شهدت ليالي مبادرة "ثقافتنا في إجازتنا"، في أسبوعها الرابع عروضًا فنية متنوعة من الإبداع المصري الساحلي والبدوي، ضمن البرنامج الصيفي الذي تقدمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني.

وتفاعل جمهور رأس البر، بشكل كبير مع العروض المقدمة ضمن البرنامج الذي يشرف عليه الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعي، حيث قدمت فرقة الحرية للفنون الشعبية فقرات الفلكلور السكندري ومنها: بنات بحرى، التنورة للفنان محمد جزير، صيادين، حلاوة شمسنا إهداء للفنان محمد رضا، صولو إسكندراني، فلاحي، الزفة، تحيا مصر، وقدمت الحفل سمر صابر، بحضور د.

فادي سلامة مدير عام فرع ثقافة دمياط.

والتقى جمهور المسرح الروماني بدمياط الجديدة مع فرقة الوادي الجديد للفنون الشعبية ومجموعة من رقصات التراث البدوي ومنها: الخزام، البلح، البادية، التنورة، المقرونة، تدريب محمد عبد الله، وإدارة سمير معوض.

وتضمنت الفعاليات المقامة بالتعاون مع إقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة عمرو فرج، استقبل جمهور شاطئ النرجس بمصيف بلطيم فرقة كفر الشيخ للآلات الشعبية بقيادة أحمد إسماعيل، وقدمت الفرقة مقطوعة موسيقية بعنوان للصبر حدود، مديح في رسول الله أداء المجموعة، أغنية سلم علي غناء وفاء شاكر، يا ابن الحلال غناء إسراء سمير، وياك يا حياتي لعفاف أحمد، أم العيون غناء شعبان، هوا يا هوا غناء شهد، سواح لعلي فهمي، فلاح وراضي غناء سمير، مديح في رسول الله الشيخ محمد إبراهيم، والنبي الهادي أداء نعيمة حمدي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ثقافتنا في إجازتنا الهيئة العامة لقصور الثقافة عمرو البسيوني

إقرأ أيضاً:

فرقة تواصل تختتم العروض المسرحية بـمسارات الحب والحرب

بعثت فرقة تواصل المسرحية عددًا من الرسائل في العرض الأخير المتنافس في مهرجان المسرح العماني الثامن، وأخذت الجمهور في "مسارات الحب والحرب"، وأسدل ستار المهرجان بعد 8 عروض مسرحية رئيسية يعلن مساء اليوم أيها يفوز.

تحكي مسرحية "مسارات الحب والحرب" صراعًا بين قبيلتين يلجأ أهل الصحراء بعد أن جفّت منابع الحياة إلى قبيلة الجبل، ومع رفض الشيخ استقبالهم وإيواءهم يحتدم الصراع بين القبيلتين لتراق الكثير من الدماء، وتبدأ الحرب، بل وتتصاعد شدتها، لا سيما بعد مقتل الشيخ وتولي ابنته "مهرة" الحكم، وتسعى خلف الثأر لمقتل والدها وعمها، إلى أن تقع في ما يكون أقوى من الثأر وترضخ لسطوة الحب.

قدمت العرض فرقة تواصل، وهو من إخراج سامي البوصافي، وتأليف بدر الحمداني، تلا العرض المسرحي جلسة تعقيبية قدّم فيها كلٌ من عباس الحايك، وحمود الجابري انطباعهما وتعقيبهما النقدي على العرض المسرحي.

مقالات مشابهة

  • إطلاق إشارة البدء لمهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في نسخته الرابعة والعشرين
  • انطلاق ديفيلية مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته الرابعة والعشرين
  • وزير الثقافة يتفقد معرض "حكاية النور" للفنان أحمد فريد ويشيد بأعماله الفنية
  • وزارة الثقافة تحتفي بذكرى انتصارات أكتوبر على مسرح الأوبرا
  • فرقة تواصل تختتم العروض المسرحية بـمسارات الحب والحرب
  • الليلة.. انطلاق مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية
  • غدًا.. ديفيليه استعراضي لفرق مهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون الشعبية 24
  • تفاصيل فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية.. تنطلق غدا
  • ديفيليه استعراضي لفرق مهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون الشعبية 24 غداً
  • مشاركة مميزة لقصور الثقافة بملتقى أولادنا لفنون ذوي القدرات