الوطن:
2024-07-02@00:28:11 GMT

تنسيق الشهادات المعادلة 2023.. الرابط وأماكن التقديم

تاريخ النشر: 20th, August 2023 GMT

تنسيق الشهادات المعادلة 2023.. الرابط وأماكن التقديم

انطلقت صباح اليوم الأحد، أعمال تنسيق الشهادات المعادلة 2023 سواء العربية أو الأجنبية في مكاتب تنسيق الجامعات للالتحاق بالكليات المختلفة، وفقًا للقواعد والضوابط التي حددها المجلس الأعلى للجامعات، وذلك في المكتب الرئيسي بالقاهرة، والمكاتب الفرعية بمحافظتي الإسكندرية وأسيوط، على أن تستمر أعمال قبول أوراق الطلاب حتى يوم الخميس 31 أغسطس الجاري.

وتستعرض «الوطن» كل ما تريد معرفته عن أعمال تنسيق الشهادات المعادلة 2023، والرابط والمكاتب وأبرز التنبيهات التي أصدرها مكتب التنسيق.

رابط تنسيق الشهادات المعادلة 2023

وخصصت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رابط تنسيق الشهادات المعادلة 2023 لتسهيل أعمال تسجيل الرغبات للطلاب وذلك من خلال الخطوات الآتية:

- الدخول على بوابة الحكومة المصرية تنسيق الشهادات المعادلة من خلال الضغط هنا.

- اختيار خدمات تنسيق الشهادات المعادلة 2023.

- اختيار الدخول إلى صفحة الشهادات العربية لطلاب في حالة كانت الشهادة المعادلة من إحدى الدول العربية، ثم اتباع الخطوات وتسجيل بيانات الطالب.

- الضغط على الدخول إلى صفحة الشهادات الأجنبية المعادلة في حالة كانت الشهادة المعادلة من إحدى الدول، ثم اتباع الخطوات وتسجيل بيانات الطالب.

- الضغط على دليل القبول بالكليات والمعاهد في حالة رغب الطالب في معرفة الكليات والمعاهد والحد الأدنى للقبول بها.

تنبيه هام لطلاب الشهادات المعادلة 2023

وأصدر مكتب التنسيق تنبيهات هامة لطلاب الشهادات المعادلة 2023 وتحديدًا طلاب الدبلومة الأمريكية بضرورة إرسال نسخة إلكترونية من نتائج امتحان S.A.T على الكود رقم 7437 بكلية الهندسة جامعة القاهرة، حيث أنّه لن يتم ترشيح الطالب الذي لم يرسل نتيجة درجات الامتحان.

كما أوضح مكتب التنسيق أنّه على طلاب الشهادات المعادلة 2023 والتي حصلوا عليها من دول موريتانيا والصومال وجيبوتي والسودان واليمن وليبيا والعراق وسوريا والأردن وفلسطين، أن يتوجهوا إلى مكتب التنسيق مباشرة قبل أن يقوموا بعمل التنسيق الإلكتروني.

موعد نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2023

وفيما يخص موعد نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2023 فإنّها من المقرر أن يتم إعلانها بعد 5 أيام من إغلاق باب التنسيق أي في الأسبوع الأول من شهر سبتمبر المُقبل، بحسب بيان مكتب التنسيق.

تنسيق الكليات للشهادات المعادلة 2023

وكشف المجلس الأعلى للجامعات، تنسيق الكليات للشهادات المعادلة 2023 بالدرجات والذي جاء كالتالي:

- يجب أن يكون الطالب حاصلًا على 95% فأكثر للالتحاق بكلية الطب.

- يجب أن يكون الطالب حاصلًا على 90% فأكثر للالتحاق بكليات طب الأسنان، والعلاج الطبيعي والصيدلة والإعلام والاقتصاد والعلوم السياسية.

- يجب على الطالب الحصول على 85% فأكثر للالتحاق بكليات الهندسة والحاسبات والمعلومات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنسيق الشهادات المعادلة 2023 مكتب التنسيق موقع تنسيق الشهادات المعادلة تنسیق الشهادات المعادلة 2023 مکتب التنسیق

إقرأ أيضاً:

بدء التحويلات الإلكترونية للمدارس في محافظة الجيزة.. ننشر الرابط

أعلن أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، أن التقديم بطلب تحويل بين المدارس للعام الدراسي 2024/2025 سيتم إلكترونيا من خلال التسجيل عبر الموقع الإلكتروني لمديرية التربية والتعليم بالجيزة، وذلك تيسيرا على أولياء الأمور.

رابط التقديم بطلب التحويل

وأوضح أن التقديم يبدأ من اليوم الاثنين وحتى الخميس الموافق 15 أغسطس ويتم إعلان النتائج أول سبتمبر 2024، مؤكدا أن طلب التحويل يكون عبر الرابط التالي: https://www.gizaedu.net/.

اتباع الشروط والضوابط اللازمة للتحويل

وشدد أشرف سلومة في بيان، على ضرورة اتباع الشروط والضوابط اللازمة للتحويل، لافتاً إلى أنه يجرى الاستعداد للعام الدراسي الجديد على قدم وساق بالتنسيق مع جميع الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة.

ونوه بأن المديرية حرصت على توفير غالبية الخدمات التعليمية إلكترونيا تسهيلا على أولياء الأمور والطلاب ووفق تعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالأخذ بالتحول الرقمي.

مقالات مشابهة

  • تنسيق الجامعات 2024.. ما حقيقة عقد اختبارات للالتحاق بالكليات؟
  • موعد وخطوات التقديم للصف الأول الثانوي للعام الدراسي الجديد 2024/2025
  • بدء التحويلات الإلكترونية للمدارس في محافظة الجيزة.. ننشر الرابط
  • مواعيد التقديم في جامعة تبوك 1446.. الرابط وشروط القبول
  • التقديم غدا.. فتح باب التحويلات المدرسية بالقاهرة عبر الرابط التالي
  • فتح باب التقديم للدراسات العليا بـ4 كليات في جامعة بنها.. المواعيد
  • تنسيق التمريض 2024 في الفيوم.. التقديم يبدأ غدا بحسب المجموع
  • منصة ادرس في مصر.. بدء استقبال طلبات الوافدين للالتحاق بالجامعات
  • فتح باب التقديم للالتحاق ببرنامج بيت جميل في القاهرة لعام 2024
  • بدائل الثانوية العامة 2024.. تنسيق مدرسة الضبعة النووية بجميع المحافظات