ونشر التوعية بأهمية التعليم ودعمه.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

مجلس إدارة الزمالك يؤازر اللاعبين قبل مواجهة الشرطة الكيني في إياب دور الـ 32 للكونفدرالية

حرص أحمد سليمان وحسين السيد ورامي نصوحي أعضاء مجلس إدارة نادي الزمالك على التواجد في  تدريبات الفريق الأول لكرة القدم بالنادي التي أقيمت مساء اليوم الأربعاء من أجل دعم الجهاز الفني واللاعبين قبل لقاء الشرطة الكيني في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

مجلس إدارة الزمالك يؤازر اللاعبين قبل مواجهة الشرطة الكيني

ويستضيف فريق الزمالك نظيره الشرطة الكيني باستاد القاهرة الدولي في الثامنة مساء يوم الجمعة المُقبل في إياب دور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية.

بعثة الشرطة الكيني تصل القاهرة استعدادا لمواجهة الزمالك في الكونفدرالية علاء كمال: هدف مبكر يحسم التأهل للمجموعات في الكونفدرالية.. ومحمد حمدي سيقود الجبهة اليسرى

وكان لقاء الذهاب الذي أقيم يوم السبت الماضي على ملعب نيايو الوطني بالعاصمة الكينية نيروبي، كان انتهى بفوز الزمالك بهدف دون رد سجله عبد الله السعيد.

مقالات مشابهة

  • لقاء في عدن يناقش آلية التنسيق بين هيئة التشاور والمصالحة ووزارة الدفاع
  • بعد موجة التفجيرات الثانية التي طالت لبنان.. إعلان من وزير التربية بشأن المدارس
  • داربي رائد القبة والنصرية دون حضور أنصار الفريق الزائر  
  • وزير التعليم: مد فترة الدراسة وسد العجز في أعداد المعلمين بالعام الدراسي الجديد
  • مجلس إدارة الزمالك يؤازر اللاعبين قبل مواجهة الشرطة الكيني في إياب دور الـ 32 للكونفدرالية
  • «التربية الإيجابية في ضوء الهدي النبوي» لقاء توعوي لخريجي الأزهر بمطروح
  • وزير التربية التعليم: أعمال السنة مقررة على جميع الصفوف الدراسية
  • وزير الاقتصاد والصناعة يناقش أوضاع الشركة اليمنية لصناعة وتجارة الأدوية (يدكو)
  • البلشي: إعداد تقرير للحريات هو ملف مهم لنقابة الصحفيين
  • مجلس إدارة «مركز محمد بن راشد للفضاء» يناقش الخطط الإستراتيجية