وجهت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب، محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، الاجهزة التنفيذية بحي السيدة زينب بتكثيف حملات رفع اشغالات المحلات التجارية و الكافيهات والباعة الجائلين واعادة الانضباط للشارع و تحقيق السيولة المرورية من خلال ازالة كل ما يعوق السير.

وفي استجابة فورية قامت الاجهزة التنفيذية بحي السيدة زينب برئاسة المستشار هشام ابو المكارم رئيس الحي وبالتنسيق مع الاستاذ جمال حسين مدير المتابعة الميدانية بالمنطقة الجنوبية بعمل حملة مكبرة بمشاركة المتابعة الميدانية ومشرفي المربعات والاشغالات .

رفع اشغالات الكافيهات والباعة الجائلين والمحلات وعدد من الشوادر المخالفة

أسفرت الحملة عن رفع اشغالات الكافيهات والباعة الجائلين والمحلات وعدد من الشوادر المخالفة بنطاق الحي والتي شملت شوارع بورسعيد وابو الريش وامام مستشفي ٥٧٣٥٧ ومنطقه السلسله حيث تم مصادرة عدد من المضبوطات منها شيش وكراسي و مقاعد وايداعهم بمخزن الحي الى جانب تكثيف حملات النظافه بمواقع الحملة وازالة كافة التعديات .

وشددت نائب محافظ القاهرة  على أهمية التواجد الميداني المستمر لفرق عمل المتابعة الميدانية ومشرفي المربعات وفرق الاشغالات اولا باول لرصد المخالفات ولازالة كافة الاشغالات على مدار اليوم مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين لتحقيق الانضباط وازالة المخالفة في مهدها وتحقيق الوجه الحضارية.

 جميع الاجهزة التنفيذية بأحياء المنطقة الجنوبية تبذل قصاري جهدها للحد من المخالفات

وأكدت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية ان جميع الاجهزة التنفيذية بأحياء المنطقة الجنوبية تبذل قصاري جهدها للحد من المخالفات وفقا لتوجيهات القيادة السياسية بترسيخ هيبة الدولة كاملة واعادة الانضباط للشارع للظهور بالمظهر الحضاري اللائق تماشيا مع اعمال التطوير ورفع الكفاءة المستمرة للاحياء .

كما شددت نائب المحافظ على  رؤساء احياء المنطقة الجنوبية واجهزتها التنفيذية بالمتابعة المستمرة لرصد اية مخالفات و التصدي لكافة محاولات خرق القانون واتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين.

وياتي هذا تنفيذا لتعليمات  المهندسة جيهان عبد المنعم نائب، محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، بأستمرار الحملات والتواجد الميداني المستمر بجميع شوارع المنطقة الجنوبية من قبل جميع رؤساء احياء المنطقة الجنوبية واستنفار كافة الاجهزة التنفيذية لرفع كفاءة و تحقيق الانضباط بجميع الشوارع والميادين طبقا لتوجيهات السيد اللواء محافظ القاهرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حملات مكثفة رفع الاشغالات المخالفات السيدة زينب محافظة القاهرة الباعة الجائلين بوابة الوفد الاجهزة التنفیذیة المنطقة الجنوبیة محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

حملات أمنية مكثفة لملاحقة تجار الكيف في قنا

شنت الأجهزة الأمنية بقنا، حملة أمنية استهدفت حائزي ومتجري المواد المخدرة بدائرة مركز شرطة قوص.

 

وأسفرت جهودها عن ضبط 8 قضايا ضُبط خلالهم 8 متهمين، وبحوزتهم 5.300 كيلو جرام لمخدر الحشيش – كمية من مخدر الشابو، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارٍ استمرار الحملات الأمنية.

 

عقوبات رادعة للاتجار بالمخدرات:

 

وتصل عقوبة الاتجار فى المواد المخدرة للسجن المشدد والمؤبد، فالمادة 33 من قانون العقوبات نصت: يعاقب كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن  بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شىء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

 

وينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

 

فيما تخفف عقوبة الاتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التى لا تقل عن 200 جنيه مصرى، ولا تصل إلى 5 آلاف جنيه مصرى، وهذا كله فى حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائى وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم فى حالة تلبس.

 

في سياق آخر، شنت الأجهزة الأمنية بالمنوفية بتوجيه عدة حملات أمنية استهدفت حائزي ومتجري المواد المخدرة بدائرة مركز شرطة أشمون.

القبض على 8 متهمين في حملة أمنية بالمنوفية 

أسفرت جهودها عن ضبط عدد 8 قضايا ضُبط خلالهم 8 متهمين وبحوزتهم كمية من مخدري "الحشيش، الهيروين" – 11 فرد محلي وعدد من الطلقات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية  وجارى استمرار الحملات الأمنية.

إصابة 6 أشخاص في تصادم سيارة وتروسيكل بأسيوط

تعرض  6 أشخاص  للاصابة ، في حادث تصادم وقع بين سيارة وتروسيكل بطريق الفتح- أسيوط الجديدة، وتم نقلهم إلى مستشفى الإيمان العام. 

وتلقى اللواء وائل نصار مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مأمور مركز شرطة الفتح، يفيد ورود بلاغا من غرفة عمليات النجدة بوقوع حادث تصادم سيارة ملاكي  وتروسيكل بطريق أسيوط الجديدة ووجود مصابين.

انتقل إلى موقع الحادث ضباط المركز والإسعاف وتبين من المعاينة والفحص تصادم سيارة ملاكي وتروسيكل أسفر الحادث عن إصابة كلا من نادية. أ.م " 71 عامًا، مصابة باشتباه نزيف بالمخ، ومحمد. ع. س 10 أعوام، مصاب بسحاجات بالجسم، ومروان. ع. س  14 عاما، مصاب بسحجات، وتم نقلهم لمستشفى أسيوط الجامعي.

وأصيب محمود. س.م  37عامًا، بجروح بالجسم، وأدهم. م. س 11 عامًا، مصاب باشتباه كسر بالساق اليمنى، ومريم. م. س  7 أعوام، مصابة بجروح متفرقة، وتم نقلهم لمستشفى الإيمان العام، تحرر محضر بالواقعة وجاري العرض على النيابة العامة.

مقالات مشابهة

  • حملات أمنية مكثفة لملاحقة تجار الكيف في قنا
  • نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية تقود حملة مكبرة تنفيذا لقرار غلق المحلات
  • حملات مكثفة لتطبيق قرار غلق المحال التجارية في البحيرة
  • نائب محافظ القاهرة: التزام ورش أحياء المنطقة الشرقية بمواعيد الغلق الجديدة
  • حملات رقابية مكثفة مع بدء تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال بالمنيا
  • محافظ المنيا: حملات رقابية مكثفة مع بدء تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال
  • السيطرة علي حريق شب في عقار مهجور بالسيدة زينب
  • حملات مرورية مكبرة على الطرق والمحاور لضبط المخالفين
  • تنفيذ 87 ألف حكم قضائي خلال حملات أمنية مكثفة
  • رفع درجة الاستعداد بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو في البحيرة