واصل اللواء عصام سعد محافظ أسيوط لقاءاته الدورية لمتابعة آليات وسير العمل بمنظومة وحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة التي تقوم برصد أي متغيرات بنائية أو زراعية أو تعديات بأي شكل من أشكال صور التعدي بقرى ومراكز ومدن المحافظة في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزارء بتفعيل عمل المتغيرات المكانية بالتعاون مع الجهات المعنية لرصد مخالفات البناء العشوائي والتعامل الفوري معها خاصة وإنها تعد واحدة من أهم تطبيقات المشروع القومي للبنية المعلوماتية للدولة المصرية للحفاظ على موارد الدولة وثرواتها وتحسين جودة بنيتها الأساسية إلى جانب الحد من العشوائية في التخطيط العام والارتقاء بالمظهر العمراني للدولة .

.. جاء ذلك بحضور المهندسة فاطمة عبدالحليم مدير وحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة ومسئولي وحدة المتغيرات بالديوان العام.


وتناول اللقاء استعراض آخر تقارير المتغيرات المكانية والموقف التنفيذي لرصد التعديات ومخالفات البناء من خلال صور الأقمار الصناعية الواردة من مركز المتغيرات الرئيسي لتحديد التعديات على أرض الواقع للتعامل الفوري معها.

أسيوط.. ضبط 52 طن قمح قبل بيعها بالسوق السوداء و1848زجاجة زيت تموينى السيطرة على انهيار جزئي بحوض تبخير المياه بجوار محطة كهرباء غرب أسيوط|صور


ووجه المحافظ بضرورة التنسيق الكامل بين مسئولي وحدة المتغيرات المكانية وكافة الجهات من رؤساء المراكز والمتابعة الميدانية والوحدات المحلية وحماية الأراضي والزراعة والجهات الأمنية وغيرها لإزالة أي تعدي يحدث على الأراضي الزراعية بكافة مراكز وقرى ونجوع المحافظة فضلا عن التعامل مع ظاهرة البناء العشوائي والتعدى على أملاك الدولة وفرض هيبة الدولة على أراضيها دون تقاعس أو تهاون على أن يتم اتخاذ الاجراءات القانونية تجاه المخالفين حفاظًا على الأرض الزراعية وأراضي أملاك الدولة مؤكداً على محاسبة المقصرين والمتقاعسين في العمل بهذا الملف الهام.


وأكد اللواء عصام سعد على تقديمه لكافة أوجه الدعم وتيسير العمل وتذليل العقبات أمام تنفيذ وتطبيق المنظومة بالشكل اللازم والدقيق لها لضمان إنجاز كافة الأعمال وذلك لاسترداد حق الشعب وحق الدولة وذلك تنفيذاً لتعليمات رئيس مجلس الوزراء.


يذكر أن منظومة المتغيرات المكانية تعمل بتقنية إلتقاط الصور من خلال الأقمار الصناعية كل ٢٤ ساعة يصحبها إحداثيات شاملة لكافة المتغيرات التي تحدث على الأرض مع ربطها بالمساحة العسكرية ووزارة التخطيط بهدف متابعة التمدد العمراني وضمان تطابق التقارير والبيانات ليتم بعد ذلك اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتعامل مع هذه المتغيرات مما يحفظ حقوق الدولة في حالة التعدي بالبناء على أراضيها بالإضافة إلى تنمية المناطق الأكثر احتياجاً وتوجيه الرعاية المتكاملة لها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسيوط أخبار أسيوط إزالة تعديات أسيوط

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة: تسهيلات للمواطنين الجادين في التصالح بمخالفات البناء

ترأس المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، وهنأ الحضور والمواطنين بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات 6 أكتوبر المجيدة.

وأكد المحافظ أنّ الدولة قدّمت تيسيرات وتسهيلات لتقنين أوضاع المواطنين الجادين في التصالح، مشيرا إلى أنّ المحافظة تعمل جاهدة على تذليل المعوقات لسرعة الانتهاء من الإجراءات اللازمة لحصول المواطن والدولة على حقوقهم، وفقاً للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك، تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتذليل العقبات وتبسيط الإجراءات على المواطنين.

قانون التصالح في مخالفات البناء

ووجه محافظ الجيزة رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة توعية المواطنين الذين تقدموا بطلبات تصالح على مخالفات البناء في ظل قانون التصالح الصادر عام 2019، وسددوا رسوم جدية التصالح والحاصلين على نموذج 3، بضرورة التوجه إلى المركز التكنولوجي التابع لهم لاستكمال إجراءات طلبات التصالح القديمة؛ لتقنين أوضاعهم طبقاً للقانون الحالي الصادر برقم 187 لسنة 2023 في ظل التيسيرات التي يقدمها القانون الجديد، وللحفاظ على حقوقهم وتحقيق الصالح العام للدولة والمواطن.

تقييم أداء رؤساء المراكز

أشار محافظ الجيزة إلى أن معيار تقييم أداء رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري المراكز التكنولوجية خلال هذه المرحلة هو تحقيق نسب إنجاز عالية في الملفات المكلفين بها، وعلى رأسها التصالح في مخالفات البناء وتقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة، ومنع التعدي على الأرض الزراعية والمتغيرات المكانية.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط: استمرار تسليم نموذج 8 نهائي التصالح في مخالفات البناء  
  • وزير الإسكان يتابع نتائج حملات إزالة مخالفات البناء والظواهر العشوائية بالمدن الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع نتائج حملات إزالة مخالفات البناء في 4 مدن جديدة
  • وزير الإسكان يتابع نتائج حملات إزالة مخالفات البناء والظواهر العشوائية بعددٍ من المدن الجديدة
  • محافظ القليوبية: ضبط منظومة العمران وتسهيل الإجراءات في التصالح على مخالفات البناء
  • محافظ الجيزة: تسهيلات للمواطنين الجادين في التصالح بمخالفات البناء
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال رفع المخلفات بمنطقة سور الأزهر بحى شرق    
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال رفع المخلفات بمنطقة سور الأزهر
  • محافظ أسيوط استمرار إصدار نموذج 8 نهائي التصالح وتسليم عقود تقنين أملاك دولة
  • محافظ أسيوط: تسليم عقود تقنين أملاك دولة فور استيفاء الإجراءات بمركز صدفا