السومرية نيوز – محليات

التقى رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان، اليوم الاحد، عدد من المواطنين من اهالي منطقة الجادرية واستمع الى تفاصيل الاشكالية الخاصة بالاراضي العائدة لهم.
وذكر اعلام القضاء في بيان ورد لـ السومرية نيوز، أن "رئيس مجلس القضاء الاعلى فائق زيدان استقبل عدد من المواطنين من اهالي منطقة الكرادة/ الجادرية واستمع الى تفاصيل الاشكالية الخاصة بالاراضي العائدة لهم وسبل معالجة التجاوز عليها بموجب القانون".



وفي وقت سابق من اليوم الاحد، أعلنت وزارة الداخلية، عن تشكيل لجنة لمنع التجاوز على الأراضي واستملاكها بطرق غير قانونية.

وذكرت الوزارة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، أنه "تماشيا مع اهتمام المرجعية الدينية العليا، وبناءً على توجيهات رئيس مجلس الوزراء القائد العام القوات المسلحة وبعد ورود العديد من الطلبات والمناشدات والشكاوى من قبل المواطنين، شرعت وزارة الداخلية بتشكيل لجنة برئاسة وكيل الوزارة لشؤون الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية للوقوف على الشكاوى ومنع التجاوزات الحاصلة على الأراضي واستملاكها بشكل غير قانوني".   وأضافت، أنه "سيتم تقديم كل من يحاول التجاوز على الحقوق العامة والخاصة الى العدالة لينال جزاءه العادل".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

الدفاع المدني ينقذ سوق الحسينية الثاني من حريق ضخم (صور)

السومرية نيوز – محليات

نجحت فرق الدفاع المدني باحتواء وإخماد حادث حريق اندلع داخل عدد من الأكشاك المشيدة من "ألواح الجينكو" متخذه لتجارة الأجهزة الكهربائية المستهلكة داخل سوق الحسينية الثاني شمال شرق ببغداد.
وقالت مديرية الدفاع المدني في بيان ورد لـ السومرية نيوز، إن "فرق الدفاع المدني استنفرت جهودها وطوقت النيران وعزلت الأكشاك المحترقة عن بقية السوق وأنهت أعمال الإخماد والتبريد دون تسجيل إصابات بشرية مع تحجيم الأضرار المادية".

يذكر أن السوق عشوائي وغير نظامي ويفتقر إلى أدنى شروط السلامة ومتطلبات الدفاع المدني مع خزين عشوائي مكدس في أكوام من المستهلكات للأجهزة الكهربائية والمواد البلاستيكية صعبة الإخماد والتبريد، على أثر ذلك طلب الدفاع المدني فتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية واستدعاء خبير الأدلة الجنائية لتحديد أسباب اندلاع الحريق بادئ الأمر، بحسب البيان.  

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني ينقذ سوق الحسينية الثاني من حريق ضخم (صور)
  • المجسرات لا تنهي الازمة.. نائبة تطرح عدة حلول لإنهاء الازدحامات
  • تعرف على أسعار صرف الدولار في الأسواق العراقية
  • المجسرات ليست ضمنها.. نائبة تطرح عدة حلول لإنهاء الازدحامات
  • القبض على أجانب يخطفون أجانب في بغداد
  • رسالة غامضة من بنكين ريكاني بشأن زيارة بارزاني: كل ما قيل لم يحدث
  • 40 خطاً بضمنها 6 مهمة.. أبرز واجهات الخطوط الجوية العراقية
  • بعد منحه وسام الجمهورية.. من هو رئيس مجلس الدولة السابق؟
  • رئيس مجلس القضاء الأعلى يزور المحكمة العليا في أذربيجان
  • الامتثال أو الاعتقال.. مجلس بغداد يوجه إنذارا أخيرا لأصحاب المولدات الأهلية