شفق نيوز/ رغم العوز المادي والدخل المعيشي المحدود وانعدام مقومات الدراسة المنهجية من دروس خصوصية ووسائل دراسية ساندة وفي قرية نائية ومنزل متواضع تمكن الطالب عامر عواد جويد الجميلي من حصد المركز الأول على صلاح الدين وضمن الاوائل في العراق وبمعدل 99,86 في الدراسة الاعدادية - الفرع الاحيائي.

الجميلي شكا لوكالة شفق نيوز, الظلم الاعلامي والاهمال حيال قصة نجاح فريدة تستحق الوقفة والحديث، ويروي قصة النجاح العسيرة في السادس الاحيائي والتي خاضها منتصرا دون اي دروس خصوصية او دعم مادي إذ تتقاضى أسرته المكونة من 3 أفراد براتب اعانة اجتماعية يبلغ 275 الف دينار.

ضعف الدخل المعيشي وانعدام وسائل الدراسة الاخرى الساندة مقارنة بطلبة الاعدادية لم تمنع الجميلي من تحقيق حلمه والارتقاء نحو مستقبل زاهر بعد ضمانه الدراسة في المجموعة الطبية.

ويقول الجميلي، نعيش بمنزل متواضع انا ووالدتي وشقيقتي، ووالدي توفي عام 2014 في قرية (جميلة) في الساحل الايسر للشرقاط ورغم الظروف الصعبة قاتلت المصاعب وحققت هدفي وحلم اسرتي بعدما سجلت تفوقا مستمرا في جميع المراحل الدراسية من الأول الابتدائي لغاية السادس الاعدادي.

الاصرار ودعم الاسرة ووالدته بشكل خاص ابرز عوامل النجاح التي ذللت جميع الصعاب والظروف القاسية للجميلي.

وعن الانتقال الى مرحلة الدراسة الجامعية ودخول الجامعات الطبية، يقول الجميلي إن "قلقا كبيرا يراوده حيال تكاليف ونفقات الدراسة في كلية الطب في ظل ظروفه الحالية المعيشية مستدركا، "سأواصل مسيرتي الدراسية لإكمال تحقيق حلمي وحلم عائلتي ولكل مجتهد نصيب".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: محمد شياع السوداني السوداني العراق نيجيرفان بارزاني بغداد ديالى الحشد الشعبي تنظيم داعش النجف السليمانية اقليم كوردستان اربيل دهوك إقليم كوردستان بغداد اربيل العراق اسعار النفط الدولار سوريا تركيا العراق روسيا امريكا مونديال قطر كاس العالم الاتحاد العراقي لكرة القدم كريستيانو رونالدو المنتخب السعودي ديالى ديالى العراق حادث سير صلاح الدين بغداد تشرين الاول العدد الجديد صلاح الدين السادس الاعدادي

إقرأ أيضاً:

أفكار مغلوطة تحت شعار الدين.. بلاغ للنائب العام ضد «صلاح الدين التيجاني»

تقدم عمرو عبد السلام المحامي ببلاغ للنائب العام ضد صلاح الدين محمود أبو طالب التيجاني وشهرته صلاح الدين التيجاني لتأسيسه جماعة دينية على خلاف أحكام القانون بقصد نشر المذهب الشيعي في مصر، أطلق عليها «الطريقة الصلاحية التيجانية الجديدة»، ونشر أفكاره المغلوطة والمتطرفة تحت ستار الدين.

وجاء في البلاغ أن الشيخ صلاح الدين التيجاني، أسس جماعة دينية على خلاف أحكام القانون بقصد نشر المذهب الشيعي في مصر، أطلق عليها «الطريقة الصلاحية التيجانية الجديدة»، وقام بإنشاء مقرا لقيادة تلك الجماعة بحي إمبابة بمحافظة الجيزة، أطلق عليه «الزاوية التيجانية»، ومنذ قيام المبلغ ضده بتأسيس تلك الجماعة الدينية وقد عكف على بث ونشر أفكاره المغلوطة والمتطرفة تحت ستار الدين وذلك من خلال قيامه بإنشاء موقع رسمي على الشبكة المعلوماتية الدولية تحت مسمى «سماحة الإمام صلاح الدين التيجاني».

وذلك، لبث وإذاعة الدروس والخطب والندوات العامة المرئية والصوتية وعرضها علي الجمهور فضلا عن قيامه بنشر المئات من التدوينات عبر صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف البلاغ أن تلك الأفكار والتدوينات تضمن جميعها بث أفكاره المتطرفة والمغلوطة على الجماهير بقصد إثارة الفتنة بين أطياف المجتمع وزعزعة عقيدته الوسطية للنيل من الدين الإسلامي وإهدار ثوابته ومصادرة تحت ستار الدين بالمخالفة الصارخة للثوابت الدينية والكتاب والسنة المطهرة وما استقر عليه أهل العلم والجماعة بهدف الإساءة للدين الإسلامي وازدرائه، الأمر الذي أثار غضب وحفيظة عموم الشعب المصري ورواد مواقع التواصل الاجتماعي مما حدا بالطريقة التيجانية في مصر إلى إصدار بيان للرأي العام، أوضحت خلاله أنه المبلغ ضده معزول عن أي مسمى تابع للطريقة التيجانية في مصر منذ عام 2017 و2019 واتهامه بانتحال صفة العلماء، وأنه يزعم لنفسه الدرجة العليا.

اقرأ أيضاً«حشيش بـ 12 مليون جنيه».. سقوط إمبراطور الكيف في الإسكندرية

بعد اتهامه بالتحرش.. مشيخة الطريقة التيجانية تصدر بيانا بشأن صلاح التيجاني

مقالات مشابهة

  • من الأشراف.. ما هو نسب صلاح الدين التيجاني؟
  • حصريًا لـ«البوابة نيوز».. الشيخ صلاح التيجاني يكشف تفاصيل لأول مرة عن أزمة خديجة.. ويؤكد: الإيذاء طال 3 مشاهير من أهم مريديني.. والسلفية والإخوان نفثوا النيران لحرق عباءة الصوفية
  • «البوابة نيوز» تواجه «التيجاني»: لماذا أنت.. ولماذا الآن.. وما حقيقة ما أثير حول شات الفتاة؟
  • صلاح الدين التيجاني بعد الهجوم عليه: أنا متعود على كده
  • شفق نيوز تتقصى فساد ملف إطعام السجناء.. أسعار خيالية لأبسط المواد
  • أفكار مغلوطة تحت شعار الدين.. بلاغ للنائب العام ضد «صلاح الدين التيجاني»
  • بعد اتهامه بالتحرش.. من هو صلاح الدين التيجاني «شيخ المشاهير»؟
  • العراق.. انطلاق عملية أمنية شرق صلاح الدين
  • العراق.. انطلاق عملية أمنية شرق صلاح الدين من محوريين
  • الصحف الأوروبية.. لاجازيتا ديلو سبورت: دوري الأبطال بعيد عن الحلم الإيطالي.. كورييري: صلاح في منزل لياو