بوابة الوفد:
2024-09-18@23:08:31 GMT

تحليل

تاريخ النشر: 20th, August 2023 GMT

رغم تباين الأداء فى مؤشرات البورصة خلال الجلسات القليلة الماضية، إلا أن المؤشرات استطاعت أن تتماسك فى العديد من الجلسات وإغلاق التعاملات أدنى 18000 نقطة التى لم يتمكن الثبات أعلاها.

كما نشط عدد من الأسهم وسيطر على التعاملات نتيجة عمليات المضاربات، وهو ما ساعد السوق على النشاط، وسط ارتفاع فى متوسط قيم التداولات، وصلت إلى 2 مليار جنيه فى الجلسة.

نشط أيضاً القطاع المالى بصورة كبيرة، مما انعكس إيجابيًا على أسهم القطاع، المتوقع له انطلاقة قوية فى ظل الأحداث، المتلاحقة المتعلقة بهذه الاسهم، التى عززت عليها المضاربات.

تتوقع الدكتورة نجلاء فراج خبير أسواق المال أن يتحرك مؤشر البورصة الرئيسى إيجى أكس 30 خلال تعاملات الأسبوع الجارى فى غضون 400 نقطة.

كما تتوقع «فراج» أن يستهدف مؤشر البورصة الثلاثينى منطقة 18300 نقطة، مدعوما بالأخبار الإيجابية، وذلك فى حالة تجاوز نقطة المقاومة القوية عند مستوى 18000 نقطة، رغم الاستقرار أعلاها لبعض الجلسات.

كما تتوقع أن يكون مستوى 17600 نقطة منطقة دعم، يمكن التصحيح من عند مستواها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مؤشرات البورصة أسواق المال مؤشر البورصة ايجى اكس

إقرأ أيضاً:

تحليل عبري: صاروخ الحوثيين يكشف عن عيوب مقلقة في أنظمة الدفاع الإسرائيلية (ترجمة خاصة)

قال تحليل عبري، إن صاروخ الحوثي الذي سقط في منطقة مفتوحة قرب تل أبيب صباح أمس الأحد، يكشف عن عيوب مقلقة في أنظمة الدفاع الإسرائيلية.

 

وذكرت صحيفة "هارتس" في تحليل ترجم أبرز مضمونه إلى اللغة العربية "الموقع بوست" أن سقوط الصاروخ على بعد بضعة كيلومترات فقط من مطار بن جوريون الدولي - يشير إلى عيوب في أنظمة الدفاع الإسرائيلية ويثير المخاوف.

 

وقالت "كان إطلاق الصاروخ الباليستي من اليمن إلى إسرائيل يوم الأحد متوقعًا، حتى أن وزير خارجية الحوثيين أصدر تحذيرًا مبكرًا في اليوم السابق. لكن هذه المرة، فشلت الدفاعات الجوية الإسرائيلية. ووفقًا للمتحدث العسكري، انفجر الصاروخ في الهواء، وسقطت شظاياه في منطقة مفتوحة بالقرب من موشاف كفار دانيال.

 

وبحسب التحليل فإنه إذا استمر الحوثيون في إطلاق النار على المطار، فقد يؤدي ذلك إلى تفاقم أزمة الطيران والسياحة بالفعل - حتى مع تكثيف الجيش الإسرائيلي لجهود الاعتراض.

 

وبشأن إعلان الحوثيين الأحد أنهم استخدموا صاروخا متطورا فرط صوتي تمكن من الإفلات من الأنظمة الإسرائيلية.  تقول الصحيفة العبرية "الجزء الأول من البيان لا أساس له من الصحة. أما الجزء الثاني، فقد وجد تحقيق أجراه سلاح الجو الإسرائيلي في وقت لاحق من الأحد أن الاعتراض كان جزئيا، حيث أصاب أحد الصواريخ الاعتراضية الصاروخ لكنه فشل في تدميره".

 

وطبقا للتحليل فإنه إذا كان هناك اعتراض فاشل بالفعل، فستكون هذه هي المرة الثانية التي ينجح فيها الحوثيون في اختراق دفاعات إسرائيل.

 

وزاد "في يوليو/تموز، أطلقت المجموعة طائرة بدون طيار ضربت مبنى في تل أبيب، مما أسفر عن مقتل مدني إسرائيلي. كانت تلك الطائرة بدون طيار قد حلقت شمالاً من مصر ثم تحولت شرقًا فوق البحر الأبيض المتوسط ​​​​نحو ساحل إسرائيل. هذه المرة، سافر الصاروخ من الجنوب إلى الشرق، متجهًا على ما يبدو نحو المطار".

 

وتوقع التحليل أن مطار "بن غوريون" كان ضمن المدى الأقصى للصاروخ وهو 2000 كيلومتر (1200 ميل)، مما قد يعرض فعاليته للخطر". مشيرا إلى أن وقت إطلاق مثل هذا الصاروخ يبلغ حوالي 15 دقيقة.

 

وأردف "تم التعرف على الصاروخ الباليستي الذي ضرب يوم الأحد في مرحلة مبكرة بالفعل، لكن الجيش لا يخاطر في موقف ينطوي على مثل هذه المسافات ومسار أقل وضوحًا. انطلقت صفارات الإنذار عبر منطقة كبيرة نسبيًا، وطلب من سكان المنطقة الساحلية في وسط إسرائيل الاحتماء. عملت أنظمة التعريف والتحذير كما ينبغي؛ مما يشير إلى أن الاعتراض لم يكن كذلك".

 

 

وتعرضت إسرائيل لهجوم بصاروخ باليستي صباح الأحد أُطلق من اليمن وسقط في منطقة مفتوحة قرب مطار بن غورويون بتل أبيب، رغم محاولة المنظومات الدفاعية اعتراضه، بحسب الجيش ووسائل إعلام عبرية.

 

وإثر الحادثة، أصيب 9 إسرائيليين بجروح طفيفة لدى تدافعهم نحو الملاجئ كما اندلعت حرائق في بعض الأحراش بسبب شظايا الصواريخ الاعتراضية وأُبلغ أيضا عن حريق بمصنع إسمنت كبير تزامنا مع الحادثة، وفق إعلام عبري.

 

وأعلنت "الحوثي" اليمنية الأحد، مسؤوليتها عن الهجوم، وقالت إنها قصفت هدفا عسكريا في مدينة يافا وسط إسرائيل، بصاروخ باليستي فرط صوتي وبلغ مسافة تقدر بـ2040 كلم.

 

وتوعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، جماعة الحوثي، بـ"ثمن باهظ" ستدفعه ردا على إطلاقها صاروخا باليستيا تجاه وسط إسرائيل.

 


مقالات مشابهة

  • البورصة تربح 12.7 مليار جنيه بنهاية تعاملات اليوم
  • صعود جماعي لمؤشرات البورصة في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء
  • ارتفاع مؤشرات البورصة في منتصف تعاملات الأربعاء
  • البورصة المصرية تحقق 11 مليار جنيه مكاسب سوقية في منتصف التداولات
  • هبوط جماعي لمؤشرات البورصة في بداية تعاملات الأربعاء
  • هبوط جماعي بمؤشرات البورصة في نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء
  • تراجع مؤشرات البورصة بمنتصف التعاملات بضغوط مبيعات عربية
  • الأسهم الأوروبية ترتفع قبل قرار الفيدرالي بشأن الفائدة
  • مؤشرات البورصة الأمريكية تغلق على تباين
  • تحليل عبري: صاروخ الحوثيين يكشف عن عيوب مقلقة في أنظمة الدفاع الإسرائيلية (ترجمة خاصة)