العمانية: تمكنت موسيقى الجيش السلطاني العماني من تحقيق المركز الأول في مسابقة المشاة والانضباط، والمركز الثاني في مسابقة العزف، كما حصل الرقيب أول محمد بن خميس العامري على المركز السادس في مسابقة (حاملي العصا) في ختام المسابقة العالمية للموسيقى المقامة في مدينة جلاسكو الإسكتلندية بالمملكة المتحدة، حيث تمكنت من الحصول على هذه المراكز العالمية المتقدمة من بين أكثر من 180 فرقة موسيقية من مختلف دول العالم.

فقد حققت موسيقى الجيش السلطاني العماني خلال المراحل المختلفة من المسابقة عددا من المراكز المتقدمة، ففي المسابقة الأولى والمقامة بمدينة (داندونالد) حصلت على المركز الأول في مسابقة المشاة والانضباط، والمركز الثاني في مسابقة العزف من بين 19 فرقة موسيقية من مختلف دول العالم، وفي مسابقة (حاملي العصا) حصل الرقيب أول محمد بن خميس العامري المركز الثاني، كما حصل الرقيب نادر بن جمعان جبلي على المركز الثالث، فيما حصل النقيب عبدالله بن جمعة المحيجري على المركز الرابع.

وفي المسابقة الثانية المقامة بمدينة (بريدج أوف آلان) تمكنت موسيقى الجيش السلطاني العماني من الحصول على المركز الأول في مسابقة المشاة والانضباط من بين 32 فرقة موسيقية من مختلف دول العالم، كما حقق الرقيب نادر بن جمعان جبلي المركز الأول في مسابقة حاملي العصا، فيما نال الرقيب أول محمد بن خميس العامري المركز الثاني.

وفي المسابقة الثالثة والمقامة فعالياتها بمدينة (نورث بيرويك) حصدت موسيقى الجيش السلطاني العماني المركز الثاني في مسابقة العزف من بين 37 فرقة موسيقية من مختلف دول العالم، كما حصل الرقيب أول محمد بن خميس العامري على المركز الثاني في مسابقة (حاملي العصا).

وفي المسابقة الرابعة والمقامة بمدينة (بيرث) حققت موسيقى الجيش السلطاني العماني المركز الثاني في مسابقة العزف من بين 50 فرقة موسيقية من مختلف دول العالم، كما حقق الرقيب أول محمد بن خميس العامري المركز الأول في مسابقة (حاملي العصا).

وفي المسابقة الخامسة والأخيرة والمقامة بمدينة (جلاسكو) تمكنت موسيقى الجيش السلطاني العماني من الحصول على المركز الأول في مسابقة المشاة والانضباط، والمركز الثاني في مسابقة العزف، كما حصل الرقيب أول محمد بن خميس العامري على المركز السادس في مسابقة (حاملي العصا).

كما اختتمت موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني مشاركتها في المسابقة العالمية للموسيقى شاركت فيها ما يزيد على 180 فرقة موسيقية وزّعت على خمس مدن إسكتلندية بالمملكة المتحدة.

وأحرزت موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني عددا من النتائج المشرفة في المسابقة، تمثلت في تحقيق فرقة القرب والطبول المركز الأول في المظهر العام بالمسابقة الأولى بمدينة (داندوناند)، كما حصلت على المركز الأول في المستوى العام للفرق الموسيقية المشاركة من خارج المملكة المتحدة في المسابقة الثانية التي أقيمت في مدينة (بريدج أوف آلان).

وحصلت الفرقة على المركز الثالث في المستوى العام من بين 40 فرقة مشاركة في منافسات المرحلة الرابعة من المسابقة العالمية للموسيقى، والتي أقيمت في مدينة (بيرث) الإسكتلندية، بالإضافة إلى فوزها بالمركز الثاني على مستوى عازفي الطبول ضمن تقارير اللجنة المنظمة للمسابقة في مرحلتها الرابعة.

وتأتي مشاركة فرقة موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني في المسابقات العالمية للموسيقى نظرا لما تتمتع به الفرق الموسيقية العسكرية العمانية من تميز واحترافية، بالإضافة إلى صقل مهارات منتسبيها وتعزيز قدراتهم وإمكاناتهم الفنية، إلى جانب إكسابهم الخبرات الموسيقية المختلفة، وبما يتماشى مع الخطط التدريبية الموضوعة في هذا الجانب.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المسابقة العالمیة للموسیقى على المرکز الأول فی فی المسابقة من بین

إقرأ أيضاً:

تعليم الفيوم يحصد مركز ثالث وثامن جمهورية في مسابقة مراكز تنمية القدرات والمبدعين للتربية الفنية

شاركت مديرية التربية والتعليم بالفيوم (مركز تنمية القدرات للتربية الفنية بإدارة شرق الفيوم التعليمية)، وحصد مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية، تحت رعاية وتوجيهات الدكتورة أماني قرني، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم.

 

ففي مسابقة الأشغال الفنية والتعبير المجسم، فاز مركز تنمية القدرات والمبدعين بالمركز الثالث على مستوى الجمهورية.

وفي مسابقة التعبير الفني والتصميم الفني، فاز مركز تنمية القدرات والمبدعين بشرق الفيوم بالمركز الثامن على مستوى الجمهورية.

 

وتقدمت الدكتورة أماني قرني، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، بالتهنئة القلبية الخالصة لفريق العمل المشرف على مركز تنمية القدرات والمبدعين بشرق الفيوم وذلك للجهد المتميز المبذول في العمل، وتحقيق مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية فى المسابقة.

 

 

 

 

 

تعليم الفيوم تحصد مركز أول جمهورية في مسابقة مراكز القدرات في المهارات المهنية 4e72d3ce-812e-4d91-86c3-e4fb78ad0d6e ad29b9c2-684e-42a5-95cb-600b82305dd1 af9f14d2-f070-4e7b-b064-51693c751638 0a069803-6203-43bf-8bdb-069d19e7c3de

مقالات مشابهة

  • فرقة «إكس باند» السودانية تحرز المركز الأول في مهرجان «هي للفنون» بالقاهرة
  • «التعليم» تطلق مسابقة بمناسبة احتفالات أكتوبر ضمن مبادرة بداية جديدة
  • هجوم جديد بالمسيرات على فرقة للجيش شمالي السودان
  • مسابقة بمركز جامعة القاهرة للغات والترجمة حول حكايات من الأدب الشعبى
  • مسابقة بمركز جامعة القاهرة للغات الأجنبية حول "حكايات من الأدب الشعبي"
  • جامعة القاهرة تنظم مسابقة لطلاب اللغات الأجنبية.. آخر موعد للتقديم 30 نوفمبر
  • 7 أكتوبر .. قرعة كأس جلالة السلطان لكرة القدم
  • تعليم الفيوم يحصد مركز ثالث جمهورية فى مسابقة مراكز تنمية القدرات والمبدعين
  • تعليم الفيوم يحصد مركز ثالث وثامن جمهورية في مسابقة مراكز تنمية القدرات والمبدعين للتربية الفنية
  • قائمة الأفلام المؤهلة للحصول على جائزة سينما من أجل الإنسانية بمهرجان الجونة