أجرى البنك المركزي التركي تعديلات هامة على نظام ودائع الليرة المحمية بسعر الصرف، بهدف تعزيز الاستقرار المالي.وأعلن الأحد تراجعه عن خطة متنامية ومكلفة تحمي الودائع بالليرة من تقلبات سعر الصرف.وقال في بيان ” في إطار عملية التبسيط، تقرر إنهاء الإجراء الذي ينص على استهداف تحويل الودائع بالعملات الأجنبية إلى ودائع (بالعملة المحلية) محمية من تقلبات سعر الصرف”.

تهدف هذه الخطوة إلى زيادة الودائع بالليرة التركية و تقليل الودائع المتمتعة بالحماية من تقلبات سعر الصرف.أما فيما يتعلق بالأشخاص الذين قاموا بالودائع في هذا النظام سابقًا، ستظل ودائعهم تحقق فوائدها حتى تنتهي مدة الاستحقاق.من الجدير بالذكر أن الليرة التركية تعرضت لسلسلة من الانخفاضات الحادة خلال الفترة الماضية، حيث انخفضت قيمتها بنسبة تقارب 28 بالمئة منذ بداية العام الجاري.وكان قد أعلن وزير الخزانة والمالية التركي محمد شيمشك أن صافي الاحتياطيات الدولية للبنك المركزي سجلت أكبر زيادة أسبوعية في تاريخها بقيمة 8.5 مليار دولار.مستأجر يُشعل النار في منزله بولاية قيصري بعد مطالبته بإخلائهمقتل مواطن مغربي جراء إعتداء سائق تركي عليه في إسطنبول فيديو #تركياأخبار تركياأخبار تركيا الآنالمركزي التركيتركيا الآنتركيا الأنتركيا الانسعر الصرف شارك قد يعجبك أيضا المزيد عن المؤلف تركيا

بدعوة من رئيس وزراء المجر.. أردوغان يتوجه إلى بودابست

تركيا

مستأجر يُشعل النار في منزله بولاية قيصري بعد مطالبته بإخلائه

تركيا

الأردن وتركيا: تقاطع المصالح ومستقبل الشراكة

تركيا

انتشار هاشتاق “Çarşaflı” تضامنًا مع محجبة تعرضت لهجوم في حافلة بتركيا

السابق التالي اترك رد إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

احفظ اسمي والبريد الإلكتروني وموقع الويب في هذا المتصفح للمرة الأولى التي أعلق فيها.

مقالات رأي

أردوغان وسياسة سحب البساط من تحت المعارضة

خريطة الأحزاب السياسية التركية قبيل الانتخابات

تركيا.. ما الذي تقوله قوائم مرشحي البرلمان؟

صمت أوروبا قبل الانتخابات التركية

السابق التالي 1 من 371

موقع تركيا الآن يعمل على مدار الساعة لنقل الصورة الحقيقية للأحداث المتسارعة في الساحة التركية لك أينما كنت.

يعد موقع  تركيا الآن أحد أكثر المواقع العربية نموًا وعراقة على الساحة التركية، مدعوماً بخبرة واسعة النطاق في مجال التغطية الإخبارية في كافة محافظات تركيا.

أقسام الموقعتركياالدراسة في تركياتعلم اللغة التركيةالإقامة في تركياالجنسية التركيةاقتصادرياضةسياسةالعالمصحةمنوعاتمقالات رأيعن تركيا الآنعن الموقعأعلن معناالاتصال بناسياسة الخصوصية تركيا الآن - عين على تركيا © 2023 - جميع الحقوق محفوظة. الرئيسيةتركياتركيا الآنتركيا والعالمالاقتصاد التركيمشاهير تركياالسياحة في تركياانتخابات تركيازلزال تركيامنوعاتسياسةصحةمقالات رأيالعالماقتصادصورفيديورياضة

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا أخبار تركيا المركزي التركي تركيا الآن تركيا الأن تركيا الان سعر الصرف

إقرأ أيضاً:

محافظ البنك المركزي: انطلاق آلية جديدة للتحويلات المالية إلى تركيا بعملة اليورو

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد محافظ البنك المركزي العراقي علي محسن العلاق، الخميس، انطلاق آلية جديدة للتحويلات المالية إلى تركيا تنفذ بعملة اليورو.

وذكر بيان للمركزي، تلقته "الاقتصاد نيوز"، أن "محافظ البنك المركزي العراقي علي محسن العلاق، استقبل سفير جمهورية تركيا في العراق أنيل بورا إينان، مع وفد من ممثلي المصارف التركية العاملة في العراق".

وأضاف البيان نقلاً عن العلاق، أن "اللقاء يأتي تزامناً مع انطلاق التحويلات المالية إلى تركيا، وفقاً لآلية جديدة تتمّ بعملة اليورو وتنفذ داخل تركيا عبر مصارفها"، مؤكدا، أن "هذه الآلية التي تطبق لأول مرة من شأنها تبسيط عمليات تغطية التجارة بانسيابية وسرعة عاليتين".

وأوضح البيان، أن "الحاضرين تناولوا سبل توفير متطلبات الآلية الجديدة؛ من أجل إنجاحها واستيعاب العدد الكبير لحوالات التجار وقطاع الأعمال".

وتابع البيان، أن "ممثلي المصارف أبدوا استعدادهم لتطبيق الآلية الجديدة وتوفير المتطلبات التنظيمية والرقابية، بالتنسيق مع شركة التدقيق الدولية"، كما بينوا، "جهودهم في إطار توسيع قنواتهم مع المصارف المراسلة المعتمدة".

وأشار البيان إلى، أن "السفير التركي أثنى على جهود البنك المركزي في إدارة عملية التحول في التحويل الخارجي، والإجراءات التي يتخذها البنك لتنظيم وتسهيل عمليات التحول"، مشيداً، "بلقائه مع محافظ البنك المركزي والتنسيق المتواصل والمباشر بين إدارة البنك المركزي والمصارف المجازة".

مقالات مشابهة

  • الفضيل: أتوقع استمرار المركزي بيع النقد الأجنبي بالضريبة حتى نهاية العام
  • المركزي: ارتفاع سعر صرف الدرهم الإماراتي خلال يوليو الماضي
  • "المركزي": ارتفاع سعر صرف الدرهم الإماراتي خلال يوليو الماضي
  • “المركزي”: ارتفاع سعر صرف الدرهم الإماراتي خلال يوليو الماضي
  • محافظ البنك المركزي: انطلاق آلية جديدة للتحويلات المالية إلى تركيا بعملة اليورو
  • محافظ البنك المركزي يستقبل سفير تركيا وممثلي فروع المصارف التركية في العراق
  • البنك المركزي العراقي يعلن انطلاق التحويلات المالية إلى تركيا
  • محافظ البنك المركزي العراقي يعلن انطلاق التحويلات المالية إلى تركيا
  • بعد مسح نقدي.. البنك المركزي الياباني يتفاءل بشأن معدلات النمو
  • المركزي المصري: 53% نسبة السيولة بالعملة الأجنبية من إجمالي أصول القطاع المصرفي