المهرة (عدن الغد ) خاص:

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم السبت مشروع المساعدات الغذائية المنقذة للحياة للسكان المتضررين في اليمن بمحافظة المهرة.

وخلال التدشين أشاد الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة المهرة الأستاذ سالم عبدالله نيمر بجهود المملكة العربية السعودية عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة علفي الوقوف إلى جانب الشعب اليمني، وأبناء محافظة المهرة، مشيرا إلى أن المحافظة بحاجة للمزيد من التدخلات الإنسانية التي تواكب وحجم النزوح المستمر باتجاه المحافظة.

من جهته أكد نائب مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الأستاذ سالم سويلم مساندة منظمات المجتمع المدني لتنفيذ المشاريع الإنسانية لما لها من أثر على تحسين حياة الأسر الأشد احتياجًا.

مدير مكتب ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية بمحافظة المهرة الأستاذ أيمن مزيون قدم نبذة تعريفية عن المشروع الذي يهدف إلى تأمين الوصول العادل للغذاء للفئات التي تعاني من الانعدام الحاد في الأمن الغذائي من خلال توزيع 179,982 سلةٍ غذائيةٍ بشكل دوري (كل شهرين) إضافة إلى حالات الطوارئ في محافظات مأرب حضرموت، المهرة، شبوة، الجوف، الحديدة، سقطرى، وحجة وصعدة.

ويتضمن المشروع توزيع 1129 سلة غذائية يستفيد منها 7903 فردًا في مديريات الغيضة وحصوين والمسيلة بشكل دوري.

حضر التدشين منسق الإغاثة بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الأستاذ سالم السقاف، ونائب مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي الأستاذ ناصر سعد باكريت .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الملک سلمان للإغاثة بمحافظة المهرة

إقرأ أيضاً:

السعودية تُسقط مساعدات غذائية على قطاع غزة

أسقطت المملكة العربية السعودية مساعدات غذائية نوعية جوا على قطاع غزة بالتعاون مع الأردن، لكسر إغلاق قوات الجيش الإسرائيلي المعابر الحدودية.

وقال المستشار بالديوان الملكي، المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، «عبد الله بن عبد العزيز الربيعة»، حسبما وكالة الأنباء السعودية ، أن السعودية قامت بعملية الإسقاط بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية، والقوات المسلحة الأردنية “الجيش العربي”.

وأشار إلى أن المواد الغذائية المقدمة من مركز الملك «سلمان» للإغاثة تتميز بأنها صالحة للاستخدام المباشر دون الحاجة إلى مواقد لتسخينها.

وبلغ حجم المساعدات العينية التي قدمها المركز لقطاع غزة أكثر من 6.546 طناً من المواد الإغاثية المتنوعة.

كما أن المركز وقع 5 اتفاقيات مع عدة منظمات أممية لإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة بقيمة إجمالية تبلغ 80 مليونا و750 ألف دولار أمريكي.

مقالات مشابهة

  • السعودية تُسقط مساعدات غذائية على قطاع غزة
  • بتوجيهات من القيادة.. مشرف مركز الملك سلمان: أسقطنا مساعدات غذائية نوعية جوا على غزة
  • تركيا.. "الربيعة" يدشن برنامج توزيع الحقائب الصحية للمتضررين من الزلزال
  • الدكتور الربيعة يدشن البرنامج التطوعي لتوزيع الحقائب الصحية للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا
  • والدة أحد مستفيدي مبادرة «سمع»: الألم أصبح أملا بفضل العطاء السعودي
  • تدشين برنامج تدريبي للتمكين الاقتصادي للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا
  • الدكتور الربيعة يدشن بـ«الريحانية» البرنامج التدريبي التطوعي للتمكين الاقتصادي لمتضرري الزلزال بسوريا وتركيا
  • أكد الرعاية الإنسانية الكريمة والدعم المستمر من القيادة الرشيدة.. د. الربيعة يتفقد برامج مركز الملك سلمان لإغاثة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا
  • الربيعة يتفقد البرامج التطوعية المنفذة من مركز الملك سلمان للإغاثة لمتضرري الزلزال في سوريا وتركيا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن البرنامج الطبي التطوعي للأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي